دمشق-سانا

حددت دائرة التربية الرياضية في مديرية الأنشطة الفنية والرياضية بوزارة التربية اليوم شروط التقدم لفحوص القيد والقبول التي تؤهل الطلاب الناجحين فيها لمفاضلة معاهد التربية الرياضية للعام الدراسي 2023- 2024.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن تقديم طلبات الاشتراك بالفحوص الفنية يبدأ اعتباراً من يوم غد الـ 17 من أيلول الجاري ويستمر لغاية الـ 27 من الشهر ذاته.

وأشارت الوزارة إلى أن الفحوص الرياضية الفنية وفحص المقابلة والفحص الطبي تنفذ اعتباراً من يوم الثلاثاء الـ 19 من أيلول الجاري وتستمر لغاية يوم الخميس الـ 28 منه بما فيها يوما الجمعة والسبت من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية انتهاء العمل في المكان الذي يحدد في إشعار قبول طلب الاشتراك.

ودعت الوزارة الراغبين بالاطلاع على المزيد من التفاصيل لزيارة موقعها الإلكتروني.

رحاب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تقرير حكومي يكشف حجم الأعمال الفنية والتقنية والبيئية المنفذة في زليتن  

أصدرت اللجنة الفنية العليا لمتابعة ظاهرة طفح المياه الجوفية في مدينة زيلتن،  والفريق الفنى لدراسة هذه الظاهرة، التقرير الفني المشترك حول برنامج الزيارات الميدانية للمناطق المتضررة، خلال الفترة من 22 إلى 25 يونيو الجاري.

وذكرت وزارة الحكم المحلي على صفحتها الرسمية، أن فريق من الخبراء المكلفين بالتنسيق بين بعض المؤسسات، قام بمتابعة وضع منسوب المياه الجوفية بالعديد من الزيارات الميدانية من خلال التنسيق مع إدارة شركة “زلاف ليبيا”، لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز، وذلك للمساهمة في رفع المعاناة عن سكان المناطق المتضررة بتوفير خزانات مياه لعدد من المتضررين.

وحسب بيان الوزارة، تواصلت الأعمال الجيوتقنية وأعمال الحفر ومعالجة المختنقات والمشاكل التي تواجه فريق العمل، ويجري التنسيق للمباشرة في حفر الآبار الثلاثة الأخيرة، ومتابعة بعض مواقع طفح المياه الجوفية بمحلتي النشيع ، ورماية، ومتابعة منسوب المياه بالعديد من الآبار والمواقع.

وبينت الوزارة أن فريق الخبراء عقد اجتماعا لتحليل بيانات قياسات منسوب المياه بآبار المناطق المتضررة ومناطق الجوار، وانتهى من رسم الخرائط المبدئية، وإجراء قياسات لمنسوب المياه ببعض آبار المراقبة بمحلة النشيع، لمعرفة أسباب ارتفاع منسوب المياه.

كما تم إجراء 4 أربع جسات سطحية للكشف على الطبقات السطحية، وأخد عينات من المياه لإجراء التحاليل لمعرفة نوعيتها بمحلة النشيع ومحلة رماية، كما قام الفريق بمتابعة أعمال تنفيذ خط النزح، ومناقشة بعض الصعوبات التي تواجه الشركة المنفذة.

وبحسب الوزارة، أجريت الأعمال المساحية لمساحة 7500 هكتار، وتم التنسيق لتكليف أحد الفرق التابعة  للمباشرة فى رفع مناسيب وتحديد إحداثيات آبار الإختبارات الجيوتقنية، وعددها (30 بئرا)، يقوم بتفيذها مكتب الجامعة للاستشارات الهندسية وآبار المراقبة وعددها (31 بئرا) للخزان السطحى والجوفي، يتم حفرها من قبل الجهاز التنفيذى لحفر وصيانة آبار المياه ضمن برنامج تكوين قاعدة بيانات أساسية لمدينة زليتن .

مقالات مشابهة

  • تقرير حكومي يكشف حجم الأعمال الفنية والتقنية والبيئية المنفذة في زليتن  
  • التربية تحدد 8 تموز موعدا للتقديم الإلكتروني الى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد
  • التربية تُحدد ضوابط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات (وثيقة)
  • ننشر شروط وموعد التقدم للمدرسة الفنية للتمريض بالمنيا
  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية
  • بحد أدنى 250 درجة.. شروط وإجراءات التقدم لمعهد تمريض التأمين الصحي ببني سويف
  • وزارة التربية الوطنية تحدد موعد تلقي الشكايات المرتبطة بتصحيح امتحانات الباكالوريا
  • دكاترة التعليم يقلبون الطاولة على بنموسى
  • تعرف على شروط وطريقة استخراج قيد عائلي ورقي إلكترونيا
  • 11 عامًا من التقدم.. ملف العمل ومسيرة التطوير