بوابة الوفد:
2024-06-27@09:02:15 GMT

"النقض": تأييد اعدام جواهرجي أنهى حياة سودانية

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

قضت محكمة النقض، اليوم، بتأييد حكم الإعدام على صاحب محل مجوهرات لقتله سودانية وتقطيعها إلى 10 أجزاء وتفريقها على مناطق عدة بالقاهرة.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار د. علي فرجاني نائب رئيس محكمة النقض وعضوية المستشارين محمد الخطيب وهشام عبد الهادي وتامر شومان وأحمد محمد مقلد وأمانة سر يوسف أحمد. 

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم هشام سمير حسين، بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة بإنهاء حياة  المجني عليها “عواطف حسن” عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيت النية على الخلاص منها مستخدمًا في ذلك سلاح أبيض «سكين»، فسدد عدة طعنات قاسية في أماكن متعددة بجسدها حتى تيقن من إزهاق روحها قاصدًأ من ذلك قتلها.

 

وأضافت التحقيقات قيام المتهم بتقطيع جثمانها إلى عشرة أجزاء محاولًا إخفاء جريمته فأحدث ما ألم بها من إصابات أبانها تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها وتم التعرف على أجزاء الجثة من خلال بشرتها الداكنة، وقد ارتبطت تلك الجناية بجناية سرقة المشغولات الذهبية المملوكة للمجني عليها عواطف حسن وذلك بأنه وعقب إتمام جريمته بقتلها استولى على المنقول سالف البيان بقصد التخلص من عقوبة جريمته.   

 

وأكدت التحقيقات حيازة المتهم هشام سمير لسلاح أبيض “سكين” دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية واشترك المتهم الثاني نجل الأول محمد هشام سمير في إخفاء جثة المجني عليها عواطف حسن دون إخبار الجهات بذلك، وبإحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الجيزة قضت المحكمة وبإجماع الآراء بإعدام المتهم هشام سمير حسن شنقًا لما هو منسوب إليه وبحبس نجله "محمد" سنة مع الشغل والنفاذ، وبتقدم الجواهرجي هشام سمير بالطعن على حكم الإعدام أمام محكمة النقض أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاعدام القاهرة قسم شرطة بولاق الدكرور محافظة الجيزة الجيزة

إقرأ أيضاً:

رفع جلسة محاكمة سائق اللودر المتهم بدهس مهندس بالتجمع الأول للقرار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محكمة  القاهرة  المنعقدة في التجمع الخامس  رفع جلسة محاكمة سائق اللودر المتهم بدهس مهندس داخل مشروع سكني بالتجمع الأول للقرار.

ووصل المتهم وسط حراسة أمنية مشددة داخل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس.

وأمرت جهات التحقيق إحالة سائق اللودر المتهم بدهس مهندس داخل مشروع سكني بالتجمع الأول إلى محكمة الجنايات.

وكشف التحقيقات مع سائق اللودر،  ان المتهم مريض نفسي وظل يهذي بكلمات غير مفهومة خلال التحقيق معه .

وأوضحت شهادة زملاء المتهم انه مهتز نفسياً وأنه جاء العمل معهم بالمشروع بالتجمع الأول منذ ١١ يوماً فقط من ارتكاب الجريمة .

وكان تلقى قسم شرطة التجمع الأول بلاغاً بوفاة مهندس اثناء عمله داخل مشروع سكني (كمبوند ) بدائرة القسم إثر حادث دهس على يد سائق .

على الفور انتقل رجال المباحث وتم ضبط السائق المتهم واقتياده لقسم شرطة التجمع الأول وبعرضه على النيابة العامة أصدرت قرارها المتقدم .

مقالات مشابهة

  • دنيا سمير غانم تواصل تضامنها مع القضية الفلسطينية بهذه الطريقة «صورة»
  • تفاصيل دور محمد ممدوح ضمن أحداث فيلم "إكس مراتى"
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص بمركز جهينة فى سوهاج
  • الإعدام لقاتل شقيقه بمركز جرجا فى سوهاج بسبب رفضه رد أمواله
  • رفع جلسة محاكمة سائق اللودر المتهم بدهس مهندس بالتجمع الأول للقرار
  • دراما "جوابات حراجي القط" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • تونس توجه ضربة جديدة لـ الإخوان.. تأييد حكم سجن راشد الغنوشي لمدة عام وتغريمه 1000 دينار
  • حبس عامل أنهى حياة ابنه في البساتين
  • الاقتصادية تأييد حبس متهم وشيقة في النصب العقاري
  • تأييد حبس الفنان محمد غنيم في اتهامه بتهديد طليقته