أكد مصدر صحفي مناقشة نقاط مهمة في مفاوضات الرياض، تمهد للحل الشامل في اليمن.

وقال الصحفي "فارس الحميري" إن هناك "نقاط مهمة يتم مناقشتها في الرياض، يمكن أن تسهم في حلحلة عدد من الملفات وقد تمهد للتوصل الى حل شامل في اليمن، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق أكد رئيس وفد المليشيات في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية مناقشة مختلف الملفات العسكرية والإنسانية.

بدوره قال مسؤول في الحكومة اليمنية مطّلع على فحوى المحادثات بين الحوثيين والسعودية، قوله أنّ الغاية من الزيارة "عقد جولة مفاوضات مع السعودية والتوصّل لاتفاق نهائي بشأن تفاصيل الملفين الانساني والاقتصادي".

اقرأ أيضاً سلطان السامعي يقدم بلاغًا للنائب العام ضد قناة حوثية بسبب قذف ربع سكان الجمهورية الأمن السعودي يعلن القبض على مواطن ومقيم يمني بسبب مخالفة الآداب في طريق عام (فيديو) سيول ضخمة تجرف عشرات المنازل غربي اليمن أهم مكاسب ذهاب وفد عبدالملك الحوثي إلى الرياض عقب انخفاض أسعار العملات الأجنبية بالتزامن مع مفاوضات الرياض .. تحذيرات مهمة للمواطنين من عمليات احتيالية لمحلات الصرافة انقطاع الشريان الوحيد الواصل إلى مدينة تعز (صور) مليشيا الحوثي تعلن بدء استعدادات عسكرية للحرب شرقي اليمن ممر السعودية إلى المستقبل تحرك عسكري حوثي خطير في محافظتين بالتزامن مع مفاوضات الرياض بينهم أسرة بالكامل .. وفاة وإصابة 10 أشخاص بصواعق رعدية غربي اليمن صحيفة إماراتية: مليشيا الحوثي ترفع سقف مطالبها وتواصل الضغط على السعودية تسعيرة جديدة للدولار والريال السعودي مقابل الريال اليمني

وأضاف المصدر، أنّ المحادثات تتركّز على مسألة تسديد رواتب موظفي حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً عن طريق السلطة، وهي نقطة شائكة، وتدشين وجهات جديدة من مطار صنعاء الذي ظلّ مغلقاً لسنوات قبل أن يسمح التحالف العام الماضي بفتح أجوائه للطائرات إلى الاردن ومصر، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مفاوضات الریاض

إقرأ أيضاً:

الحوثي يبدي مخاوفه من قرارات مركزي عدن ويتجه لتهديد السعودية

لم يخفِ زعيم ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، عبدالملك الحوثي، مخاوفه من قرارات البنك المركزي اليمني في عدن بشأن نقل مقرات البنوك الأهلية والخاصة والتجارية وما تلاه من قرارات شملت إيقاف عدد من البنوك التي لم تنفذ القرار وإيقاف العشرات من شبكات التحويلات والمحافظ الرقمية.

الحوثي في كلمته بمناسبة ذكرى السنة الهجرية الجديدة، الأحد، اعترف بأثر قرار نقل البنوك الذي وصفه بـ"السيئ" وبأنها خطوة "جنونية وغبية"، على حد زعمه.

وتوجه الحوثي إلى اتهام السعودية بالوقوف وراء هذه القرارات بتحريض إمريكي - إسرائيلي، على الرغم من الضغوط التي تمارسها السعودية على الشرعية اليمنية من أجل إيقاف القرارات.

وزعم الحوثي أن هذه القرارات جاءت عقب زيارات قام بها مسؤولون أمريكيون إلى السعودية، مضيفاً إن "الولايات المتحدة أرسلت إليه برسائل بأنه سيدفع النظام السعودي إلى خطوات عدوانية". 

وتحدث عبدالملك الحوثي عن توجيه جماعته النصائح والتحذير عبر كل الوسطاء ليتراجع السعودي عن هذه الخطوة الحمقاء، لكنه ما يزال يماطل.

وعلى الرغم من إقدام ميليشيا الحوثي على احتجاز ثلاث طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء خلال نقل حجاج بيت الله الحرام من جدة، إلا أن الحوثي زعم أن السعودية قامت بتعطيل مطار صنعاء وإيقاف الرحلات إليه، ليضيف أن هذا يأتي في إطار تنفيذ المخططات الأمريكية - الإسرائيلية.

وهدد الحوثي باستهداف السعودية تحت مبرر الدفاع عن الشعب اليمني وفي إطار مواجهة إسرائيل وأمريكا، وقال "سنقابل كل شيء بمثله البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء والموانئ بالميناء".

وتطرق الحوثي إلى تصنيف السعودية للحركات الفلسطينية بالإرهاب، وزعم  لأنها تواجه العدو الإسرائيلي، وقال: "عرضنا على النظام السعودي الإفراج عن طياريه مقابل أسرى حماس ولم يقبل بذلك من أجل العدو"، مضيفاً: "ما يزال النظام السعودي يعتقل رجال حماس في السجون، ويجرم موقف الحركة المواجهة للعدو".


مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: «انفراجة مهمة» بمفاوضات تبادل الأسرى في اليمن
  • الحوثي يهدد السعودية: سنقابل البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء
  • الإعلام الحربي ينشر إحداثيات وصور مواقع مهمة في السعودية
  • عبد الملك الحوثي يهدد السعودية بإغلاق مطار الرياض والبنوك (شاهد)
  • الاعلام الحربي ينشر صور واحداثيات مواقع مهمة في السعودية
  • الحوثي يبدي مخاوفه من قرارات مركزي عدن ويتجه لتهديد السعودية
  • انتهاء جولة مفاوضات مسقط بين حكومة اليمن والحوثي دون نتائج حاسمة
  • من أفشل مفاوضات مسقط الأخيرة؟.. مسئول يتحدث عن ''اختراقات مهمة'' ويكشف عن جولة قادمة
  • هل يعود العرب الى لبنان بعد الحل؟
  • السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض