حقق المدرب الإسباني لويس إنريكي رقمًا سلبيًا في بداية الموسم الجديد، مع نادي باريس سان جيرمان، ضمن منافسات الدوري الفرنسي.

 

تلقى النادي الفرنسي خسارته الأولى بالدوري ضد نيس بنتيجة 3-2مساء الجمعة بالجولة الخمسة، ليحتل المركز الثالث، برصيد 8 نقاط من أصل 15، بعد ان حقق فوزين وتعادلين وخسارة واحدة.

لويس إنريكي

وتعتبر هذه البداية هي الأسوأ للنادي الفرنسي، منذ انتقال ملكيته إلى شركة قطر للاستثمارات الرياضية موسم 2010-11 (13 سنة كاملة)، ويعد كرقم سلبي يُحسَب على المدير الفني الجديد لويس إنريكي.

 

وبالمقارنة بالموسم الماضي، فإن باريس حصد 13 نقطة في أول 5 مباريات بالدوري، بتحقيق 4 انتصارات وتعادل وحيد في الجولات الخمس الأولى، مقابل 8 نقاط فقط في الموسم الحالي.

 

وتمكن الفريق من تسجيل 21 هدف في أول 5 جولات بالموسم الماضي، بمتوسط يتجاوز الـ 4 أهداف في المباراة الواحدة، مقابل 10 أهداف فقط بمتوسط هدفين في كل مباراة مع لويس إنريكي.

 

وكسر فريق نيس رقم سلبي أمام باريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء، بتحقيقه أول فوز منذ 7 نوفمبر من عام 2009، مشيرةً إلى أن ليلة أمس كانت للنسيان، للفريق العاصمي الفرنسي.

 

وشهدت المباراة مشاركة مبابي أساسيًا، بعد شكوك عديدة جراء شكواه من إصابة في أوتار الركبة خلال معسكر منتخب فرنسا، مما تسبب في غيابه عن ودية ألمانيا الثلاثاء الماضي.

 

وسجل مبابي ثنائية سان جيرمان، ليرفع رصيد أهدافه إلى 7 أهداف في أول 5 جولات بالدوري الفرنسي، ليتصدر قائمة هدافي المنافسة المحلية.

لويس إنريكي ومبابي

ليوسع الفارق مع مواطنه وسام بن يدر والمصري مصطفى محمد مهاجم نانت، إلى 3 أهداف في ترتيب هدافي الدوري الفرنسي.

 

وتحدث إنريكي في تصريحات بعد الخسارة من نيس نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "أنا سعيد بالخسارة أكثر من انتصارنا 4-1 على ليون، لأني شاهدت اللاعبين يقاتلون حتى الدقيقة الأخيرة، علينا أن نتطور جميعاً، أنا وهم، أقدر ما فعله اللاعبين".

 

وتعاقد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مع الإسباني لويس إنريكي المدرب السابق لبرشلونة والمنتخب الإسباني، لمدة موسمين كاملين، لقيادة الفريق خلفًا للفرنسي السابق كريستوف جالتييه، قبل بداية الموسم الحالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لويس انريكي باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي الخليفي نيس مبابى لویس إنریکی سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

تدهور الأمن الغذائي إلى الأسوأ باليمن (تقرير)

شمسان بوست / خاص:

أكد تقرير أممي حديث أن تدهور الأمن الغذائي في اليمن وصل، خلال مايو/أيار الماضي، إلى مستوى قياسي بلغ 58%، مسجلاً بذلك أسوأ مستوى له على مدى السنوات الخمس الأخيرة.

وقال برنامج الغذاء العالمي (WFP) في تقرير “تحديث الأمن الغذائي”، أصدره الاثنين: “في مايو/أيار 2024، وصلت نسبة الأسر غير القادرة للحصول على ما يكفيها من الغذاء إلى ما نسبته 58% على مستوى البلاد، وهو ارتفاع تاريخي لم يسبق أن تم تسجيله في الأعوام الخمسة الأخيرة”.

وأضاف التقرير أن المناطق الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها (IRG) شهدت أعلى معدل لانعدام الأمن الغذائي، حيث أبلغت 60% من الأسر عدم كفاية استهلاك الغذاء، مقارنة بنسبة 57% من الأسر في المناطق الخاضعة لجماعة الحوثيين (SBA).

وأوضح “الغذاء العالمي” أن الدوافع الرئيسية لتفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في مايو/أيار الماضي، تتمثل في “تدهور الأوضاع الاقتصادية وانخفاض قيمة العملة المحلية في مناطق الحكومة، والتوقف الطويل للمساعدات الغذائية في مناطق الحوثيين، والمستمرة منذ ديسمبر/كانون الأول 2023″.

وأشار التقرير إلى أن شدة الحرمان من الغذاء وصل إلى ذروته في مايو/أيار، حيث بلغ 32% في شمال البلاد و31% في جنوبها، و”سُجلت أعلى مستويات الحرمان الشديد من الغذاء في محافظات الجوف والبيضاء وحجة وعمران والحديدة”.

مقالات مشابهة

  • رسالة فرنسية - أميركية لإسرائيل تخصّ لبنان.. ماذا فيها؟
  • "بسبب حالته الصحية".. مؤسس حزب التجمع الوطني الفرنسي لن يمثل أمام المحكمة
  • ريال مدريد يزاحم باريس سان جيرمان لضم صفقة دفاعية جديدة
  • هوكشتين في باريس لمحادثات حول لبنان
  • تدهور الأمن الغذائي إلى الأسوأ باليمن (تقرير)
  • بالفيديو.. رئيس حزب الأحرار: التغييرات الوزارية الجديدة بداية مبشرة بالخير
  • باريس تؤسس قيادة إفريقية للجيش الفرنسي
  • باريس سان جيرمان يجهز عرضا خرافيا لضم لامين يامال
  • سكرينيار يكشف مستقبله مع باريس سان جيرمان
  • ريال مدريد يطرح قميص مبابي في الأسواق