نظم المعهد القومى للمعايرة التدريب التقنى الأول لمشروع التعاون الفنى الثنائى “تعزيز المترولوجيا من أجل تحسين القدرة التنافسية فى الاقتصاد المصرى (SMIC)”، بالتعاون بين معاهد المترولوجيا المصرية والألمانية، برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

ويأتى ذلك فى إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى بدعم التعاون الدولى وتعزيز الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية ونظيراتها الأجنبية.

على هامش مشاركته في قمة 77 بكوبا.. عاشور يلتقي وزيرة تغير المناخ الإماراتية وزير التعليم العالي يشارك في افتتاح قمة مجموعة الـ77 والصين بـ كوبا

وقالت الدكتورة نهى عماد، رئيس المعهد القومى للمعايرة، إن المعهد أجرى الجزء التدريبى الأول حول الطرق الكيميائية لتحليل الأغذية بنجاح بالاشتراك مع المعهد الوطنى الألمانى للمترولوجيا، وذلك فى إطار مشروع التعاون الفنى الثنائى بين البلدين مع شبكة التواصل والعلاقات المعنية بالمشروع.

وأوضحت أنها تضم العديد من الهيئات والمنظمات من قطاع البنية التحتية للجودة المصرية والأغذية المصنعة.

وأضافت أن البرنامج تضمن التدريب على المتطلبات الدولية وفقاً للوائح سلامة الغذاء ومراقبتها، وكذا التبادل المعرفى بين المشاركين حول الطرق الكيميائية لتحليل الأغذية؛ بهدف تحسين أنظمة مراقبة الجودة فى مصر.

وذكرت رئيس المعهد أن الهدف من المشروع هو تعزيز قدرات المعهد، وتوسيع الخدمات التى يقدمها لعملاء جدد من قطاع الأغذية الزراعية المصنعة فى مصر.

ولفتت إلى أن الخدمات الجديدة تشمل؛ اختبار الكفاءة وإمكانية الإسناد المترولوجى، بالإضافة إلى المواد المرجعية المعتمدة التى تستهدف تلبية احتياجات الجهات الفاعلة المصرية.

وذكرت الدكتورة نهى عماد أن المشروع يتيح للمعهد وفقاً للبرنامج التدريبى، خدمات ضمان الجودة وتقديم المشورة والدعم الفنى المستهدف للمختبرات والمعامل فيما يخص المترولوجيا بما يحقق تحسين جودة المنتجات والعمليات فى قطاع الأغذية المصنعة، وبالتالى تحسين التجارة الداخلية والصادرات الدولية، وتعزيز سلامة الغذاء.

شارك فى التدريب خبراء فنيون من الهيئات المصرية الهامة فى مجال الأغذية المصنعة والبنية التحتية للجودة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى تنفيذ الإستراتيجية الوطنية

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. المنصورة يضم "شتا" لمدة 3 مواسم

نجحت لجنة الكرة بنادي المنصورة الذي سيشارك في دوري المحترفين، في التعاقد مع حمودي شتا لاعب جمهورية شبين والسكة الحديد السابق لمدة 3 مواسم في صفقة انتقال حر في حضور زيدان اسماعيل وكيل اللاعب، من أجل تدعيم صفوفه استعدادا للموسم المقبل الذى سيشهد منافسة من العيار الثقيل بين العديد من الأندية، ويأمل نادي دمنهور في الصعود لدورى الممتاز.

على جانب آخر، حرص العميد محمد بسيوني رئيس نادي المنصورة على الاجتماع  مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي والجهاز الفني بقيادة المدير الفنى رضا العيسوي قبل بداية المران الأول للفريق في بدايه فتره إعداده استعدادا للموسم الجديد من دور المحترفين بملعب كهرباء طلخا  .

وحضر الاجتماع كل من المحاسب مصطفى صبري والمهندس حسن بادع اعضاء مجلس الادارة وشريف ابو العزم مدير الكرة والكابتن هشام شوقي رئيس اللجنه الفنيه والكابتن اشرف الموجي المدير الرياضي .

وقد ناقش العميد مع المدير الفنى خطته خلال المرحلة القادمة وبداية فترة الاعداد ، كذلك احتياجات الفريق الأول من اللاعبين فى بعض المراكز .

كما استعرض مع المدير الفنى قائمة الفريق واللاعبين المزمع الابقاء عليهم وكذلك الذين سيتم توجيه الشكر لهم والعروض المقدمة لبعضهم ، و أوضح مجلس الادارة للمدير الفنى رؤيتهم وخططهم المستقبلية نحو الصعود الى دورى الممتاز.

وطالب رئيس النادى الجميع داخل منظومة الفريق الأول ببذل أقصى جهد لديهم  من أجل إسعاد جماهير البرتقالي العظيمة ، و تقديم عروض تليق بالمكانة الكبيرة للنادي العريق متمنيا لهم كل التوفيق فى الموسم .

 

الشرقية يتعاقد مع لاعب بلدية المحلة مالية كفر الزيات يضم "جنايني" بنها طنطا يبدأ استعداداته للموسم الجديد 13 يوليو رسمياً.. دمنهور يتعاقد مع لاعب طنطا البسيوني يزور أول مران للمنصورة استعداداً لدوري المحترفين رسمياً.. لاڤيينا يضم لاعب الزمالك فى صفقة انتقال حر الاتحاد السكندري: الڤار خارج الخدمة والعدالة غائبة فى الدورى دكرنس يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد رسمياً.. لافيينا يتعاقد مع يوسف الصعيدي في صفقة انتقال حر حليم: فضلت تدريب طنطا عن الأندية الأخرى بسبب القاعدة الجماهيرية الكبيرة

مقالات مشابهة

  • المشاط تناقش تعزيز الشراكات في التدريب المهني والتعليم الفني مع "البنك الدولي"
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • رسمياً.. المنصورة يضم "شتا" لمدة 3 مواسم
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • ذعر وفزع بين المصطافين بالساحل الشمالى بسبب حيوان نافق بغرب الإسكندرية
  • مدبولي: مصر قطعت أشواطا كبيرة ومهمة لتحسين مناخ الأعمال في قطاع الصناعة
  • وزيرة الهجرة توجه بتطوير غرف التدريب بالمركز المصري الألماني في 14 محافظة
  • "وقاية النباتات" ينظم برنامجا تدريبيا لحماية المحاصيل البقولية
  • وقاية النباتات ينظم برنامجا تدريبيا لتعزيز حماية المحاصيل البقولية من الآفات
  • الرئيس السيسى: الدولة نفذت إصلاحات كثيرة لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية