كشف جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، عن تحرّك النقابة في ملف الكيانات الوهمية، وتزوير كارنيهات النقابة، وذلك في إطار دور مجلس نقابة الصحفيين في مواجهة ظاهرة الكيانات الوهمية ومنتحلي الصفة، الأمر الذي يُسيئ لمهنة الصحافة وللنقابة.

إلقاء القبض على المُتهم

وقال في لقاء مع الصحفيين محرري الملف المُكلّفين بتغطية أخبار النقابة، أن أجهزة الأمن ألقت القبض على متهم بتزوير كارنيهات نقابة الصحفيين، والنصب على المواطنين، والاستيلاء على مبالغ كبيرة، وإدارة موقع دون ترخيص، وذلك بناءً على بلاغات تقدّمت بها نقابة الصحفيين، بمساعدة وزير الداخلية، ومدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة الشهر الماضي.

بلاغ للداخلية وللنائب العام

وأضاف أن خالد البلشي نقيب الصحفيين، مُمثلًا للنقابة، تقدّم بالبلاغ ضد المتهم أحمد رامي محمد محمد أحمد البرم، والمُقيم بالمنصورة، وبلاغ آخر للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد نفس المتهم.

وأكد أن بلاغ النقابة لوزارة الداخلية والنائب العام، تضمّن كل الأوراق والمستندات التي حصلت عليها النقابة، والتي تُفيد قيام المتهم بتزوير كارنيهات النقابة، والاستيلاء على مبالغ كبيرة من المواطنين.

مضبوطات مع المُتهم

وتابع: "عقب تقديم البلاغ مباشرة، تحرّكت قوات الداخلية، وداهمت مكتب ومنزل المتهم، وضُبط بحوزته على كميات كبيرة من الكميات المزوّرة المنسوبة لنقابة الصحفيين، وعدد ٤ أكلاشيه، ومجموعة من العلامات المائية الخاصة الخاصة بالنقابة، ومجموعة من المحررات المتنوّعة، و٤ أجهزة كمبيوتر بمشتملاتهم، ووحدة تخزين متنقلة، ولوح بلاستيكي لصناعة الكارنيهات، وجهاز قاطع معدني، وسخّان حراري، وتم ضبط هاتفه المحمول، وبفحصه تبيّن أنه يتضمّن كلنشاطه الإجرامي".

وأوضح "عبدالرحيم" أن المُتهم يتخذ من مكتب له في المنصورة إدارة موقع دون ترخيص تحت مُسمى "مصر اليوم العربية"، وتبيّن من معلومات النقابة، عمل عدد من الشباب فيه، وحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة، من ٧ محافظات، أبرزها: "الدقهلية، كفر الشيخ، المنوفية، الإسماعيلية"، ووصل به الأمر إن له ضحايا مصريين ببعض الدول العربية.

تزوير كشوف قيد النقابة

واستكمل قائلًا: "أساليب النصب تعتمد على تزوير كشوف قيد النقابة، وكان يحصل من المواطنين على مبالغ مالية، وحصل على ٥٠ ألف جنيهٍ من أحد المواطنين، بادعاء أنه سيحصل له على سيارة ووحدة سكنية من النقابة، وكان يحصلعلى صور من سُلم النقابة، ليوهم ضحاياه أنه دائم التردد على النقابة".

إحالة للنيابة

وكشف سكرتير عام النقابة، أن أجهزة الأمن أحالت المُتهم أمس للنيابة، ووجّهت له تهم النصب والتزوير وإدارة موقع دون ترخيص، وغرامتها لا تقل عن مليون جنيهٍ ولا تزيد عن ٣ ملايين جنيهٍ، والنصب والتزوير عقوبتهم السجن المشدد.

وقال: "الخطورة أنه لم يكتفِ بتزوير كارنيه نقابة الصحفيين، ولكنه يدير كيان وهمي آخر، اسمه "النقابة العامة للعاملين بالصحف الخاصة والمستقلة"، والأخطر إنه يقوم باستخراج بطاقات لضحاياه تحت مُسمى محرر إلكتروني جريدة مصراليوم العربية".

ولفت "عبدالرحيم" إلى أن المُتهم لديه رخصة أجنبية لجريدة مصر اليوم العربية، ورئيس تحريرها عضو نقابة، وذلك للجريدة الورقية، والذي نفى معرفة أي شيء عن النشاط الإجرامي للمُتهم، وسيتقدّم للنقابة بكل الأوراق الرسمية لاستقالته من الجريدة، وسيتم عرض الأمر على مجلس النقابة.

النقابة لم تتهاون في مواجهة الظاهرة

وشدد "عبدالرحيم" على أن النقابة لن تتهاون، وستتخذ كل الإجراءات القانونية، بما فيها الجنائية التي تعاقب على تزوير كارنيه النقابة، أو النصب على مواطنين باسم النقابة، ولن تتهاون في مواجهة تلك الكيانات الوهمية التي تُسئلمهنة الصحافة.

وأكد سكرتير عام النقابة، أنه لا يمثل الصحفيين المصريين سوى نقابة الصحفيين فقط، بمقرها ٤ شارع عبدالخالق ثروت، وفقًا لنص المادة ٧٧ من الدستور، وأنه كل الكيانات والنقابات الأخرى، هي كيانات وهمية.

وناشد سكرتير عام نقابة الصحفيين، أجهزة الدولة، بمساعدة النقابة في التصدي لتلك الكيانات مع النقابة، ووجع الشكر للوزير ونيابة الأموال العامة، في الاستجابة لبلاغ النقابة والقبض على المتهم، الذي يُعد من أخط الأشخاص المتوّرطين في تزوير كارنيهات النقابة.

وناشد أجهزة الدولة، سواءً المحافظين والوزراء، عدم التعاون مع تلك الكيانات الوهمية، التي تُسئ لمهنة الصحافة.

وتابع: "نقابة الصحفيين ليست ضد من يعملون في المهنة، وليسوا أعضاء نقابة، ولكن ضد من ينصب باسم الصحافة، ومن يستخدم الصحافة في عملية نصب".

IMG_8289 IMG_8284 IMG_8283 IMG_8281 IMG_8280 IMG_8279 IMG_8278 IMG_8275 IMG_8274 IMG_8273 IMG_8272 IMG_8277 IMG_8276 IMG_8271 IMG_8270 IMG_8269 IMG_8266

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الکیانات الوهمیة نقابة الصحفیین سکرتیر عام على مبالغ الم تهم

إقرأ أيضاً:

هيئة المفوضين نظر حل مجلس النقابة العامة للمحامين 20 أكتوبر

تنظر هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري، 20 اكتوبر المقبل، أول جلسات دعوى قضائية تطالب بحل مجلس نقابة المحامين ، وإسقاط العضوية عن نقيب المحامين واستبعاده من مجلس النقابة لامتناعه عن تنفيذ الاحكام القضائية .

كان المحامي مصطفى شعبان اقام الدعوى القضائية رقم 101450 لسنة 78 ق ، وطالب فيها بحل مجلس نقابة المحامين واعادة اجراء الانتخابات طبقا لنص المادة 77 من الدستور المصري الصادر عام 2014 ، واحتياطيا بالغاء القرار السلبي بالامتناع عن اسقاط عضوية نقيب المحامين من مجلس نقابة المحامين طبقا لنص الماده 141 من قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 ، التى نظمت اسقاط العضوية عن منصب نقيب المحامين .

وذكر مصطفى شعبان ، انه صدر لصالحه الحكم الصادر فى الدعوى رقم 23480 لسنة 78 ق بجلسة 14 / 12 / 2023 والحكم الصادر فى الدعوى رقم 43806 لسنة 78 ق بجلسة 6 / 3 / 2024  والحكمين ، الزما نقيب المحامين بمنحه البطاقة العلاجية وبطاقة العضوية، إلا ان نقيب المحامين لايزال ممتنعا عن تنفيذ الحكمين ، ومازال ممتنعا عن منح المدعى بطاقة عضوية نقابة المحامين ، والبطاقة العلاجية ، وهو ما يفقد معه مجلس نقابة المحامين مشروعيته ، ويكون جزاء حل مجلس النقابة واجبا وفق نص المادة 77 من الدستور المصري الصادر عام 2014 .

مقالات مشابهة

  • نقابة الدواجن: القطاع يوفر كل إحتياجات السوق بأسعار جيدة
  • نقابة المهندسين "مستاءة" من ارتفاع عدد طلبة مدارس الهندسة
  • على هامش معرض كتاب نقابة الصحفيين.. عرض مسرحية "الجوازة باظت"
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تستنكر سوء معاملة الحوثيين لـ4 صحفيين مختطفين وتطالب بالإفراج الفوري عنهم
  • نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تكريم 74 من حملة الماجستير والدكتوراة
  • هيئة المفوضين نظر حل مجلس النقابة العامة للمحامين 20 أكتوبر
  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء غزة ولبنان
  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حداد على شهداء غزة ولبنان
  • نقابة اطباء بيروت: مثابرون على النضال