نشرت المتحدثة باسم قوات الدفاع الإقليمي الأوكرانية سارة آشتون سيريلو، فيديو تتوعد فيه بقتل ومحاسبة مسؤولين وصحفيين روس، بينهم متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.


وقالت المتحدثة باسم قوات الدفاع الإقليمي الأوكرانية أن تهديداتها موجهة تحديدا للمراسل الحربي لجريدة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية ألكسندر كوتس، والمتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، ورئيس مجلس حقوق الإنسان الروسي فاليري فادييف

من جانبها علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على هذه التهديدات قائلة: "سارة سيريلو، إذا أردت أن أفهمك فلتقولي كل ما قلتيه باللغة الأوكرانية، وسوف يفهمك الجميع بشكل صحيح على الفور، فهذه لغة أجدادك، اللغة الرسمية المستقبلية للاتحاد الأوروبي، فاحترميها!".

وردا على تلك التهديدات ذكر بيان المكتب الصحفي للجنة التحقيقات الروسية صدور تعليمات من رئيس اللجنة ألكسندر باستريكين للتحقيق من وجود أي تهدبدات للصحفيين الروس بعد التصريحات التي أدلت بها سيريلو، والتعامل معها بشكل قانوني.


وأضاف بيان اللجنة الروسية أن باستريكين أمر بالتحقق من التصريحات المنشورة في وسائل الإعلام من قبل المتحدثة سيريلو حول تضمنها تهديدات موجهة ضد الصحفيين الروس".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الخارجية الروسية القوات الأوكرانية المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مجلس حقوق الانسان متحدثة الخارجية الروسية المتحدثة باسم

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها حررت بلدة سوكول التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن وحدات من القوات الروسية، ونتيجة العمليات النشطة قامت بتحرير بلدة سوكول التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية وتحسين الوضع التكتيكي في المنطقة، موضحة أن قواتها صدت هجمات مضادة وحسنت مواقعها في عدد من محاور القتال وكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

ودمر الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيّرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية رادار إضاءة وتوجيه وجهاز كشف على ارتفاعات منخفضة وقاذفتين لنظام الصواريخ المضادة للطائرات طراز (إس 300 بي إس)، كما أصابت مصفاة نفط ومنشأة لتخزين الوقود ومستودعاً لأسلحة الطيران ومدرجاً للطائرات المسيّرة فضلاً عن تجمعات القوى البشرية والمعدات للقوات الأوكرانية في 127 نقطة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 3 صواريخ كروز بريطانية الصنع من طراز (ستورم شادو)، وصاروخ (هارم) المضاد للرادارات أمريكي الصنع، وقنبلة موجهة من نوع هامر فرنسية الصنع و3 صواريخ هيمارس أمريكية الصنع و55 طائرة أوكرانية من دون طيار.

مقالات مشابهة

  • هجوم روسي بـ"أقوى سلاح" على كييف.. وزيلينسكي يعلق
  • روسيا: طائرات مسيّرة أوكرانية تهاجم منطقة بيلجورود الحدودية
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ باتريوت أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا
  • مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي
  • الخارجية الصينية: نهدف لتعزيز الدعم المتبادل مع "فانواتو" في كافة المجالات
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية
  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة