دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا كنت تتناول وجبات صحية هذه الأيام، فتهانينا - ولكن ماذا تتناول كوجبات خفيفة؟

ومن خلال اختيار وجبات خفيفة فائقة المعالجة وغنية بالسكر، قد يكون 1 من بين 4 منا يلغي جميع فوائد تناول الطعام الصحي، وفقًا لدراسة جديدة.

وبالنظر إلى أن نسبة 95% منا يتناولون وجبات خفيفة، وأن نحو ربع سعراتنا الحرارية تأتي من الوجبات الخفيفة، فإن استبدال الوجبات الخفيفة غير الصحية مثل الكوكيز ورقائق البطاطس المقلية، والكعك بأخرى صحية مثل الفواكه والمكسرات هو وسيلة بسيطة حقًا لتحسين صحتك"، حسبما قالته الباحثة الرئيسية سارة بيري، من كلية كينجز لندن، في بيان.

 

أفاد أكثر من 90% من البالغين في الولايات المتحدة أنهم يتناولون وجبة خفيفة واحدة أو أكثر في أي يوم. وفي المملكة المتحدة، حيث أجريت الدراسة، تناول حوالي 47% من المشاركين وجبتين خفيفتين يوميًا و29% من الأشخاص تناولوا وجبات خفيفة بشكل متكرر.

ووجدت الدراسة أن أكثر من 25% من المشاركين في الدراسة أفادوا بتناول وجبات رئيسية صحية وتناول وجبات خفيفة من الأطعمة عالية المعالجة والحلويات السكرية التي يمكن أن تزيد الجوع.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

انتبه.. تجنب تناول هذه الأطعمة يوميًا

على الرغم من فوائها المتعددة إلا ان هناك أنواع معينة من الإطعمة تسبب ضرارا للجسم عند تناولها بشكل يومي ، حيث يشير خبراء التغذية إلى أنه لا ينصح بتناول خضروات الفصيلة الصليبية، مثل القرنبيط كل يوم لأنه يؤدي إلى مشكلات صحية.

وتشير مجلة Marie Clair إلى أنه وفقا لخبراء التغذية، هناك أطعمة أخرى لا ينصح بتناولها كل يوم، وعموما من الأفضل التقليل من تناولها.

ووفقا لهم، لا ينصح بتناول سمك التونة كل يوم ولا الإكثار منه. لأن سمك التونة يحتوي على نسبة عالية من الزئبق الذي يساهم في تطور أمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك من الأفضل تناوله مرة واحدة في الأسبوع.

ولا ينصح خبراء التغذية بتناول الحبوب والموسلي (عصائد باردة) لاحتوائها على نسبة عالية من السكر وعند معالجتها تفقد نسبة كبيرة من عناصرها الغذائية، لذلك لا تصلح لوجبة الإفطار اليومية.

ويشير خبراء التغذية، إلى أن الأطعمة المعلبة تتميز بحموضة عالية وتساعد على تغلغل ثنائي الفينول А - هرمون الاستروجين الاصطناعي، في الطعام وقد أثبت العلماء دوره في تطور العديد من الأمراض - من مشكلات في الجهاز التناسلي إلى أمراض القلب والسكري والسمنة.

ووفقا لهم، تنتشر الإعلانات عن فوائد السموذي (Smoothie)‏  مشروب بارد حلو المذاق مخفوق ومصنوع من الفاكهة الطازجة، وأنه طعام مثالي، لكن لا ينصح بالإكثار من تناوله لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر.

مقالات مشابهة

  • أطعمة تجعل رائحة الجسم كريهة خلال الصيف
  • المقررة الأممية: ما يحدث في غزة لا يمكن وصفه إلا بالإبادة الجماعية
  • مقررة أممية: لا يمكن وصف ما يحدث في غزة إلا بالإبادة الجماعية
  • هل تؤثر موجة الحر على وظائف المخ والإنتاجية؟.. تقرير يوضح
  • انتفاخ البطن..ما هي الأطعمة التي تفاقم من هذه الحالة؟
  • وجبات صحية للأطفال بتكاليف بسيطة.. طريقة تحضير «شوكو- بوبس»
  • قد تهدد حياتك رغم مظهرها الشهي.. ما هي الأطعمة فائقة المعالجة؟
  • ميزات الكرز الأحمر عن الأصفر
  • انتبه.. تجنب تناول هذه الأطعمة يوميًا
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها