أكد سمير الشفي الأمين العام المساعد باتّحاد الشغل في تصريح لموزاييك اليوم السبت 16 سبتمبر 2023 وجود بعض الاتصالات الهاتفية بين الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي ورئيس الحكومة أحمد الحشاني، وذلك على هامش إشرافه على ندوة جهوية لاتحاد الشغل بباجة.

وأضاف في هذا الإطار '' وجه المكتب التنفيذي للمنظمة مراسلة رسمية لرئاسة الحكومة طلب من خلالها برمجة جلسة عمل تطرح خلالها كل القضايا العالقة والاستماع إلى برنامج الحكومة.

. فالحكومة يجب أن تتكلم وتوجه رسائل طمأنة حقيقية للشعبالتونسي لا مجرد شعارات..''

وأضاف الشفي أن الرسائل يجب أن تتضمن رؤية متكاملة ذات معنى ولها القدرة على القبول العام والنفاذ لحل المشكلات وهذا لن يكون إلا بتشريك كل الفاعلين حسب تقديره.

وتطرق بالمناسبة إلى مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل، مؤكدا أنها جاهزة وقد تحتاج إلى تدقيق بعض المسائل ولكن المناخات لا تشجع على تقديمها والبوح بها في الفترة الراهنة على حد تعبيره.
كما قال ''نأمل انفراجا قريبا وأن يستعيد العقل السياسي الجماعي في تونس حاكمين أو معارضين القدرة على الاستماع إلى صوت العقل بما ينفع الناس ''

إيهاب النفزي 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

«حكماء المسلمين» يشارك في مؤتمر السلام بنيروبي

شارك مجلس حكماء المسلمين في مؤتمر القيادة العالمية للسلام، الذي عقد في العاصمة الكينية نيروبي، بحضور عدد كبير من القيادات الإفريقية والمفكّرين والخبراء من جميع أنحاء العالم.

وقال المستشار محمد عبدالسلام الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه أداما ديانج، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة سابقاً ومستشار مجلس حكماء المسلمين، إنه في ظل ما يواجه عالمنا اليوم من تحديات، فإننا بحاجة ملحة إلى العودة لتعاليم الأديان التي تدعو إلى الحفاظ على الأرواح، والعيش معاً في سلام ووئام، واحترام الآخرين، وتعزيز التسامح والتفاهم المتبادل بين الأمم والشعوب.

وأوضح أن هناك حاجة ملحة لتطوير ثقافة لا تقتصر فقط على حماية حقوق الإنسان وكرامته؛ بل تتعمّق في تعزيز مبادئ الأخوة الإنسانية وترسيخها؛ بحيث تكون هذه الثقافة شاملة ومستدامة. (وام)

مقالات مشابهة

  • ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الأمين العام الجديد للمدارس بسنودس النيل
  • «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • “الفجيرة للفنون القتالية” يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • أحمد سيد زيزو: في هذه الحالة سأغادر نادي الزمالك.. وتركي آل الشيخ تواصل معي لهذا السبب
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء يلتقي المدير العام للعمليات بالبنك الدولي
  • «حكماء المسلمين» يشارك في مؤتمر السلام بنيروبي
  • اليوم.. بغداد تحتضن اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب للمرة الرابعة