صحيفة اليوم:
2024-07-06@03:38:39 GMT

رياح شديدة على جدة ورابغ.. حتى هذا التوقيت

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

رياح شديدة على جدة ورابغ.. حتى هذا التوقيت

نبّه المركز الوطني للأرصاد, في تقرير له اليوم، من رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين (40 - 49) كم/ساعة على محافظتي جدة ورابغ، وكذلك الشعيبة.

وتشمل تأثيراتها المصاحبة تدنياً في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج، مشيرا إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة السابعة مساءً.

أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. رياح شديدة وتدنٍ في مدى الرؤية على الشرقيةالأرصاد يوضح لـ "اليوم": هل تقلبات الشرقية الجوية لها علاقة بإعصار "دانيال"؟طقس المملكة اليوم.

. أمطار رعدية شديدة على أجزاء من المناطقالطقس في مناطق المملكة

كان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.

غبار على #الشرقية.. تفاصيل حالة #الطقس اليوم بمناطق #المملكة#اليوم
للتفاصيل.. https://t.co/kx6dDvuOTY pic.twitter.com/4QYzT877Pk— صحيفة اليوم (@alyaum) September 16, 2023

وأشار إلى أن الحالة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من عدة مناطق بالمملكة، تشمل جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

وأضاف: في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية، يمتد تأثيرها إلى أجزاء من منطقة نجران خاصة الشرقية منها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس جدة المركز الوطني للأرصاد أمطار المنطقة الشرقية رابغ جدة الطقس في مناطق المملكة طقس السعودية

إقرأ أيضاً:

طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس، وجنوب الريف، وداخل منطقة الغرب، بينما سيكون حارا نسبيا بالمناطق الداخلية.

كما يرتقب أن تتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، وذلك خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ تناثر غبار محلي بكل من جنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبوب رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 20 و 25 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وشمال المنطقة الشرقية، والريف وسهول تادلة، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعا طفيفا بالنصف الشمالي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار والرياح المثيرة للأتربة
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الشرقية
  • طقس الجمعة.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الرياض
  • الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة على الشرقية حتى مطلع الأسبوع القادم
  • «الأرصاد» يحذر من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار