استأنفت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة  المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوى ويحيى عادل صادق وشادى المهدي عبدالرحمن، وأمانة سر نبيل شكري جلسات محاكمة الأم المتهمة بقتل طفلها وطهيه وتناول اجزاء من جسده الي وذلك بمناقشة اللجنتين الثلاثية والخماسية في تقاريرهم.

وظهرت الأم المتهمة بالتخلص من نجلها وتقطيع أجزاء من جسده أمام هيئة محكمة جنايات الزقازيق متماسكة قائلة.

.انا مش مجنونة هتبوظو سمعتي في إشارة منها إلي أنها تخشي علي نفسها من أن يتم اطلاق لقب مجنونة عليها.

ووقف الأم المتهمة امام هيئة محكمة جنايات الزقازيق اثناء مناقشة رجال النيابة العامة للجنة الخماسية والثلاثية في قرارهم السابق.

فيما طالب دفاع بالحق المدني برد هئية المحكمة وبدأت هيئة المحكمة بمناقشة النيابة العامة أعضاء اللجنة الخماسية في قرارهم ومن المقرر الآن مناقشة أعضاء اللجنة الخماسية.

كان موقع صدى البلد حصل علي التقرير النهائي للجنة الخماسية المكلفة بفحص حالة الأم المتهمه بقتل نجلها وتقطيع اجزاء من جسده وطهوه وتناولها حيث تبين انها تعاني من اضطراب ذهني وقت ارتكابها جريمتها.

فيما جاء قرار اللجنة كما يلي..

من مناظرة المتهمة في مناسبتين ومراجعة ما أجرى لها من فحوصات والإطلاع على ملف القضية وما تضمنه ومناظرة بعض الشهود ومناقشتهم في أقوالهم.

إرتأت اللجنة أن المذكورة كانت تعانى وقت إرتكاب الجريمة من أعراض إضطراب ذهاني أفقدها الإستبصار والحكم الصائب على الأمور مع وجود قصور في القدرات العقلية، وأنها ارتكبت جريمتها تحت تأثير حالتها المرضية وهي فاقدة للإدراك والإرادة وعليه فهى تعتبر غير مسؤولة عن فعلها الإجرامي المذكور.

إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بالشرقية

كانت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي ويحيي عادل صادق وشادى المهدي عبدالرحمن، وأمانة سر نبيل شكري قررت تأجيل جلسات محاكمة الأم المتهمة، وذلك لجلسة 16/90 لمناقشة تقرير اللجنة الخماسية واللجنة الثلاثة في قرارهم.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارا يفيد ورود بلاغا بقيام ام بالتخلص من نجلها وتقطيع أجزاء من جسده وطهو بعض منها وتناولها.

وأمر النائبُ العامُّ بإحالةِ المتهمةِ  بفاقوس إلى محكمةِ الجناياتِ، بعد ثيوتِ خُلّوِها من أيِّ اضطرابٍ نفسيٍّ أو عقليٍّ، واجتماعِ الأدلةِ على ارتكابِها الواقعةَ.

وأكد بيان  في بيان النائب العام انه قُدِّمَتِ المتهمةُ هناء محمد حسن إلى الجناياتِ لمعاقبتِهَا عمَّا أُسندَ إليها من ارتكابِها جنايةَ انهاء حياة ولدِها الطفلَ البالغَ مِن العُمر خمسَ سنواتٍ عمدًا مع سبقِ الإصرارِ، بعدَ أنِ انتهتِ التحقيقاتُ إلى عزمِها على ذلك خوفًا مِن أنْ يُبعدَهُ عنها مطلِّقُها، مدفوعةً برغبتِها الدائمةِ في الِاستئثارِ به.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إضطراب ذهني القدرات العقلية النيابة العامة هيئة المحكمة رئيس المحكمة محكمة جنايات الزقازيق محكمة جنايات قاتلة طفلها محکمة جنایات الزقازیق الأم المتهمة من جسده

إقرأ أيضاً:

120 مرشحًا للانتخابات البلدية من أصحاب السوابق في جنايات وجنح

الوطن|متابعات

أعلن النائب العام في ليبيا، في ردٍ على طلب من المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عن وجود 120 مرشحًا من أصل 2389 مرشحًا للانتخابات البلدية متورطين في جنايات وجنح تمنعهم من الترشح.

جاء هذا الكشف بعد طلب المفوضية تبيان الحالة الجنائية للمرشحين، حيث أوضحت النيابة العامة أن قاعدة بياناتها أظهرت وجود أحكام قضائية بالإدانة بحق بعض المرشحين، بينما لا تزال قضايا أخرى ضد مرشحين آخرين قيد النظر في المحاكم. وتم إحالة هذه المعلومات إلى المفوضية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

الوسوم#النائب العام الانتخابات البلدية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات جنايات ليبيا

مقالات مشابهة

  • جنايات صلاح الدين: الإعدام بحق إرهابي ينتمي إلى عصابات داعش
  • القبض على قاتلة متسلسلة في كندا
  • الشرطة الكندية تعلن القبض على "قاتلة متسلسلة" في تورونتو
  • اللجنة الخماسية تتحرك لبحث التفاصيل والأسماء...هل حظوظ فرنجية قائمة؟
  • دول المجموعة الخماسية تدعو لدعم أمن الصومال ووحدتها الإقليمية
  • احتفظت بجثة والدتها خوفًا من قسمة الميراث !
  • 120 مرشحًا للانتخابات البلدية من أصحاب السوابق في جنايات وجنح
  • 120 مرشحاً للانتخابات البلدية ملاحقون في جنايات وجنح
  • مباراة مجنونة.. يونايتد يحرم بورتو من انتصار ثمين
  • رجل يرفض الطلاق ويهرب من قاعة المحكمة حاملاً زوجته على ظهره