أبوظبي في 16 سبتمبر/ وام/ اطلع وفد من شركة نواة للطاقة ،الذراع التشغيلية لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، على أهم المشاريع التطويرية والخطط الاستراتيجية وأفضل الممارسات المطبقة في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية الوفد الزائر برئاسة أحمد كبيش الطنيجي مدير إدارة البرامج والدعم الأمني في شركة نواة للطاقة ، أكد خلاله حرص شرطة أبوظبي على التعاون المشترك وتطوير الشراكات المحلية والإقليمية للأكاديمية مع المؤسسات التعليمية والتدريبية.

واستمع الوفد إلى شرح من العقيد طلال عبدالرحيم الأحمد مدير مركز التدريب الافتراضي، والمقدم دكتور الشيماء طالب حسين نائب مدير المركز، حول اختصاصات المركز والمهام وأهم المشاريع المنفذة للتدريبات الافتراضية والتي تحاكي الواقع، وآلية العمل المتبعة.

واطلع الوفد على الهيكل التنظيمي والاختصاصات وأهم المشاريع التطويرية للأكاديمية، وتعرف على مرافق الأكاديمية والقاعات التدريبية الافتراضية وآلية العمل المتبعة وتجربة الأنظمة وسيناريوهات المحاكاة الافتراضية المطورة في مركز التدريب الافتراضي وطبيعة الدورات التخصصية والمهنية وجرى مناقشة إمكانية استحداث برامج وورش تخصصية لموظفي شركة نواة للطاقة حسب المتطلبات.


عوض مختار/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

"أبوظبي للأوراق المالية" يحصد جائزة أفضل سوق إسلامي لعام 2024

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، أحد أسرع الأسواق نموًا في العالم، اليوم الأربعاء، حصوله على جائزة "أفضل سوق أوراق مالية إسلامي لعام 2024"، خلال حفل توزيع جوائز التمويل الإسلامي العالمية "جيفا".

وقال السوق، في بيان له، إن لجنة جائزة "جيفا" كرمت السوق لجهوده الاستثنائية ومساهماته القيمة في قطاع التمويل الإسلامي، وذلك من خلال التقييم وفق معايير شملت القيمة السوقية للأدوات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والتي تجاوزت قيمتها 2 مليار درهم إماراتي “549 مليون دولار”.
من جهتها أشادت لجنة جوائز التمويل الإسلامي العالمية، بأداء سوق أبوظبي للأوراق المالية المتميز، من خلال شركات الوساطة المعتمدة التي تلتزم بمبادئ الشريعة الإسلامية.
كما أخذت اللجنة بعين الاعتبار تنوع المنتجات المالية الإسلامية المبتكرة التي يقدمها سوق أبوظبي للأوراق المالية، بما في ذلك 9 صناديق استثمار متداولة متوافقة مع الشريعة، والتي تغطي الأسواق المحلية وأسواقاً وإقليمية وعالمية.

وقف الأوراق المالية

ويعمل السوق حاليًا على تطوير مؤشره الإسلامي الخاص، إلى جانب توسيع نطاق عروضه المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك من خلال مبادرات خدمة "وقف الأوراق المالية"، التي تمكن المستثمرين من التبرع بأسهمهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية للوقف الخيري، فيما يتم استخدام أرباح هذه الأسهم لدعم الجهود والمبادرات الخيرية والإنسانية.
وقال عبد الله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية: "يسعدنا أن يتم تكريمنا كأفضل سوق أوراق مالية إسلامي في 2024 من قبل مجلة الجوائز الاسلامية العالمية، ويشكل فوزنا بهذه الجائزة شهادة على التزامنا الراسخ بتوفيرمجموعة متنوعة من الأدوات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للمستثمرين الأفراد والعالميين".
وأضاف: "أنه من خلال تركيزنا المستمر على زيادة التداول وتعزيز السيولة فقد تمكنّا من إتاحة الفرصة لتسهيل نمو الأدوات المبتكرة في التمويل الإسلامي، وبالتالي جذب قاعدة أوسع من المستثمرين، ما يعكس الهدف الإستراتيجي المتمثل في تعزيز الاستثمارات المستدامة في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للأوراق المالية» يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي
  • "أبوظبي للأوراق المالية" يحصد جائزة أفضل سوق إسلامي لعام 2024
  • محافظ حفرالباطن يستقبل مدير عام التدريب التقني بالمنطقة الشرقية
  • ‎فيديو.. شرطة أبوظبي توضح إرشادات سلامة الطلبة بالحافلات المدرسية
  • وفد من "حقوق الإنسان" يزور إدارة التوقيف بمحافظة الظاهرة
  • شرطة دبي تستعرض المشاريع التحسينية والتحديات
  • حقوق الإنسان تطمئن على أوضاع الموقوفين بشرطة الظاهرة
  • أفضل نصائح للبحث عن شركة تسويق إلكتروني
  • مساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يشرف على الجمع الشهري لمركز شرطة سيدي خليفة
  • شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية