المهرة((عدن الغد )) مختار باداس

اختتمت صباح اليوم بقاعة الماسة بمدينة الغيضة فعاليات الدورة التدريبية لمتطوعي التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الغيضة .

وقد تلقى المشاركين في الدورة على مدى يومين  معلومات قيمة حول مرض الحصبة ومضاعفاته وأهمية اخذ اللقاح للوقاية  من الحصبة ،وكذلك عن دور التثقيف والاعلام الصحي في توعية المجتمع وحثهم على تطعيم أطفالهم ضد مرض الحصبة ، والابلاغ عن حالات الاشتباه .

وفي اختتام الدورة أشار مدير التثقيف والاعلام الصحي بالمهرة الدكتور امين حسن سعيد إلى أنه يتم الاستعداد لتنفيذ حملة الحصبة خلال الأيام القادمة وذلك يتطلب ترجمته المعارف التي تلقيتوها خلال ايام الدورة في الميدان العملي وعلى أرض الواقع .

موضحا أنه تم اختيار 5 مديريات من المحافظة لاقامة فيها دورات تدريبية قبل الحمله القادمة ضد مرض الحصبة وذلك كون المديريات( 5 )من أصل (9 ) مديريات توجد فيها حالات رفض عالية وكذلك تدني نسبة التغطية باللاقاحات فيها .

وتطرق الى انه لابد ان نكافح الاقناع المواطنين  بضرورة تحصين أطفالهم والرد على الشائعات ، وان المصدر والجهة الرسمية التي تتستقون منها المعلومات هو المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي وموقع منظمة الصحة العالمية ، منوها إلى ان المؤشر الوبائي خطير إن لم يتم السيطرة على الوباء، لذلك علينا العمل بروح الفريق الواحد لدحر الامراض الوبائية .

وشكر الجهات الداعمة باللاقاحات في التحصين الروتيني والحملات الطارئة والتعزيزية ونشكر جميع الحاضرين في الدورة على تحملهم عناء السفر من المناطق البعيده في سبيل الحضور والمشاركة  في الدورة لخدمة محافظتهم .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وسط إقبال كبير.. اختتام فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار"

اختتم بنك التنمية الاجتماعية فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار" تحت شعار "العمارية عامرة"، التي أُقيمت في منطقة العمّارية بالدرعية.
وحققت الفعالية نجاحًا كبيرًا، إذ استقطبت أكثر من 13 ألف زائر على مدار أربعة أيام، من 26 إلى 29 سبتمبر.
أخبار متعلقة شاهد| "سوق الدار" بالعمارية رحلة إثرائية تجمع متعة التسوق وأصالة الثقافةمؤسسة الرياض غير الربحية.. خطوة رائدة لتعزيز التنمية الاجتماعية والابتكارتنطلق غدًا وتستمر أسبوعًا.. فعاليات متنوعة في احتفالات مدارس جدة باليوم الوطنيوعكس هذا الإقبال الكبير الاهتمام الواسع والتفاعل الإيجابي من المجتمع، مما أكد على مكانة "سوق الدار" كمنصة رئيسية لدعم الأسر المنتجة وإبراز التراث الثقافي السعودي.الأسر المنتجة ورواد الأعمالوساهمت الفعالية بشكل فاعل في تعزيز دور الأسر المنتجة ورواد الأعمال، إذ شارك في "سوق الدار" أكثر من 300 أسر منتجة من مختلف مناطق المملكة، وقدمت مجموعة متنوعة من المنتجات التي تعكس الحرف اليدوية والمهارات التقليدية السعودية.
وشملت المعروضات الأزياء التقليدية، المشغولات اليدوية، الأطعمة المحلية مثل المأكولات السعودية الأصيلة، والحرف الفنية كالتطريز وصناعة الخزف.
وتميّزت الفعالية بعدد من الأنشطة والمناطق التي لاقت إقبالاً كبيراً من الزوار، فكانت منطقة "جادة السوق" القلب النابض للفعالية، إذ قدمت عرضاً مميزاً للمنتجات التراثية والحرفية التي تعكس غنى الثقافة السعودية.
بينما قدمت منطقة "تجسيد" منصة فريدة لعرض إبداعات رواد الأعمال المحليين، مسلطةً الضوء على المنتجات التي صُنعت بأيادٍ سعودية بإتقان وتفانٍ.الحرف اليدوية التقليديةكما قدمت منطقة "إرث" 23 ورشة تدريبية تفاعلية شملت مجموعة من الحرف اليدوية التقليدية، من بينها صناعة الخزف والتطريز اليدوي وصناعة الجلود، مما أضاف بُعداً تعليمياً وتفاعلياً للفعالية.
أما منطقة "الطار"، فقد أمتعت الزوار بالعروض الغنائية والفلكلورية التي أسهمت في خلق أجواء احتفالية مميزة، وجمعت منطقة "براحة الفن" بين الفنون البصرية والإبداع المحلي، و"الملاّس" التي قدمت تجربة تذوق فريدة لأشهى الأطباق السعودية.
وتعد "سوق الدار" خطوة عملية في إطار رؤية بنك التنمية الاجتماعية الهادفة إلى خلق مجتمع منتج وحيوي، وتعكس استراتيجية البنك في التحول من الرعوية إلى الإنتاجية، من خلال دعم العمل الحر ورواد الأعمال، وتقديم كافة سبل الدعم لهم لتطوير أعمالهم، مما يسهم في خلق فرص عمل جديدة ورفع مساهمتهم في الناتج المحلي الإجمالي.

مقالات مشابهة

  • الاعلان عن موسم أصيلة الثقافي الدولي 45 بمشاركة 300 من رجال السياسة والفكر والادب والاعلام والفن
  • طارق مصطفى يطير للمغرب لحضور الدورة التدريبية "برو"
  • انطلاق الدورة التدريبية لتدريب المدربين TOT بجامعة الفيوم
  • وزارة العمل تتابع البرامج التدريبية لتأهيل الفتايات لسوق العمل بأسيوط
  • بدء أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية بصلالة
  • وسط إقبال كبير.. اختتام فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار"
  • اختتام ورشة «مستقبل المواد الخطرة 2040»
  • انطلاق أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم بصلالة
  • وزارة العمل تتفقد فعاليات الدورات التدريبية بوحدة "بشاير الخير" في الإسكندرية
  • إلى قائمة كتاباتي المنشورة فيها