تبدو عارضة الأزياء والممثلة الأمريكية سيندي كروفورد استثنائية بالنسبة لعمرها، وتنسب الفضل في مظهرها الشاب إلى روتينها للعناية بالبشرة مع اقترابها من سن الستين.

وقالت كروفورد البالغة من العمر 57 عاماً مؤخراً إن الإكسير السري لنظامها للعناية بالبشرة قد شاركته معها فنانة مكياج في الأيام الأولى من حياتها المهنية، وفي مقطع لسلسلة فوغ عن أسرار الجمال، نسبت كروفورد الفضل إلى "كراتها الذهبية" في الحفاظ على بشرتها متوهجة على مر السنين.

. وأعلنت أيقونة الموضة أنها تستخدم هذه الأداة على وجهها بعد غمرها في الماء المثلج، ما يساعد على تقليل احتباس الماء.

وقالت سيندي لمجلة فوغ: "سأظهر لكم سراً صغيراً علمتني إياه فنانة الماكياج، هذه الكرات الذهبية الصغيرة.. أحب أن أضعها في كوب من الماء المثلج.. فهي مهدئة للغاية".

ويستخدم المشاهير هذه الأداة عن طريق لفها حول المناطق العلوية والسفلية من العين، ما يسبب بعض الاحمرار عند وضعها، ووفقاً للمنصة الطبية فارما إيزي، يمكن للأشياء المثلجة أن تعزز تجديد الشباب عن طريق تحسين الدورة الدموية وشد مسام الجلد.

ويستخدم خبراء صناعة التجميل الثلج منذ فترة طويلة كدعم لتحضير البشرة، ويساعد المنتجات على الانزلاق بسهولة على الجلد، كما يتم استخدامه بشكل متكرر كترياق لمحاربة الانتفاخ الناجم عن اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.

وعلى الرغم من أن فوائد الثلج جذابة، إلا أن هذه الممارسة تحمل خطر كسر الشعيرات الدموية، لذا يجب توخي الحذر.. وتظهر هذه التشققات الوريدية كخطوط حمراء تحت الجلد، والتي يمكن أن تصبح أكثر وضوحاً إذا لم يتم التوقف عن استخدام الثلج.

وبصرف النظر عن وضع الثلج على الوجه، أعلنت كروفورد أيضاً أنها من أشد المدافعين عن واقي الشمس، وهو أمر بالغ الأهمية لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، بحسب موقع ساماشار سينترال.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

اختبار بسيط على الجلد سيخبرك.. هل تشرب كمية كافية من الماء؟

إذا كنت قلقا من عدم شرب كمية كافية من الماء، فإن اختبار بسيط كفيل بإخبارك إن كنت تعاني من الجفاف أم لا.

ببساطة يمكنك سحب الجلد على بطنك أو عقد أصابعك أو صدرك والضغط عليه لبضع ثوان، ثم اتركه وإذا عاد الجلد على الفور إلى وضعه الطبيعي، فهذا يعني أن لديك ترطيبا كافيا.

وقالت دانا بريمز، أخصائية أمراض القدم في مقطع فيديو على "تيك توك": "اضغط على عقدة إصبعك، وإذا عاد إلى وضعه الطبيعي فأنت تشرب ما يكفي من الماء، وإذا بقي الجلد في الأعلى فأنت مصاب بالجفاف".

في مقطع الفيديو الذي حصد أكثر من 4.5 مليون مشاهدة، تشرح بريمز أن هذا يسمى اختبار مرونة الجلد.

وأضافت: "عندما تكون رطبا، يكون لبشرتك مرونة أكبر، وتعود بسرعة إلى شكلها الأصلي، من ناحية أخرى، يؤدي الجفاف إلى انخفاض مرونة الجلد وعودة أبطأ إلى الوضع الطبيعي".

يساعد شرب الماء على الحفاظ على الكولاجين في البشرة الذي يقل مع التقدم بالعمر، بغض النظر عن كمية الماء التي تشربها.

وتشمل العلامات الأخرى للجفاف، العطش الشديد، وقلة التبول، والبول الداكن، والتعب، والدوخة، والارتباك.

مقالات مشابهة

  • إختبار لمرونة الجلد يكشف كمية الجفاف بالجسم
  • اختبار بسيط يكشف إصابتك بالجفاف
  • كيف تستخدمين قطن مزيل المكياج لروتين جمالي لا يقاوم؟
  • كيف نخفّف من حدّة الإصابة بـ«حروق الشمس»؟
  • اختبار بسيط لمعرفة مدى حاجة جسدك لتناول الماء.. «النتيجة مفاجأة»
  • اختبار بسيط على الجلد سيخبرك.. هل تشرب كمية كافية من الماء؟
  • 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها
  • هذه العلامة على الوجه تُشير إلى إصابتك بمرض خطير.. يجب الحذر
  • نصائح من الصحة للحفاظ على رطوبة الجسم أثناء ارتفاع الحرارة (إنفوجراف)
  • فوائد الاستحمام بالماء المالح.. تحفيز الدورة الدموية وتعزيز النوم