جريدة زمان التركية:
2024-07-05@22:22:56 GMT

رصد إصابات بمتحور إيريس في تركيا

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

أنقرة (زمان التركية) – أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجا، أنه تم رصد متحور إيريس لفيروس كورونا لدى 9 أشخاص في تركيا.

 

وقال بيان صادر عن وزير الصحة فخر الدين قوجا، عبر منصة X تحت عنوان “تطور لا ينبغي اعتباره مثيرا للقلق”، إن “متحور إيريس، الذي نعرف أنه منخفض الضراوة، شوهد في 9 أشخاص في الفحص الذي تم إجراؤه في مختبرنا المرجعي”.

 

وذكر الوزير أن المصابين كان لديهم اتصالات مع أشخاص من الخارج في نفس المحافظات، وأضاف قوجا: “سنواصل الإجراءات الحالية وحياتنا اليومية، الوضع شائع في بلدان أخرى وكان من المحتمل أن يحدث لدينا أيضاً. سنحمي كبار السن والمرضى المزمنين”.

 

وتؤكد الجمعية الطبية التركية، منذ فترة طويلة بأن متحور إيريس ظهر في تركيا، ولكن “لم يتم اكتشافه” بسبب نقص الاختبارات، فيما قال مراقبون إن الحكومة أجلت الإعلان عن متحور كورونا لحين انتهاء الموسم السياحي.

Tags: إصابات كورونا في تركياايريستركياكورونا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: ايريس تركيا كورونا متحور إیریس

إقرأ أيضاً:

إصابات بالغة لـ 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة بوادي النطرون

شهدت محافظة البحيرة قبل قليل، وقوع حادث انقلاب سيارة بالطريق الصحراوى الكيلو ٥٩ أمام مدخل العشرة آلاف اتجاه القاهرة بنطاق مركز أبوالمطامير، أسفر الحادث عن إصابة عدد 4 أشخاص بكسور وجروح وكدمات متفرقة بأنحاء الجسد، وتم نقل المصابين لمستشفي العامرية لتلقي العلاج اللازم، وحرر محضر بالواقعة.

 

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إخطارا من مركز شرطة أبوالمطامير، يفيد وقوع حادث انقلاب سيارة بالطريق الصحراوى الكيلو ٥٩ أمام مدخل العشرة آلاف اتجاه القاهرة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف لموقع البلاغ، وتم نقل المصابين لمستشفي العامرية.

 

بالفحص تبين إصابة كلا من، "صفاء خميس شعبان سلامة" 45 عاما، مقيمه بالعامرية، مصابه بكدمه بالصدر وسحجات متفرقة بالجسم، "سهير سلامة السيد عسكر" 65 عاما، مقيمه بالعامرية، مصابه بكدمات وسحجات بالجسم، "نعسه خميس شعبان" 37 عاما، مقيمه بالعامرية، مصابة بجرح بالوجه واشتباه ما بعد الارتجاج، و"إبراهيم خميس شعبان" 40 عاما، مقيم بالعامرية، مصاب بجروح بالوجه واليدين، وجاري تقديم الخدمات الطبية للمصابين، وحرر المحضر اللازم بالواقعة.

مقالات مشابهة

  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء
  • الصحة تعلق على الإصابة بمرض الملاريا في العراق
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • إصابات بالغة لـ 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة بوادي النطرون
  • إصابات بالغة لـ 3 أشخاص إثر انقلاب "موتوسيكل" في ترعة بالبحيرة
  • صحفي: 3 أسباب وراء إقالة وزير الصحة التركي
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • مقتل شاب سوري «طعناً» في مدينة أنطاليا التركية
  • وزير الدفاع يجتمع مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم
  • وزير الدفاع يجتمع مع رؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم