دعا الباحث المصري حسام علوان المسؤولين إلى المشاركة في مشروع تصميم جسر جديد على نهر فلتافا، من خلال وضع عمود إنارة يعبر عن مدينة القاهرة مثل باقي مدن العالم. 

وقال محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى في تصريحات صحفية، إن هذا المشروع يعبر عن التبادل بين المدن، لذا يجب إرسال خطابات رسمية من عمدة براغ إلى محافظ القاهرة، من أجل المشاركة في المشروع.

وأوضح "أبوسعدة" ، أنه من الضروري معرفة مواصفات العمود من حيث الارتفاع والشكل وعلاقته بالمكان، مضيفاً أن الجهاز يمكن أن يساعد في الفكرة واختيار الشكل والتصميم ولكن التنفيذ يجب أن يكون مع محافظة القاهرة .

وأضاف " أبو سعدة" أنه من الممكن التواصل مع محافظ القاهرة للحديث معه حول هذا المشروع، لكن ينبغي معرفة المزيد من التفاصيل حول المشروع.

محمد أبو سعدة،

وكان الباحث حسام علوان قد أعلن  أن الفنان التشكيلي التشيكي كريستوف كنتيرا، الذي يعتبر من أهم الفنانين المعاصرين، اتصل به وأخبره أن مدينة براغ تقوم بإنشاء جسر جديد على نهر فالتافا، وأن الفنان التشيكي قد قام ببناء جسر جديد على نهر فالتافا.

و تم التعاقد معه لتقديم التصميم الجمالي، وجاءت له فكرة أن يقوم بوضع أعمدة إنارة مختلفة، كل منها يمثل المدينة، كنوع من التحية لكل مدينة.

وأوضح "علوان"، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الفنان التشيكي طلب منه اختيار عمود إنارة يمثل مدينة القاهرة لوضعه على جسر براغ الجديد، مضيفًا أنه عندما تحدث مع كانتيرا علم أن وافقت عدة مدن على المشاركة في المشروع وتبرعت بالقطب.

وطلب" علوان" من أي شخص يعرف مسؤولا يمكن أن يساعده في تمويل شراء العمود وشحنه إلى براغ أن يتصل به، مضيفا أن هذا أقل ما يمكن أن تقدمه القاهرة لهذا المشروع في براغ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الباحث المصري مدينة القاهرة محمد أبو سعدة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

الكرملين يعبر عن بالغ القلق إزاء الغارات الإسرائيلية في لبنان

قال الكرملين، اليوم الثلاثاء، إنه يشعر بقلق بالغ إزاء الأنشطة العسكرية الإسرائيلية في لبنان، والأنباء عن شن غارة على العاصمة السورية دمشق.

وقالت إسرائيل إن قتالاً عنيفاً اندلع مع جماعة حزب الله اللبنانية في جنوب لبنان، اليوم، بعد أن شنت قوات المظلات التابعة لها عملية هناك في بداية توغل بري، أعقب غارات جوية استهدفت قيادة حزب الله.

مستقبل مجهول.. تهديدات تنتظر الجيش الإسرائيلي في الاجتياح البري للبنان - موقع 24ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن قضية المدنيين في لبنان خلال العملية البرية للجيش الإسرائيلي قد لا تكون المشكلة الكبيرة، وإنما مزايا حزب الله والكمائن التي استخدمها بفعالية ضد القوات الإسرائيلية خلال حرب لبنان الثانية عام 2006.

وعلى صعيد آخر، قالت وسائل إعلام سورية رسمية صباح اليوم، إن 3 مدنيين قُتلوا وأصيب 9 آخرون في ضربة جوية إسرائيلية على العاصمة دمشق.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف: "نشهد معاً أن الأعمال القتالية تتوسع من الناحية الجغرافية، مما يزيد من التوتر وزعزعة استقرار المنطقة. هذا التوتر مدمر للمنطقة والمناطق المحيطة بها. لا نزال نشعر بقلق بالغ".

وذكر أن موسكو على اتصال دائم بدمشق. وأضاف: "لا نرى حالياً أي مخاطر وشيكة، لكننا نندد بالطبع بشن مثل هذه الضربات على دولة ذات سيادة".

مقالات مشابهة

  • تعادل محبط لشتوتجارت الألماني امام سبارتا براج التشيكي
  • الكرملين يعبر عن بالغ القلق إزاء الغارات الإسرائيلية في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: دوي انفجار في مدينة الحديدة غربي اليمن
  • 3 مصابين في حادث تصادم تروسيكل وسيارة بكفر الشيخ
  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  • العمل تُطلق مبادرة «سلامتك تهمنا» بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة
  • شرطة رأس الخيمة تحصد جائزة أفضل الممارسات الدولية
  • الهدوء يخيم على مدينة صيدا اللبنانية بعد اغتيال «نصر الله»
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات عنيفة تهز مدينة الحديدة جنوب غرب اليمن
  • التحقيق مع عصابة سرقة الدراجات النارية في مدينة نصر