وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بإرسال مساعدات مالية وعينية عاجلة ل 100 حالة من الأسر الأولى بالرعاية بنطاق المحافظة إلى منازلهم مراعاة لظروفهم الصحية الشديدة وتخفيف العبء عن كاهلهم ، وذلك بعد فحص أوراقهم من خلال لجنة المساعدات.
 

وفى استجابة فورية من محافظ المنوفية لتلبية رغبة إحدى فتيات مؤسسة تربية البنات التابعة لجمعية الهلال الأحمر بحي غرب شبين الكوم ، أشار المحافظ إلى أنه تم شراء بعض مستلزمات الزواج لإتمام عرس زواجها، مقدماً تهانيه القلبية ومتمنياً لها حياة سعيدة.


 

ولتلبية مطالب عدد من الحالات الإنسانية ، التقى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ب 50 حالة مستحقة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لحل شكواهم والتعرف على مطالبهم وبحضور مديري مديريات الصحة والتضامن الاجتماعي والعمل وممثلي مديرية التموين ، واستمع المحافظ لكافة مطالب المواطنين ووجه الأجهزة المعنية بسرعة حلها فوراً كل في قطاعه.
 

وفي أجواء يسودها الفرحة والسرور ، قام محافظ المنوفية بتوزيع مساعدات مالية وعينية من لحوم ومواد غذائية وبطاطين على الأسر مراعاة لظروفهم المعيشية والإجتماعية الصعبة ، وقدم المحافظ خالص تهانيه القلبية للأسر بمناسبة المولد النبوى الشريف ومتنمياً دوام التقدم والرقى لمصرنا الحبيبة ، مشيراً إلى أنه قد أصدر توجيهات مشددة للأجهزة التنفيذية بعقد لقاءات دورية مع المواطنين والاستماع إلى مطالبهم لإيجاد الحلول الفورية حيالها، وخلال اللقاء أمر المحافظ بصرف 8 كراسى متحركة  لعدد من ذوي الهمم بقرى كوم الضبع و كفر العجايزة و دراجيل ودنشواى وشنوان مراعاة لظروفهم الصحية والمساهمة في ممارسة حياتهم بشكل طبيعى.
 

كما استمع محافظ المنوفية لعدد من الحالات المرضية ، واستجابة لمناشدة مواطن ببركة السبع عبر منصات التواصل الإجتماعى يعول 3 أطفال يعانوا من ظروف صحية صعبة ، كلف على الفور كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتواصل مع الأسرة وتقديم الرعاية الطبية العاجلة لهم ، موجهاً بتحويل ( 5 ) حالات إلى مستشفى المخ والأعصاب بشبين الكوم ، ومستشفى الشهداء لإجراء الفحوصات الطبية العاجلة لهم ، وكذا تحويل 5 حالات أخرى إلى التأمين الصحى لتسهيل إجراءات صرف العلاج على نفقة الدولة واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لحالة مرضية بالمستشفى التعليمى، فيما وجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بتسهيل إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة لـ 9 حالات تعينهم على متطلبات الحياة المعيشية، وكذا تكليف وكيل وزارة العمل بالتواصل المباشر مع  عدد من الحالات لتوفير فرص عمل مناسبة لهم بالقطاع الخاص مراعاة لظروفهم المعيشية.
 

وأكد المحافظ على أننا مستمرون  في تقديم كافة أوجه الدعم اللازم للأسر الأكثر إحتياجاً من خلال تلقى لجنة المساعدات بالديوان العام الطلبات المقدمة وفحصها  مع الجهات المختصة للوقوف على مدى الحالات المستحقة لضمان وصول الدعم لمستحقيه.
وفي نهاية اللقاء  قدم الأهالي الشكر والتقدير لمحافظ المنوفية على تلك اللفتة الطيبة وحرصه واهتمامه بالتواصل الدائم والمباشر مع جميع مواطني المحافظة لتلبية مطالبهم والوقوف بجانبهم وتقديم يد العون لهم.

IMG-20230916-WA0023 IMG-20230916-WA0022 IMG-20230916-WA0020 IMG-20230916-WA0021 IMG-20230916-WA0018 IMG-20230916-WA0019

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحالات الانسانية القطاع الخاص المولد النبوى الشريف جمعية الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى.. مجلس عائلات عاصمة محافظة كفر الشيخ يجتمع مع المحافظ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

للمرة الأولى وفي خطوة فريدة من نوعها، استقبل اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، مجلس عائلات مدينة كفرالشيخ،  بمكتبه بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ.

أشاد مجلس عائلات كفرالشيخ، المكون من رؤس العائلات الكبري بمدينة كفرالشيخ، بالجهود المبذولة في نقل الباعة الجائلين من شارع بورسعيد والمزلقان الأوسط وتسكينهم بالسوق الحضري المطور،  وتوفير الخدمات الأساسية بالسوق المطور، فضلاً عن تحسين الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين.

وكان محافظ كفرالشيخ، قد قام مطلع هذا الاسبوع، بنقل المئات من الباعة الجائلين، في نطاق منطقة المزلقان الوسطاني وشارع بورسعيد ، ومنطقة سيدي مبارك وشارع مدرسة الصنايع، إلي السوق الحضري المطور بشرق وغرب المدينة، علي أن يتم نقل سوق الخميس بالقرب من سوق الماشية خلف منطقة ترعة روينه.

مقالات مشابهة

  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • للمرة الأولى.. مجلس عائلات عاصمة محافظة كفر الشيخ يجتمع مع المحافظ
  • محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية تنموية بقرية كفر الحلواصى بأشمون
  • محافظ المنوفية يتابع آخر مستجدات منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يتفقد مستجدات الأعمال الإنشائية بمستشفى الشهداء الجديدة
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدة مالية ومواد غذائية لذوى الهمم
  • محافظ المنوفية: مراجعة القيمة الإيجارية لمساكن الإيواء بالباجور
  • توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ