قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه على التوازي مع جهودنا لتحقيق التنمية الاقتصادية كانت إرادتنا لتحقيق حالة مماثلة على المستوى السياسي، إيمانا مني بأن حيوية المجتمع المصري بكافة مكوناته هي إضافة إيجابية للدولة ودلالة على ثرائها وقدرتها على الابتكار والإبداع.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في بني سويف، أنه من هذا الإيمان الصادق بقدرات المصريين على إيجاد مساحات مشتركة تجمعهم أطلقت دعوتي إلى الحوار الوطني، وهي الدعوة التي جمعت النسيج المصري بكل عناصره وقد كانت الحزمة الأولى من مخرجات هذا الحوار مشجعة على الاستمرار فيه ولهذا كانت استجابتي فورية لما تم التوافق عليه من القوى السياسية والمجتمعية المشاركة في الحوار.

وتابع: أصدر توجيهاتي للحكومة بدراستها ووضع في آليات تنفيذها والبدء في تنفيذ هذه الآليات، كما تضاعفت جهود الدولة لتعزيز حالة الاستقرار والأمن الداخلي في ضوء تنامي التهديدات الإقليمية الناجمة عن وتيرة الصراعات بدول الجوار بما لها على انعكاسات على الأمن القومي المصري، مضيفًا: «أصدقكم القول بأن الدولة وأجهزتها المعنية تبذل جهودًا حثيثة للتعامل مع هذه التهديدات وبتكلفة باهظة حتى يظل الوضع الداخلي مستقرًا».

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يوجه بمضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات

الرئيس السيسي يوجه بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف الرئيس عبدالفتاح السيسي التنمية الاقتصادية الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الحوار الوطني حرك المياه الراكدة نحو الإصلاح السياسي

قال الكاتب الصحفي بلال الدوي، تعليقاً على توقيت تغيير الحكومة، إنَّ العالم أجمع توقف أمام التغيير الوزاري بالحكومة المصرية في هذا التوقيت - تحديداً، رغم أنه شأن داخلي، مرجعاً ذلك إلى أنه حدث في مصر تغير كبير وجب تسليط الضوء عليه، وهو الدعوة إلى الحوار الوطني وأطلق شرارته الأولى مبادرة من الرئيس السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية.

مصر تسير على خطى الاصلاح السياسي بالتوازي مع «الاقتصادي»

وتابع «الدوي»، في حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج «الحياة اليوم»، والمُذاع على شاشة «قناة الحياة»، موضحاً: «بدأ هذا التغيير الفعلي منذ عامين بإعلان الرئيس السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية الدعوة إلى حوار وطني بين القوى السياسية».

الرئيس السيسي حرك المياه الراكدة بإطلاق الحوار الوطني

ووصف ما فعله الرئيس السيسي وقتها: «نطلق عليه تحريك المياه الراكدة.. ألقى حجرًا في المياه الراكدة»، مستطرداً: «مصر تسير بخطى ثابتة في طريق الإصلاح الاقتصادي منذ 2016 وحتى هذه اللحظة، ولكن السياسيين والمنظرين رأوا أن اهتمام الدولة بالشق الاقتصادي فقط على حساب الحياة السياسية.. شافوا مصر مفيهاش سياسة»، فكان الرد عليهم أن «مصر تسير في مسارين متوازيين إصلاح سياسي وآخر اقتصادي بالتوازي، أي في نفس الوقت، بل إن الإعلان عن إصلاح اقتصادي كان في نفس وقت الإعلان عن إصلاح سياسي».

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يُعلي مصلحة الوطن ويلبي احتياجات المواطنين
  • كاتب صحفي: الحوار الوطني حرك المياه الراكدة نحو الإصلاح السياسي
  • حزب المصريين: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني خطوة مهمة لتلبية احتياجات المواطنين
  • عضو بـ«الشيوخ»: عودة الحوار الوطني تدعم جهود الدولة في بناء الجمهورية الجديدة
  • برلماني: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع
  • الحوار الوطني يوجه الشكر للرئيس السيسي لاهتمامه البالغ بالحوار.. ويثمن تشكيل الحكومة الجديد
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة