قال النائب عمرو القطامى، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعاد الصعيد لخريطة التنمية مرة أخرى، ورفع التهميش عن بعض المحافظات التى ظلت تعانى لسنوات طويلة من التهميش والإهمال، وذلك من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد عضو مجلس النواب، في تصريحاته اليوم،  أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدد من المشروعات القومية بمحافظة بنى سويف اليوم، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" يعكس اهتمام القيادة السياسية بمحافظات الصعيد، وأن الصعيد يحظى على النصيب الأكبر من خطة التنمية ورؤية مصر 2030 وذلك من خلال مشروعات على أرض الواقع ولم يعد الأمر مجرد خطط على الورق فقط.



وأشار النائب عمرو القطامى، إلى أن التنمية الشاملة التي تشهدها محافظات الجمهورية تستهدف الوصول للجمهورية الجديدة، ففى الوقت الذى نشهد تحديات الدولة المصرية عازمة على المضى قدما نحو الوفاء بالاستحقاقات وتنفيذ المشروعات القومية يسير وفقا لجدول زمنى ، فى الوقت الذى يشهد ملف الرعاية والحماية الاجتماعية اهتماما كبيرا، ومن ثم العمل يسير جنبا إلى جنب فى مختلف الملفات والقطاعات، مؤكدا أن "حياة كريمة" من أهم المبادرات التنموية التي شهدتها الدولة المصرية لتحسين مستوى جودة حياة المواطنين بالقرى، ورفع كفاءة البنية التحتية بشتى القطاعات الخدمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة الصعيد الحماية الاجتماعية مشروعات بني سويف

إقرأ أيضاً:

خريطة القوافل الطبية لـ«حياة كريمة» في البحر الأحمر خلال أكتوبر المقبل

أعلنت مبادرة حياة كريمة عن مواعيد وأماكن القوافل العلاجية التي ستنطلق في قرى ومدن محافظة البحر الأحمر، حيث تستهدف تقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين شهريا، وتشمل الكشف الطبي المجاني وصرف الأدوية، بالإضافة إلى إجراء الأشعة والتحاليل الطبية، وتحويل الحالات التي تحتاج إلى رعاية متقدمة للمستشفيات.

 قوافل حياة كريمة بالبحر الأحمر

وستبدأ أولى القوافل العلاجية لمؤسسة حياة كريمة في أكتوبر المقبل، حيث ستنطلق من قرية أم الحويطات في سفاجا، وتستمر يومي الجمعة والسبت، 11 و12 أكتوبر، بعد ذلك ستتوجه القافلة إلى مدينة القصير، حيث ستعمل في الوحدة الصحية بقرية الحمروين يومي 13 و14 أكتوبر، ثم تنتقل إلى وحدة الأمل بالقصير يومي 15 و16 أكتوبر.

جهود دعم القطاع الصحي 

وتستمر القوافل الطبية في رحلتها لتصل إلى وحدة طب الأسرة في مدينة مرسى علم لمدة يومين، بعد ذلك، ستتجه القافلة إلى قرى مدينة الشلاتين، حيث ستعمل في قرية الخير ومرسى حميرة يومي 19 و20 أكتوبر، كما ستصل القوافل إلى مدينة حلايب، حيث ستستمر لمدة يومين قبل أن تختتم أعمالها في قرية أبو رماد يومي الأربعاء والخميس.

وتأتي هذه القوافل في إطار الجهود المستمرة للدولة لتعزيز الرعاية الصحية في المناطق النائية وتحسين مستوى الخدمات الطبية المتاحة للمواطنين، ما يسهم في تحسين جودة الحياة لأهالي البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • برلماني يشيد بالاستجابة الرئاسية لإلغاء اشتراطات البناء لدعم حركة العمران
  • خريطة القوافل الطبية لـ«حياة كريمة» في البحر الأحمر خلال أكتوبر المقبل
  • «حياة كريمة»: افتتاح منافذ جديدة لبيع اللحوم البلدي والمجمدة بأسعار مدعمة
  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر
  • أستاذ أمراض دم يكشف أهمية المبادرات الرئاسية في تحسين حياة الأطفال
  • الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • سؤل برلماني عن الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع سعر الطماطم
  • محافظ القليوبية: لجان فنية لدراسة المعوقات الميدانية لمشروعات «حياة كريمة»
  • حياة كريمة.. خطة شاملة لتطوير القرى المصرية وتحسين جودة الحياة
  • نائب محافظ دمياط يتفقد أعمال مبادرة حياة كريمة