تقدم المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين بأحرّ التعازي في ضحايا الإعصار المُدمر الذي اجتاح عدد من مدن دولة ليبيا الشقيقة، وأسفر عن سقوط آلاف الضحايا والمصابين، وذلك خلال خطاب وجهه إلى عادل الحديثي الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب، والمهندس عبد السلام عمار رئيس النقابة العامة للمهن الهندسية بدولة ليبيا، معربًا خلاله عن تضامن نقابة المهندسين المصرية مع الأشقاء في ليبيا.

تقديم الدعم الفني والهندسي

وقال النبراوي: «أؤكد أننا على استعداد تام لتقديم الدعم الفني والهندسي في إزالة آثار الإعصار من خسائر عمرانية كبيرة، وتدمير البنية التحتية التي ألحقها بمناطق واسعة من الجمهورية الليبية».

وأضاف نقيب المهندسين: «أود التأكيد أن نقابة المهندسين تضع كل خبراتها واستشاراتها لمساندة المهندسين الليبيين في مواجهة آثار الإعصار، ونحن على استعداد لتشكيل لجان فنية من مهندسي مصر ذوي الخبرات لتقديم الدعم الفني والهندسي والتدخل السريع للعمل والزيارة الميدانية للمناطق المتضررة، والوقوف على حالتها، والمساهمة في إعادة بناء وإصلاح المدن المنكوبة».

تنسيق وتعاون فوري

وختم نقيب المهندسين: «نؤكد أننا على يقين أن الشعب الليبي الصلب سيتجاوز هذه المحنة، ونعرب عن تطلعنا للتنسيق والتعاون الفوري لمواجهة هذه الكارثة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقيب المهندسين نقابة المهندسين ليبيا إعصار ليبيا

إقرأ أيضاً:

أبوزريبة يبحث احتياجات الإدارة العامة للدعم المركزي

اجتمع وزير الداخلية في الحكومة الليبية، اللواء “عصام أبوزريبة”، اليوم السبت، مع مدير الإدارة العامة للدعم المركزي، اللواء “رافع البرغثي”، في مكتبه بديوان الوزارة.

وتركز الاجتماع، على استعراض الاحتياجات والنواقص التي تواجه الإدارة في المناطق الجنوبية والشرقية والجنوب الشرقي، لضمان أداء مهامها بكفاءة، وتقديم الدعم اللازم للحد من التهريب، ومكافحة الجريمة المنظمة.

كما تناول الاجتماع، سبل تعزيز التعاون والتنسيق مع مكونات وزارة الداخلية، بهدف رفع كفاءة العمل الأمني وتحقيق الاستقرار، بالإضافة إلى الجهود التي بذلتها الإدارة في المناطق الجنوبية إثر الأزمات التي نتجت عن التغيرات المناخية.

وفي ختام الاجتماع، أكد الوزير، أهمية تقديم كافة أنواع الدعم لإدارة الدعم المركزي، نظراً لدورها الحيوي في مساندة مكونات الوزارة، كما أشاد بجهودها في المناطق المتضررة وتقديم الدعم اللازم للمواطنين والمقيمين.

 

 

الوسومأبوزريبة احتياجات الإدارة العامة للدعم المركزي ليبيا

مقالات مشابهة

  • 100 قتيل وعشرات المصابين في قصف للدعم السريع على الفاشر
  • أبوزريبة يبحث احتياجات الإدارة العامة للدعم المركزي
  • «تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد» ندوة بنقابة المهندسين بالإسكندرية بالتعاون مع هيئة صناعة التكنولوجيا
  • معاشات المهندسين 2024.. شروط الصرف وإجراء جديد من النقابة لهذه الفئة
  • مقتل 18 في قصف مدفعي للدعم السريع على الفاشر
  • 18 قتيلا في هجوم للدعم السريع في الفاشر غرب السودان
  • نقيب أطباء لبنان: إطلاق خط ساخن لتقديم الدعم لمصابي الغارات الإسرائيلية
  • الدكتور منجي على بدر يكتب: التحول للدعم النقدي.. بشروط
  • وصول المعنيين بتوقيع الاتفاق النهائي بشأن مصرف ليبيا المركزي إلى مقر البعثة الأممية
  • خبير اقتصادي عن الدعم المادي: خطوة مهمة نحو وصول الدعم للمستحقين