حذرت شركة المياه والصرف الصحي في إدارة منطقة الجبل الأخضر الليبية المناطق المنكوبة والمتضررة من الفيضانات، بعدم شرب مياه الآبار، واستخدامها في الغسيل فقط إذا لزم الأمر.

وجاء التحذير بعد تسجيل حالة تسمم لإحدى المواطنات القاطنة بحي (54)، وتم إيداعها في مصحة "نور الأمل" بمدينة البيضاء، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الليبية (وال)، اليوم السبت.

وكان وزير الصحة في الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي في بنغازي، عثمان عبدالجليل، أكد في وقت سابق وفاة 3166 شخصاً حتى مساء، أمس الجمعة، جراء الفيضانات الناتجة عن إعصار دانيال الذي أصاب منطقة واسعة في شرق ليبيا، وبالأخص مدينة درنة.

أقارب ضحايا مصريين يتحدثون عن هول "الفاجعة" في #درنة https://t.co/GCx7Std0zA pic.twitter.com/lb2LxeeIMA

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2023

وفي مؤتمر صحفي ليل الجمعة حضره رئيس حكومة بنغازي، أسامة حماد، والنائب العام، الصديق الصور، رشح عبد الجليل هذه الأرقام للزيادة، وأكد أن النيابة العامة تتولى أخذ عينات الحمض النووي من الوفيات لمطابقتها بما يخص ذويهم، بغية التعرف على هويات القتلى، منبها إلى أنهم سيعلنون عن تحديثات يومية لضحايا الإعصار.

وفي ظل تباين الأرقام الخاصة بأعداد الضحايا، أعلن رئيس حكومة بنغازي خلال المؤتمر عن أن وزير الصحة هو المخول بإعلان الأعداد، وسقط أغلب الضحايا المعلن عنهم في مدينة درنة التي تسببت أمطار إعصار دانيال، في انفجار سدين فيها وحدوث أضرار بشرية ومادية ضخمة، فاقت بكثير المدن والقرى المحيطة.

وفي نفس المؤتمر الصحفي، أعلن النائب العام، الصديق الصور عن بدء التحقيقات لتقصي أسباب انهيار سدّي وادي درنة وملاحقة مرتكبي ما وصفه بالجريمة، كاشفاً عن أن انهيار السدين تسبب في تضرر 800 مبنى في المدينة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ليبيا درنة إعصار دانيال

إقرأ أيضاً:

غدا.. قافلة طبية مجانية فى يوسف الصديق بالفيوم

تنظم ادارة القوافل العلاجية فى مديرية الصحة بالفيوم  بقيادة الدكتوراحمد سعد اللباد -مدير الادارة القافلة العلاجية المجانية لوزارة الصحة بمدرسة الشهيد محمود عبد الحميد صادق الابتدائيه بقرية المقرانى التابعة لمركز يوسف الصديق وذلك  برعاية الدكتورسامح العشماوى -وكيل وزارة الصحة بالفيوم .

يتم تنظيم القافلة يومي السبت و الاحد  (٦ ، ٧) يوليو الحالى  في تخصصات  الجراحه و٢ عيادة الباطنه و ٢ عيادة  الاطفال والنسا و الجلديه  و المسالك والكشف والفحوصات والعلاج مجاني بالإضافة إلى ندوات التثقيف الصحي.

توصيات مؤتمر الانف والاذن والحنجرة

وفى وقت سابق اعلن الدكتور على محروس استاذ ورئيس اقسام الانف والاذن والحنجرة فى كلية طب الازهر توصيات  المؤتمر الثانى لقسم الانف والاذن والحنجرة بمستشفى الفيوم العام والذى عقد اليوم الخميس فى احد الفنادق على ساحل بحيرة قارون تحت عنوان "كورسات مبسطة فى تخصص الانف والاذن والحنجرة " وشارك فى فعالياته لفيف من الاساتذة فى عدد من الجامعات المصرية "القصر العينى- الازهر- دمياط – بنى سويف- المنصورة- عين شمس- الاسكندرية- طنطا" وحضره اكثر من مائة من الاطباء الشبان من الفيومومحافظاتمصرالمختلفه.

اكد الدكتور على محروس ان المؤتمر انتهى الى عدة توصيات هامة فى مجال علاج امراض الانف والاذن والحنجرة  من بينها ضرورة المتابعة اللصيقة لمريض ارتشاح الاذن لمدة ثلاثة اشهر قبل التدخل الجراحى وفى حالات حشرجة الصوت مع ضعف الاحبال الصوتية لابد من فحص الغدة الدرقية بعناية شديدة من   الناحية الاكلينيكية بالاضافة الى الاشعة ,وفى حالات نزيف الانف يجب ارشاد الاباء الى الاسعافات الاولية وينصح الاطباء الشبان باعتبار احتمالية الصدمة الدموية وضرورة معالجة هذه الحالات بعناية شديدة لانها قد تؤدى الى الوفاة .وفى حالات الالتهابات الخبيثة بقاع الجمجمة يجب حجز المريض فى المستشفى مع اعطاءه علاج متعدد لمدة شهرين على الاقل من المضادات الحيوية مع اهمية مراعاة وظائف الكلى والكبد.

كان المؤتمر قد افتتح فعالياته صباح الخميس تحت رعاية الدكتور على محروس رئيس أقسام الأنف والاذن والحنجرة بجامعة الأزهر وراعى زراعة القوقعة بجمهورية مصر العربية. وترأس جلساته الدكتور ميشيل عطا استشارى امراض الأنف والاذن والحنجرة، رئيس قسم الأنف والاذن والحنجرة بالفيوم العام، رئيس المؤتمر، والدكتور سيد الحنفي سكرتير عام المؤتمر و مدير وحدة السمعيات بمستشفى الفيوم العام، واقيم المؤتمر تحت إشراف الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور شريف صبحى مدير ادارة الطب العلاجى بالمديرية، والدكتور محمد عبد الله مدير المستشفى العام بالفيوم، مدير ادارة الطواري بالمديرية.

 

مقالات مشابهة

  • غدا.. قافلة طبية مجانية فى يوسف الصديق بالفيوم
  • إزالة حالات سرقة مياه الري على جانبي الترع بالفيوم
  • السلطات في مرتيل تغلق محلا لتقديم الوجبات السريعة على خلفية وقوع حالات تسمم
  • 14 ساعة من العطش.. أهالي سمالوط يعانون من انقطاع المياه ومحافظ المنيا: سيتم توصيلها تدريجيا
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • “البدري” يتفقد أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الكهربائية شمال بنغازي
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • قطع المياه عن 9 مناطق شرق السكة الحديد بقنا لمدة 5 ساعات.. تعرف عليها
  • رئيس شركة مياه مطروح يُتابع إزالة التعديات على الخط الناقل بالضبعة
  • قطع مياه الشرب عن سمالوط لمدة 14 ساعة متواصلة تنتهي في العاشرة مساء