أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أننا منذ 4 سنوات نواجه ظروف صعبة جدًا، سنتين منهم بسبب أزمة كورونا، التي نتج عنها توقف الاقتصاد العالمي بأكمله، معقبًا: "إحنا متوقفناش واستمرينا في عملنا علشان كان لنا طموح كبير جدًا، وعدوا السنتين وكنا نأمل ان الأمور تبقى أحسن وبعدها جت أزمة كبيرة كان ليها تأثير كبير".

عاجل.

. السيسي: سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة (فيديو) عاجل.. السيسي: زيادة الحد الأدنى للأجور لـ 4 آلاف جنيها

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته على هامش افتتاح عددًا من المشروعات القومية ببني سويف، اليوم السبت، أنه عند تطبيق الإصلاح الاقتصادي عام 2016 كانت ستنطلق بينا لأفاق أفضل وهو ما تحقق بالفعل حيث وصلت معدلات النمو لـ 5.8% وكنا نأمل في اكثر من ذلك، موضحًا أن الأزمة الأوكرانية مازالت مستمرة حتى الآن.

وتابع الرئيس السيسي، أننا نستورد كميات كبيرة منة القمح والذرة والزيت، وكان لهذا تأثير على ارتفاع أسعارهم وحاولنا ألا تنعكس الأسعار جامد وبقوة على المواطنين وتمثل سعرها الحقيقي، حيث تم استيراد 10 مليون طن قمح، مشددًا على أنه لا يقول كلام لطيف لطمأنة المصريين، مردفًا: "أنا إنسان بسيطة عشت عمري كله زيكم لكن ربنا أراد أن أكون كده وأنا مش بعيد خالص عن حال الناس، أنا مش بعيد عنكم يعني، والله لو في فرصة أكتر من كده ما هنتأخر ابدًا محدش بيجيب حاجة من جيبه، وهي محاولة لتخفيف ما أمكن التحدي والصعوبات التي يعاني منها المصريين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقتصاد العالمي الحد الأدنى ظروف صعبة الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروعات القومية الحد الأدنى للأجور بدل التكنولوجيا للصحفيين

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والسفير صالح بن عيد الحصيني سفير السعودية بالقاهرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الداخلية السعودي نقل للسيد الرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي.

وأعرب الرئيس السيسي، عن تقديره لشقيقيه عاهل السعودية وولي العهد، مشدداً على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ومحورية دور الدولتين كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين البلدين.

وشهد اللقاء في هذا السياق تأكيد الأهمية التي يكتسبها التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين مصر والسعودية، في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية المشتركة التي تفرزها ظروف المنطقة، خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، فضلاً عن تصاعد الجرائم الإلكترونية، وهو ما يُمثل تحدياً كبيراً يتطلب تكامل الجهود للحد من هذه المخاطر، التي أضحت تتخذ أنماطاً جديدة ومتغيرة، بما يفرض مواصلة التطوير والتدريب المشترك لمواكبة تلك المتغيرات وتعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: لقاء الرئيس بوزير الداخلية السعودي يعكس عمق علاقات البلدين
  • الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو)
  • الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر على إنجازاتهم في بارالمبياد باريس
  • وزير الخارجية ينقل لرئيس الإمارات تحيات الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • كان سيؤدي مباشرة إلى زيادة في أسعار السيارات.. الحكومة تؤجل تطبيق قرار اعتماد Euro 6
  • عاجل| الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • الرئيس السيسي يهنئ ملك إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال