قال مركز العجيري العلمي إن موسم (سهيل) ينتصف في 20 شهر سبتمبر الجاري مع دخول موسم نجم الزبرة الذي يعد ثالث نجوم سهيل ويمتد 13 يوما.

وأضاف المركز في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت أنه مع دخول (الزبرة) سيشعر سكان الكويت فعليا بانكسار درجات الحرارة خلال فترة النهار وزيادة برودة الليل.

وأشار إلى أن الليل في (الزبرة) يحصد وقتا من ساعات النهار ليصل امتداد ساعاته إلى 11 ساعة و47 دقيقة وصولا إلى تساوى الليل والنهار في 27 الجاري ثم تزيد ساعات الليل في نهايته وتتجاوز 12 ساعة و10 دقائق.

وبين أن الإحساس بالرطوبة مع دخول الزبرة سيخف وسط تميز هذا الموسم بهبوب الرياح الشمالية في معظم أيامه لافتا إلى أن هناك اسما آخر للموسم في منازل القمر ويعرف بإسم (الخرثان) وهو موسم حصاد البلح.

وذكر أنه في الجزء الأخير من (الزبرة) وتحديدا في 29 سبتمبر الجاري ستشهد سماء الكويت ظهور قمر سبتمبر المكتمل المعروف باسم (قمر الحصاد) الذي ولد في اليوم الـ 15 من الشهر ذاته.

ولفت مركز العجيري إلى أن يوم 22 سبتمبر الجاري سيشهد ظاهرة فلكية خاصة بظهور كوكب عطارد في أبعد مسافة له عن الشمس خلال الفترة الصباحية.

وبين أنه فلكيا ولد هلال شهر ربيع الأول صباح يوم الجمعة الماضي الساعة الرابعة و40 دقيقة وأوله اليوم السبت.

المصدر كونا الوسومالزبرة العجيري العلمي موسم سهيل

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: العجيري العلمي موسم سهيل

إقرأ أيضاً:

“موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد

أطلق موسم جدة 2024 أغنية “والله وحشانا ياجدة” وهي من أداء الفنان راشد الماجد، وكلمات الشاعر أحمد علوي، وألحان نواف عبدالله، والتي تعبّر عن الاشتياق لفعاليات وأماكن جدة الترفيهية، وتاريخ هذه المدينة؛ التي تتميز بمقوماتها السياحية والتراثية، حيث تجمع بين أصالة الماضي والحاضر .

وتناقل عدد من عشاق موسم جدة فيديوهات أغنية الموسم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث أبهر الجميع بالكلمات الجميلة والمعبرة عن الاشتياق لفعاليات وبرامج مدينة جدة الترفيهية.

وتعتبر مدينة جدة وجهة سياحية للعديد من الزوار في صيف هذا العام؛ لوجود عدد من الفعاليات الترفيهية في موسم جدة 2024 بنسخته الجديدة؛ التي تحمل العديد من المفاجآت للزور وعشاق الترفية.

اقرأ أيضاًUncategorizedذي عين.. قرية الأساطير والعطور والمياه المتدفقة

ويشهد “موسم جدة 2024” العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والسياحية والثقافية والرياضية المميزة ومنها: منطقة “سيتي ووك”؛ التي تضم مزيجاً من التجارب التفاعلية، والألعاب الحركية والمهارية، إلى جانب المسرحيات العربية والمطاعم والمقاهي ومتاجر التسوق، فيما ستقدم منطقة “Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story” التي تقام لأول مرة في السعودية، للزوار والسياح مزيجاً من الألعاب والعروض الترفيهية، التي تعد مرفقاً عائلياً بامتياز تجمع أكثر القصص والشخصيات شهرةً في العام تحت سقف واحد.

كما يشهد موسم جدة 2024 العديد من الفعاليات التي ستقام في “Imagine Monet”، فضلاً عن الحفلات العالمية، إلى جانب فعاليات أخرى تقام بالشراكة مع القطاع الخاص لتُقدم المتعة والترفيه للزوار.

ويعيش زوار “موسم جدة 2024” فعاليات استثنائية من أجواء الفرح والترفيه، لعيش تجربة ترفيهية مميزة.

مقالات مشابهة

  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • العجيري العلمي: ثلاث ظواهر فلكية تزين سماء الكويت في الأسبوع الأول من يوليو الجاري
  • منطقة “ورنر برذرز”.. تجارب خيالية في موسم جدة
  • رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة 2024
  • رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى لعشاق الترفيه.. «قرية الرعب» وليالي القاهرة في موسم جدة
  • العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل
  • ملك المغرب يطلب من المجلس العلمي “فتوى” بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة
  • “الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024