أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، تقديم 175 ألفا و709 خدمات، من خلال حملة «100 يوم صحة» أمس الجمعة 15 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها حملة «100 يوم صحة» تضمنت 6 آلاف و93 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 16 ألفا و823 خدمة.

المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، لـ707 مواليد، فيما قدمت 17 ألفًا و762 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 633 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و479 خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، كما تم إصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ1242 مواطنا.

وقال «عبدالغفار» إن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس لفحص الأورام السرطانية (البروستاتا - القولون- الرئة - عنق الرحم) بملئ 8 آلاف و708 استمارات استبيان، مضيفا أن إجمالي المترددين على القوافل الطبية، بلغ 5 آلاف و956 مواطنا.

عدد المنتفعات بخدمات عيادات تنظيم الأسرة

وتابع «عبدالغفار» أن عدد المنتفعات بخدمات عيادات تنظيم الأسرة، بلغ 11 ألفا، و820 منتفعة، وبلغت الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات، 23 ألفا، و321 زيارة، كما بلغت معدلات تطعيم الأطفال بالتطعيمات الروتينية، 79 ألفا و249 طفلا .

واستطرد «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 2916 خدمة في مجال الصحة النفسية، شملت خدمات الطوارئ والعلاج النفسي، وعلاج الإدمان للبالغين والمراهقين، والتأهيل، والدعم النفسي، ومتابعة الشكاوى والرد على الاستفسارات.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لنحو 43 ألفا و500 مواطن، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي خدمات مبادرات الصحة العامة التي تقدمها الحملة، كما تم عقد ندوات تثقيفية وأنشطة توعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أول زيارة الأمراض المزمنة الأورام السرطانية الخط الساخن الدعم النفسي الدكتور حسام عبدالغفار الزيارات المنزلية الصحة العامة الصحة النفسية أسرة 100 يوم صحة مبادرة الرئیس یوم صحة

إقرأ أيضاً:

إصابة 22 جنديًا إسرائيليًا خلال ال24 ساعة الماضية

أكد جيش الاحتلال إصابة 22 جنديًا إسرائيليًا خلال ال24 ساعة الماضية بجروح متفاوتة، ونشر الجيش صورة الجنديين القتيلين في معارك غزة.

وأفادت القناة 12 العبرية، بأن إسرائيل مستعدة لتقصير العملية في رفح من أجل التوصل إلى اتفاق في الشمال يشمل أيضاً إعادة إعمار جنوب لبنان وإبعاد حزب الله .

مقتل جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية بكمين للقسام

مقتل جنديين من لواء المظليين الكتيبة 890 خلال معارك الشجاعية، وتواصل القسام تصديها للقوات الصهيونية المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ضمن كمائن مركبة معدة مسبقًا ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم وهبوط أكثر من طائرة لإخلائهم .

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية، بالإضافة إلى القتيلين، تم الإعلان عن إصابة جنديين بجروح خطيرة خلال المعارك شمال قطاع غزة.


الانتقال للمرحلة "ج" 

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أفادت تقديرات إسرائيلية بأن الانتقال للمرحلة "ج" في قطاع غزة قد يمنع حربا في الشمال أمام "حزب الله" اللبناني ويمهد الطريق أمام صفقة تبادل الرهائن.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن هناك تقديرات قد تشير إلى منع حرب في الشمال الإسرائيلي أمام "حزب الله" في حال الانتقال إلى للمرحلة "ج" داخل قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على مجريات صفقة تبادل الأسرى والرهائن بين "حماس" وإسرائيل، أن الأيام المقبلة مصيرية فيما يتعلق بتلك الصفقة، موضحة أن هناك ضغوطا كبيرة تمارس على حركة حماس بهدف سرعة الحصول على رد إيجابي من رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة، يحيى السنوار.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

ولا تزال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مستمرة منذ أكثر من 9 أشهر، حيث دمرت أحياء بكاملها، وتسببت بنزوح 1.7 من أصل 2.4 مليون نسمة، وأثارت أزمة إنسانية كارثية، بحسب الأمم المتحدة.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 38 ألف قتيل وأكثر من 86 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.


 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم.
  • ميناء دمياط يستقبل 36 ألف طن من البضائع العامة خلال 24 ساعة
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى العالم
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم
  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ: إنجاز 110 آلاف طلب وتقديم مليونَي خدمة
  • 43 شهيدا خلال ساعات بقصف متواصل للاحتلال على قطاع غزة
  • إنفوجراف.. الرعاية الصحية تستعرض إنجازاتها خلال 5 سنوات
  • إصابة 22 جنديًا إسرائيليًا خلال ال24 ساعة الماضية
  • بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس تقدم أمسية “نسمات أنطاكية”
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى