المناطق_متابعات

أعلنت هيئة أركان الجيش الأوكراني، اليوم السبت، أن القوات الأوكرانية نجحت في تدمير عدة مركبات مدرعة قتالية روسية في منطقة دونيتسك خلال اليوم الماضي.

 

أخبار قد تهمك وصول أول فريق مساعدات روسي لمدينة درنة الليبية 16 سبتمبر 2023 - 11:31 صباحًا روسيا تدرس فرض حظر مؤقت على تصدير الوقود بسبب العجز المحلي 16 سبتمبر 2023 - 12:45 صباحًا

وأوضحت الهيئة في بيان أن الجنود الأوكرانيين باستخدام طائرات بدون طيار ذات عدسات ليلية لتدمير معدات عسكرية روسية، ما أسفر عن تدمير مركبة من طراز “IFV-2″، وأخرى من طراز “ARV”، بالإضافة إلى إتلاف ناقلة جنود مدرعة من طراز “APC-80″، بحسب ما أوردته وكالة أنباء “يوكرينفورم” الأوكرانية.

 

وأشار بيان الأركان الأوكرانية إلى أن ناقلة الجنود المدرعة الروسية التي تم تدميرها كانت مسلحة بمدفع آلي عيار 30 ملم وصاروخ، وكان بها 3 من أفراد الطاقم و8 مظليين، فيما كانت المركبة المتضررة مسلحة بمدافع رشاشة عيار 14.5 ملم و7.62 ملم وكان طاقمها مكون من 3 أفراد و7 مظليين.

 

وأضاف البيان أنه تم أيضًا تدمير العديد من الطائرات الروسية بدون طيار، وبعضها طائرات متطورة من طراز “زالا” و”إليرون”، لافتا إلى أن القيمة الإجمالية للمعدات العسكرية الروسية المتضررة حوالي 2 مليون دولار.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني روسيا من طراز

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار

قال البنك الأهلي الكويتي، الاثنين، إنه نجح في إصدار سندات دائمة إضافية ضمن الشريحة الأولى لرأس المال بقيمة 300 مليون دولار.

وأعلن البنك في بيان للبورصة الكويتية أن هذه السندات دائمة قابلة للاستدعاء قبل ستة شهور من تاريخ إعادة سعر الفائدة الأول، وهو خمس سنوات ونصف السنة من تاريخ الإصدار.

وأضاف أن سعر الفائدة ثابت عند 6.5 بالمئة من تاريخ الإصدار حتى تاريخ إعادة تحديد سعر الفائدة الأول، وتستحق سنويا، ومن ثم يتم إعادة تحديد سعر الفائدة كل خمس سنوات بحسب سعر الفائدة الأميركية لكل خمس سنوات زائد الهامش.

وكان البنك الأهلي الكويتي، قد كشف، في وقت سابق، عن ارتفاع الأرباح الصافية بنسبة 11 بالمئة في الربع الثاني من العام الحالي، لتصل إلى 14.534 مليون دينار (47.58 مليون دولار) مقابل 13.128 مليون دينار قبل عام.

مقالات مشابهة

  • بوكيمون تربح دعوى بقيمة 15 مليون دولار ضد لعبة مقلدة
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • هبة قطرية مالية مقدّمة للجيش بقيمة 15 مليون دولار
  • الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة
  • بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون عسكري
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار