توجهت نقابة الصحفيين، بالشكر لوزارة الداخلية لسرعة الاستجابة لبلاغاتها ضد أخطر المتورطين في تزوير كارنيهات النقابة يُدعى أحمد رامي.

قال الكاتب الصحفي جمال عبدالرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفين إن أجهزة الأمن تحركت على الفور عقب تقديم البلاغ مباشرة وداهمت منزل المتهم، وضبطت بحوزته كميات كبيرة من الكارنيهات المزورة المنسوبة لنقابة الصحفيين، وعدد ٤ اكلاشيهات ومجموعة من العلامات المائية الخاصة بالنقابة ومجموعة من المحررات، وعدد ٤ جهاز كمبيوتر بمشتملاتهم و٢ آلة طباعة ولوح بلاستيكي، وجهاز قطع معدني وسخان حراري وضبط هاتفه المحمول يتضمن كل نشاطه اجرامي.

 

تزويز كشوف القيد الموجودة في النقابة

 

ولفت السكرتير العام لنقابة الصحفيين، إلى أن هناك بعض الضحايا مقيمين في الدول العربية، كما أنه تمكن من تزويز كشوف القيد الموجودة في النقابة، كما حصل على مقابل من أحد الصحايا مقابل توفير شقة وعربية ليه باسم نقابة الصحفيين.

 

وذكر عبدالرحيم أنه تمت احالة المتهم لنيابة المنصورة ووجهت له تهمة النصب على المواطنين والتزوير في محررات رسمية وإدارة موقع دون ترخيص، موضحًا أنه وفقًا للقانون فإن العقوبة  لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد ٣ ملايين جنيه، والسجن المشدد.

 

وكان الكاتب الصحفي جمال عبدالرحيم سكريتر عام نقابة الصحفيين، أكد أنه في إطار دور النقابة في مواجهة ظاهرة الكيانات الوهمية والمنتحلين لصفة الصحفيين هو أمر يُسيء  لمهنة الصحافة، ألقت أجهزة الأمن على متهم يقوم بتزوير كارنيهات نقابة الصحفيين.

 

وأضاف عبدالرحيم، خلال لقائه بمحرري نقابة الصحفيين، أن المتهم قام بالنصب على الصحفيين والاستيلاء منهم ع مبالغ مالية كبيرة وإدارة موقع دون ترخيص، موضحًا أن ذلك جاء ذلك بناءً على بلاغات تقدمت بها نقابة الصحفيين لمدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في شهر أغسطس الماضي تقدم بع نقيب الصحفيين ضد المتهم احمد رامي محمد المقيم بالمنصورة.

 

وأوضح سكرتير الصحفيين، أن الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين تقدم، ببلاغ للنائب العام ضد نفس المتهم، وتضمن البلاغ المقدم من النقابة كل الاوراقوالمستندات الني حصلت عليها النقابة والتي تفيد باتهام المتهم بتزوير كارنيهات النقابة والاستيلاء على مبالغ مالية كبير من الصحفيين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحفيين نقابة الصحفيين الداخلية سرعة الاستجابة نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

حلمي النمنم: مصر فقدت 3 آلاف شهيد في حربها ضد الإرهاب

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو تضمنت عدة محاور، وركزت على ما قدمته مصر هذه الفترة.

أستاذ سموم يكشف مفاجأة عن سبب حالات الاختناق داخل السيارات مقرر أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية الحرب مع الإرهاب

وأشار النمنم، خلال لقاء خاص ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، إلى أن مصر فقدت 3 آلاف شهيد خلال مواجهتها للإرهاب، وهذا العدد لم نفقده في حرب أكتوبر، حيث خاضت مصر حرب قاسية مع الإرهاب منذ عام 2013.

واعتبر الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، أن حرب مصر مع الإرهاب لا تقل خطورة عن حرب أكتوبر، لافتا إلى أن جماعة الإخوان لن يتوقفوا عن محاولاتهم لزعزعة الاستقرار، معلقا: "دي مهنتهم". 

مقالات مشابهة

  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • فقدان الصحفي التاج عثمان أثناء اندلاع المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة سنجة بولاية سنار
  • أسرة الصحفي التاج عثمان تعلن فقدانه اثناء معارك «سنجة» 
  • نقابة الصحفيين ترد على مايك والتز: القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد
  • حلمي النمنم: مصر فقدت 3 آلاف شهيد في حربها ضد الإرهاب
  • حبس المتهم بتزوير كارنيهات عضوية نادي رياضي بمدينة نصر
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • استخبارات الجيش بشندي تطلق سراح الصحفي أبو عاقلة أماسا
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين: الاستخبارات العسكرية تعتقل الصحفي أبو عاقلة محمد أماسا في مدينة شندي