لا زالت آثار كارثة العاصفة دانيال على ليبيا مستمرة، وتظهر القصص الإنسانية المؤثرة يومًا بعد يوم، ومن بين تلك القصص هي انتشار مقطع فيديو يظهر طفلة تبكي فوق قبر أمها التي توفيت في فيضانات درنة.

وتستعرض «الأسبوع» تفاصيل انتشار مقطع فيديو لطفلة صغيرة تبكي أمها في ليبيا، خلال هذا التقرير.

طفة تبكي على قبر أمها

أظهر المقطع طفلة صغيرة تبكي بحرقة فوق قبر والدتها، وأرفق مع تعليق: «طفلة صغيرة من درنة تبكي على قبر أمها»، وانهالت التعليقات الحزينة التي تطالب بضرورة مساعدة الطفلة ومواساتها.

إلا أن هذا المقطع لا يمت بصلة لإعصار درنة لا من قريب ولا من بعيد، ويعود تاريخه الحقيقي إلى عام 2020، أثناء جائحة كورونا «كوفيد 19»، والطفة تبكي على والدتها التي توفيت جراء إصابتها بفيروس كورونا.

إعصار دانيال ليبيا

تعرضت منطقة شرق ليبيا يوم الأحد الماضي الذي وافق 10 سبتمبر 2023، لأقوى كارثة طبيعية لم تتعرض لها منذ عام 1930م، وهو إعصار «العاصفة دانيال»، وكانت مصحابة بالأمطار الغزيرة التي تحولت فيما بعد إلى فيضان ليبيا.

إعصار دانيال يضرب ليبيا

وبسبب إعصار دانيال ليبيا اختفى ثلث مدينة درنة تمامًا من الرؤية، إذ لقى حوالي 5300 شخص مصرعه جراء الإعصار في مدينة درنة فقط، على الرغم من أن عدد سكان مدينة درنة لا يتجاوز الألف نسمة فقط.

وأسفر إعصار دانيال عن مقتل نحو 5500 شخص، وإصابة 7000 آخرين، وهذا وفقاً لبعض التقارير والإحصائيات، من بينهم حوالي 74 شخص مصري الجنسية، و9 فلسطينين لقوا مصرعهم في مدينة درنة أثناء تواجد إعصار دانيال ليبيا القادم من اليونان.

اقرأ أيضاًعاجل| «الخارجية» توجه نداء عاجلا للمصريين في مناطق إعصار دانيال بـ ليبيا

بعد زلزال المغرب وإعصار دانيال في ليبيا.. «الصحة» تكشف كيفية حدوث تغيّر المناخ

«الطوارئ الليبية»: انتشال جثامين ضحايا إعصار دانيال أولوية خشية تحللها تحت الأنقاض

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليبيا أخبار ليبيا إعصار اعصار اخبار ليبيا عاصفة ليبيا اعصار دانيال إعصار دانيال اعصار دانيال ليبيا عاصفة دانيال في ليبيا فيضانات ليبيا عاصفة دانيال ليبيا ليبيا اعصار دانيال درنة اعصار ليبيا إعصار ليبيا اعصار في ليبيا مدينة درنة اعصار دانيال في ليبيا اعصار ليبيا اليوم درنه اعصار ليبيا المدمر مدينة درنة الليبية ضحايا اعصار ليبيا فيضانات درنة درنة والاعصار إعصار دانیال مدینة درنة تبکی على

إقرأ أيضاً:

الفيزياء تبكي طلاب العلمي.. والتاريخ يواصل فرحة الأدبي في امتحانات الثانوية العامة

 تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بين صعوبة امتحان الفيزياء وسهولة امتحان مادة التاريخ،  الذي عقد صباح اليوم الأحد من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا. 

وقال الطالب وليد شوقى  شعبة الأدبي، إن امتحان التاريخ  كان سهلا وأن أسئلة الإمتحان كانت فى مستوى الطالب المتوسط 

وتري الطالبة نشوى محمود شعبة علمى علوم، إن إمتحان الفيزياء كان طويلا والوقت غير كاف ولا يتناسب مع صعوبة الإمتحان، منوها أن أغلب أسئلة الإمتحان كانت صعبة.

وفى نفس السياق قال الطالب  هيثم بهجت شعبة علمى علوم إن إمتحان الفيزياء كان أكبر من مستوى الطالب المتوسط .

وقال الطالب  أحمد عبدالمنعم علمى رياضة  ان إمتحان الفيوياء  كان صعبًا جدًّا، وفي مستوى طالب في كلية العلوم  مضيفا أن هناك أسئلة  كانت غاية في الصعوبة، وتحدثت الطالبة نهى طه وأكدت سهولة إمتحان التاريخ وجاء من المنهج.

وأدى طلاب مرحلة الثانوية العامة  بمحافظة الدقهلية، اليوم امتحان مادتى الفيزياء لشعبة العلمى والتاريخ لشعبة الأدبى  فى إمتحانات نهاية العام 2024، حيث أدى 56  ألف و299 طالب وطالبة،لمحافظة الدقهلية  موزعين 37492 بالقسم العلمي شعبة العلوم، و8030 بالقسم العلمي شعبة الرياضيات، و10449 بالشعبة الأدبية، و131 دمج و٩ مكفوفين و2 بالجنة الأورام و6 بالجنة سجن جمصة و323 طلاب التعليم الدولى  امام 150 لجنه بالإضافة الى اربع لجان منها لجنه للمكفوفين ولجنه مستشفى  الأورام ولجنه المتفوقين  ولجنة سجن جمصة بإجمالى 154 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية .

وسارت أجواء الامتحان، بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بتسليم الطلاب كراسات الإجابة قبل انطلاق اللجنة بدقائق، حتى يتمكن الطالب من كتابة بياناته الشخصية قبل بدء زمن الإجابة وتسليمه كراسة الأسئلة، كما نبهت على تعويض الطلاب وقت إضافي الذين يتسلمون كراسات الأسئلة متأخرا.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى امتحان مادة التربية الدينية، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، حتى يتمكن الطالب من كتابة بياناته على ورقة البابل شيت في 10 دقائق، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

 

مقالات مشابهة

  • الحزم يمدد عقد مدربه
  • بث مباشر من ‎إعصار بيريل.. الأقوى منذ 20 عاما
  • الأخطر منذ 58 عاما.. إعصار بيريل يجبر سكان أمريكا على البقاء بمنازلهم
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • أهالي الفيوم يشيعون جنازة 3 أشخاص لقوا مصرعهم في حريق منزل بليبيا
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • طفلة تبكي فرحاً بعد رؤيتها البليهي .. فيديو
  • الفيزياء تبكي طلاب العلمي.. والتاريخ يواصل فرحة الأدبي في امتحانات الثانوية العامة