أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، رفع درجة الاستعدادات في المحافظات لاستقبال العام الدراسي الجديد بالتركيز على تنفيذ المشروع الخدمي للتغذية المدرسية، وتنظيم المعارض لتوفير كل المستلزمات والأدوات الدراسية والزي المدرسي لجميع المراحل التعليمية، ومستلزمات الأسر بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، والانتهاء من تطوير المدارس، انطلاقًا من رؤية القيادة السياسية بتيسير وتوفير السبل اللازمة لبدء العملية التعليمية، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

فصول دراسية

وفى سياق متصل، تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظتي الجيزة والأقصر في اتخاذها الإجراءات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد ضمانًا لانتظام العملية التعليمية من اليوم الأول لها، وتوفير عناصر الجودة التي تتطلبها، ففي محافظة الجيزة تم  توفير 699 فصلا دراسيا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، ودخول 11 مدرسة للخدمة بالعام الدراسى الجديد و15 مدرسة بين توسعات وإحلال جزئي وصيانة، لتقديم خدمة أفضل للعملية التعليمية، والحفاظ على سلامة الطلاب والحد من التزاحم.

معرض أهلا مدارس

وفي محافظة الأقصر يوفر معرض أهلًا مدارس كل الأدوات المدرسية للطلاب  بتخفيضات 30% للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور والطلاب، حيث يضم المعرض كل مستلزمات المدارس من أدوات مكتبية وشنط مدرسية وأحذية وملابس وزي مدرسي وملخصات دراسية، إضافة إلى حلوى المولد النبوي والسلع الاستراتيجية من سكر وزيت وأرز وخلافه بأسعار مخفضة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار مخفضة أكتوبر المقبل أولياء الأمور الأبنية التعليمية الأدوات المدرسية التربية والتعليم التنمية المحلية الزى المدرسي العام الدراسى

إقرأ أيضاً:

البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي

زار رئيس مدرسة مارمارون - بيت الدين المونسنيور عبده أبوكسم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في الديمان على رأس وفد ضم مديرة المدرسة السيدة ربيعة أبو كسم وأفراد الهيئة التعليمية، وأطلعوه على اوضاع المدرسة والنشاطات التي يقومون بها في منطقة الشوف.   وقد أثنى البطريرك الراعي على دورهم التربوي، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حمل الرسالة التعليمية في الجبل. (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • ملفات ملحة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • محافظة الجيزة يوضح حقيقة إغلاق المدارس السودانية في مصر
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • حقيقة إغلاق مدارس السودانيين في محافظة الجيزة (تفاصيل)
  • خطوات التحويل بين مدارس محافظة الجيزة 2024/ 2025.. الرابط والأوراق المطلوبة
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024.. رابط التقديم والأوراق المطلوبة
  • في أول اجتماع.. منال عوض توجه 18 تكليفا لقيادات وزارة التنمية المحلية
  • تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي