أُصيب عشرات الفلسطينيين، في بلدة بيتا جنوب نابلس، بحالات اختناق إثر إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الغاز السام، باتجاه منازلهم، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم السبت.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة عند الساعة الواحدة فجرا وحاصرت عدة أحياء فيها، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال حطمت عددا كبيرا من أبواب المنازل وخربت ممتلكات المواطنين.

وأوضحت الوكالة أن عدد الجنود المنتشرين في البلدة تعدى المئات وأن الآليات العسكرية تمركزت في أكثر من حي، فيما أغلقت مداخل البلدة، ومنع الدخول إليها والخروج منها.

وتتعرض "بيتا" منذ أيام لاقتحامات متكررة، وأغلقت مداخلها وجرفت بعض مقاطع الطرق التي تربطها بمحيطها، فيما يعاني الأهالي من صعوبة التنقل إلى خارجها.

قوات الاحتلال تقمع مسيرة شرق غزة بالرصاص المعدني وقنابل الغاز

وفي وقت سابق، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالإختناق، الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين بالقرب من السياج الفاصل، شرق مدينة غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا " أن مراسلها أفاد بأن جنود الإحتلال المتمركزين داخل مواقعهم وآلياتهم العسكرية المحصنة أطلقوا الرصاص المعدني، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، صوب عشرات الشبان والفتية الذين يتظاهرون شرق المدينة إحتجاجا على الحصار المفروض على القطاع وإستمرار جرائم الإحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن شابا أصيب بالرصاص المعدني في قدمه، فيما أصيب العشرات بحالات إختناق.

وذكر الهلال الأحمر، أن طواقمه تعاملت مع أكثر من 24 إصابة خلال المواجهات مع الاحتلال في بلدة قريوت، مشيرا إلى وجود إصابة لشاب برصاصة مطاطية في الوجه أدت إلى حدوث كسر في الأنف ونزيف، وتم نقله إلى مستشفى رفيديا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الفلسطينيين جيش الإحتلال الإسرائيلي حالات اختناق بوابة الوفد قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، قصف بلدات وقرى بجنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوكنية للإعلام في لبنان أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت بالقذائف الفوسفورية أطراف عدد من القرى في القطاع الشرقي، ما تسبب في اندلاع حرائق في المنطقة المستهدفة، مشيرة إلى أن القوات الإسرائيلية شنت غارة من طائرة مسيرة استهدفت بثلاثة صواريخ منزلا ومحلا تجاريا في بلدة حولا، وقصف بلدة رب ثلاثين بقذائف المدفعية.

كما قصفت قوات الاحتلال بالمدفعية بلدة العديسة، واستهدفت أيضا منزلين في بلدة كفرشوبا قضاء حاصبيا، ما أدى إلى أضرار كبيرة فيهما، كما قامت القوات الإسرائيلية بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدة كفركلا.


وفي المقابل، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف دبابة ميركافا وآلية "نميرا" في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالصواريخ الموجهة، وإصابتهما إصابة مباشرة وتدميرهما.
 

مقالات مشابهة

  • إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة خربة بني حارث غرب رام الله
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة "صرة" غرب نابلس
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم بلدة صرة غرب نابلس
  • الاحتلال يقتحم بلدة صرة واندلاع مواجهات
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان
  • اعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة قصرة بنابلس
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام حي المخفية بنابلس
  • 3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة