بدأت فعالية IAA Mobility في ميونيخ بألمانيا للسيارات، والتي عرضت فيها شركات كبيرة سياراتها وآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا هذا القطاع، خاصة في مجال الطاقة النظيفة والسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.

في السنوات الأخيرة، تعرضت شركات السيارات إلى ضغوط كبيرة تتعلق بالبيئة والتلوث، الأمر الذي قاد هذه الشركات إلى خوض سباق كبير، طورت من خلاله هذه الصناعة، فحققت على وجه الخصوص هذه الطفرة النوعية الكبيرة والسريعة للسيارات الكهربائية.

اعلان

وطورت الشركات تقنيات ذكية تتعلق برفاهية السائق وأمنه، وهي في الوقت نفسه صديقة للبيئة ومستدامة.

معرض IAA Mobility للسياراتيورونيوز

يقول لوران ميلود، الصحفي والخبير في تكنولوجيا السيارات: "يمكننا أن نشعر بوجود ضغط مناخي قوي أكثر من أي وقت مضى. لذلك، يمكننا أن نرى السيارات الكهربائية في كل مكان. الموضوع المهم هذا العام يدور أيضًا حول التكنولوجيا الرقمية. يمكننا أن نرى بعض الشركات مثل " ال جي"، و"سامسونغ" . يمكننا أن نشعر أن الأمر كله يتعلق بالاتصال وشبكة الجيل الخامس والسحابة. لذلك، سنكون متصلين بالمنزل، ومتصلين بالمكتب.

نمو مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا بنسبة 28.8% خلال مارسالسيارات الكهربائية الأوروبية أمام تحدي المنافسة الصينية المتزايدةتراجع كبير في قطاع صناعة السيارات في ألمانيا

تقوم شركة Sekisui "سيكي سوي" اليابانية بتصنيع مواد لمختلف الصناعات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المركبات.

تعمل الشركة في أوروبا منذ 60 عامًا، وتقوم بتزويد سوق السيارات الأوروبية منذ الثمانينيات.

وتقول الشركة إن 75 بالمائة من السيارات اليوم في أوروبا مجهزة بتقنياتها.

تركز الشركة بشكل كبير على مكونات الزجاج ولوحات العرض الذكية. لتفتح بذلك آفاقا جديدة للمستقبل.

يستعرض ماساشي ياناي، مدير خط الإنتاج لدى شركة SEKISUI "سيكي سوي" في أوروبا التقنيات التي توفرها الشركة في إحدى السيارات، "من خلال اللمس، يتحول الزجاج إلى شفاف ويعود أيضًا إلى زجاج مظلل. كذلك، بالنسبة للباب الأمامي، قمنا أيضًا بدمجه في (داخل) السيارة، نظرًا لعدم وجود مقابض أبواب في السيارة بعد الآن، يمكن فتح الباب من خلال الهاتف المحمول، كذلك يمكن فتح البابا من خلال لمس الأيقونة على الشاشة الموجودة على الزجاج.

معرض IAA Mobility للسياراتيورونيوز"زجاج ذكي"

تركز شركة (سيكي سوي) على الجيل القادم من "زجاجا العرض الأمامي" أو لوحات العرض الذكية، من شاشات عاكسة على الزجاج.

يوضح  ياناي طريقة عمل الشاشة في السيارة، يقول: "معلومات جهاز الملاحة أو الهواتف المحمولة أو الراديو والساعة، يمكن عرضها على الشاشة، وفي حالة القيادة الذاتية يمكن تحويلها إلى شاشة سينمائية كاملة. وفي حالة الطوارئ أو القيادة اليدوية، تعود الشاشة إلى وضعها الطبيعي."

في براغ.. هواوي تنظم فعاليات مدرسة صيفية لتعزيز الريادة النسائية الشابةدبي تسعى لتصبح واحدة من أذكى مدن العالم

في مركز التصنيع الخاص بشركة Sekisui "سيكي سوي" في هولندا، تصنع شاشات مميزة لعرض المعلومات مع آخر تقنيات شاشات العرض الذكية.

يتحدث رويل فيليبسن، مدير التسويق في الشركة عن طريقة صناعة هذه الشاشات، قائلا: "إحدى المشكلات المتعلقة بشاشة العرض الأمامية هي عدم وضوح الصورة. لذا، نحن نقوم بصناعتها بوضعها داخل طبقات من الزجاج، والحصول على الزاوية المناسبة من أجل أن يتمكن السائق من رؤية المعلومات بوضوح كبير"

اعلان

فضلًا عن ذلك، يمكن إضافة إلى الزجاج جزيئات عازلة للحرارة وكذلك للصوت.

معرض IAA Mobility للسياراتيورونيوزتحديات

وعن تحدي البقاء في الطليعة في هذه الصناعة، يقول لوران ميلود، وهو صحفي وخبير في تكنولوجيا السيارات عن شركة "سيكي سوي": إن "الأمر يشبه سباق الفورمولا 1 يجب عليهم أخذ كل شيء في الحسبان وبنفس الوقت. لدينا الجانب الرقمي، والكهرباء، والقيادة الذاتية. لكني واثق. هم موجودون منذ قرن، وأعتقد أنهم سيكونون هناك بعد 100 عام أخرى."

شارك هذا المقال مواضيع إضافية لماذا يبحث علماء الفضاء في إمكانية إنشاء توقيت خاص بالقمر؟ البيئة عرض النقل التكنولوجيات الحديثة سيارات كهربائية اعلانالاكثر قراءة بعد التحذيرات الفرنسية من خطر إشعاعات هاتف آيفون 12 على الصحة شركة آبل تعلن أنها ستعيد تحديث الجهاز زيارة ثانية لزيلينسكي إلى البيت الأبيض مرتقبة الخميس بسبب اتهامهما "بالخيانة الحربية" السعودية تعدم عسكريين بينهما طيار حصيلة ضحايا الفيضانات في ليبيا تبلغ 11 ألفا والعالم يتحرك لدعم المتضررين من الكارثة فيديو: درنة المدينة الشهيدة.. مناظرُ مرعبة وخوفٌ مما هو آت اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ليبيا فيضانات - سيول درنة ضحايا روسيا فرنسا مجتمع جو بايدن كوارث طبيعية إعصار Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ليبيا فيضانات - سيول درنة ضحايا روسيا فرنسا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: البيئة عرض النقل التكنولوجيات الحديثة سيارات كهربائية ليبيا فيضانات سيول درنة ضحايا روسيا فرنسا مجتمع جو بايدن كوارث طبيعية إعصار ليبيا فيضانات سيول درنة ضحايا روسيا فرنسا فی أوروبا من خلال

إقرأ أيضاً:

مدبولي للرئيس التنفيذي لـفولكس فاجن بإفريقيا: مهتمون بتوطين صناعة السيارات

القاهرة- أ ش أ:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة المصرية لملف توطين صناعة السيارات في مصر، مشيرًا إلى الإجراءات التي تم اتخاذها على مدار الفترة الماضية للنهوض بهذه الصناعة ومن ذلك إطلاق استراتيجية تطوير صناعة السيارات، وسن تشريع يتضمن المزيد من الحوافز لشركات تصنيع وتجميع السيارات، كما تم تدشين مناطق صناعية متخصصة في مجال صناعة السيارات مثل منطقة شرق بورسعيد.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، على هامش اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك، مع مارتينا بيني الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن إفريقيا؛ لاستعراض خطط الشركة للعمل في السوق المصرية، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وأولريش شوابي رئيس قطاع الإنتاج بشركة فولكس فاجن إفريقيا، والمهندس كريم سامي سعد رئيس مجلس إدارة شركة شرق بورسعيد للتنمية، والدكتور أحمد فكري عبد الوهاب نائب رئيس مجلس الإدارة، والمهندس حسام عبد العزيز عضو مجلس الإدارة.

وقال رئيس مجلس الوزراء إنه من أجل ذلك لدينا خطة لجذب كبريات الشركات العالمية في قطاع صناعة السيارات للعمل في مصر، ووقعنا بالفعل العديد من الاتفاقيات مع هذه الشركات، مشيرًا إلى أن شركة فولكس فاجن هي إحدى هذه الشركات التي نتطلع إلى تعزيز التعاون معها وبناء شراكة إستراتيجية معها.

من جانبها أشارت الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن إفريقيا، إلى أن الشركة مهتمة للغاية بدخول السوق المصرية، لافتة إلى أن الشركة على مدار الفترة الماضية زارت عددًا من المواقع مثل المنطقة الصناعية شرق بورسعيد للاطلاع على قدرات البنية التحتية بها، في ظل ما تدرسه الشركة من البدء في التصنيع في مصر.

وقالت إن المجموعة توسّع تعاونها مع الجهات الممثلة للحكومة المصرية وشركة شرق بورسعيد للتنمية الرئيسية من خلال توقيع اتفاقية جديدة؛ لإعداد دراسة جدوى لبناء واستغلال مباني لحام هياكل السيارات وخط التجميع والتي من المخطط أن تكون بمنطقة صناعة السيارات بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد.

وأضافت مارتينا بيني أن هذا يأتي استكمالًا للفهم المتبادل الذي تحقق بموجب الاتفاقية الموقعة في نوفمبر 2023 للعمل المشترك على إعداد دراسة جدوى لإنشاء مجمع مشترك لطلاء السيارات بمنطقة شرق بورسعيد الصناعية لصناعة السيارات(EPAZ)، حيث وضعت تلك الاتفاقية الأساس للجهود المشتركة والتي تهدف إلى تعميق وتوطين صناعة السيارات في مصر من خلال مجمع صناعي مشترك، وقد أكد ذلك التزام الحكومة المصرية بتعزيز صناعة السيارات محلياً، حيث تم في يونيو 2022، إعلان الحكومة المصرية عن إطلاق برنامج لتطوير صناعة السيارات، والذي يهدف إلى تعزيز القيمة المحلية المضافة، وزيادة حجم إنتاج السيارات، وتعزيز وجذب الاستثمارات الجديدة، وتحسين معايير الانبعاثات في قطاع السيارات.

بدوره، استعرض رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، جاهزية البنية التحتية بمنطقة شرق بورسعيد لاستقبال الاستثمارات الخاصة بتصنيع وتجميع السيارات بالمنطقة، مشيرًا إلى أن العديد من شركات السيارات العالمية زارت المنطقة وأبدت استعدادها للتعاون والعمل في المنطقة، وقد حظيت البنية التحتية بالمنطقة بإشادة مهمة منها.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • رئيس «العربية للتصنيع»: السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا صناعة المصاعد الكهربائية
  • "توطين صناعة السيارات".. دراسة لإنشاء مصنع لفولكس فاجن بشرق بورسعيد
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتوسيع عمليات "نوكيا" بمصر وتعزيز صادرات خدمات الاتصالات
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة نوكيا في مصر
  • الرئيس التنفيذي لـ «فولكس فاجن» إفريقيا: الشركة مهتمة للغاية بدخول السوق المصرية
  • مدبولي للرئيس التنفيذي لـفولكس فاجن بإفريقيا: مهتمون بتوطين صناعة السيارات
  • مارتينا بينى: فولكس فاجن مهتمة للغاية بدخول السوق المصرية
  • رئيس الوزراء يبحث خطط «فولكس فاجن أفريقيا» للعمل في السوق المصرية
  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة "مصر محور صناعي "
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟