تسببت حملة المداهمات الواسعة التي تنفذها قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة، بعشرات الإصابات لمواطنين فلسطينيين، كما اندلعت مواجهات في "مخيم العروب" شمال الخليل، واستهدف شبان جنود الاحتلال بزجاجات حارقة.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة من عدة محاور وبأعداد كبيرة من الآليات العسكرية والجنود، وشرعت بمداهمة عشرات المنازل وتفتيشها وتصوير هويات سكانها.



وأوضح الأهالي أن عدد الجنود المنتشرين في البلدة تعدى المئات وأن الآليات العسكرية تمركزت في أكثر من حي، فيما اغلقت مداخل البلدة، ومنع الدخول اليها والخروج منها، بحسب ما ذكر وكالة الأنباء الفلسطينية.



واندلعت مواجهات عنيفة في عدة أحياء، تخللها إطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن أكثر من 66 إصابة بينها 63 حالة اختناق بالغاز، وإصابتان نتيجة السقوط وإصابة واحدة بحروق، وتم إخلاء عائلتين من أحد البيوت بسبب استنشاق الغاز.

???? مشاهد من اقتحام قوات الاحتلال لبلدة بيتا جنوب نابلس الليلة وسط اندلاع مواجهات عنيفة في البلدة

▫️"الاقتحام استمر لعدة ساعات تخلله مواجهات واقتحام عدد كبير من منازل المواطنين بحثاً عن منفذ عملية حوارة الأخيرة" pic.twitter.com/OLavK5vGka — ساحات ???????? (@Sa7atPlBreaking) September 16, 2023


ولليوم الثالث على التوالي، تتعرض بلدة بيتا لاقتحامات متكررة وإغلاق مشدد منذ عملية إطلاق النار التي وقعت في شارع حوارة بالقرب من مدخل البلدة الثلاثاء الماضي وأسفرت عن إصابة مستوطنين بجراح متوسطة.

وفي الخليل، أفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات عنيفة ادلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال على مدخل مخيم العروب، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت.

وذكر وأكدت المصادر إصابة فتى برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات في المخيم، بينما استهدف فلسطينيون جنود الاحتلال قرب بلدة بيت أمر بعبوات محلية الصنع.

ويذكر أن الضفة الغربية تشهد منذ بداية العام الجاري، حالة توتر شديد إثر اقتحامات وجرائم الجيش واعتداءات المستوطنين على القرى والبلدات الفلسطينية.

ونفذ الاحتلال في 3 تموز/ يوليو الماضي، عملية عسكرية استمرت نحو 48 ساعة في مدينة جنين ومخيمها استخدمت فيها مروحيات وطائرات مسيرة وقوات برية، وأسفرت عن استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة نحو 140 آخرين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال بيتا نابلس فلسطينيين حوارة فلسطين نابلس الاحتلال حوارة بيتا سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

في مواجهات لاتتوقف : استشهاد فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بالضفة

الضفة الغربية - كشفت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء 1-10-2024 أن فلسطينيين قتلا برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس ومخيم بلاطة المجاور بالضفة الغربية، وفقاً لوكالة «رويترز».

وقال الجيش الإسرائيلي إن أربعة من جنوده أصيبوا في اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين.

وأضافت وزارة الصحة أنه تم إبلاغها «باستشهاد عبد الحكيم شاهين (33) عاما برصاص الاحتلال في البلدة القديمة».

وأعلنت الوزارة في بيان آخر عن «استشهاد الشاب ضياء دويكات (25عاما) متأثرا بإصابته بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال في البطن والفخذ في مخيم بلاطة».
وقالت «حركة الجهاد» في بيان لها إن القتيلين عضوان في الجماعة المسلحة التابعة لها وإنهما سقطا خلال اشتباكات في البلدة القديمة في نابلس ومخيم بلاطة.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن أربعة جنود أصيبوا في موقع الاشتباكات في مخيم بلاطة أحدهم في حالة خطيرة.

وأظهرت لقطات مصورة دخول قوات من الجيش الإسرائيلي في أزقة مخيم بلاطة واقتحام عدد من المنازل فيه.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن ستة من المسعفين أصيبوا بالرصاص الحي خلال محاولتهم الوصول إلى المصابين داخل مخيم بلاطة.

وأضاف في بيان أن ستة مواطنين أصيبوا في المخيم.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. حزب الله يخوض اشتباكات مع جنود الاحتلال على الحدود ويؤكد: أوقعنا إصابات بصفوفهم
  • في مواجهات لاتتوقف : استشهاد فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بالضفة
  • شهيدان بينهما مطارد في نابلس وإصابات بصفوف جنود الاحتلال (شاهد)
  • شاهد.. إصابات بين إسرائيليين جراء سقوط صواريخ قرب تل أبيب
  • إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس
  • إصابة مواطن بجراح خطيرة برصاص الاحتلال في نابلس
  • إصابة مطارد واعتقاله خلال اشتباك مع الاحتلال بنابلس
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على البلدات والقرى اللبنانية
  • العدو الصهيوني يواصل اعتداءاته على البلدات والقرى اللبنانية مخلفاً المزيد من الضحايا
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس