زنقة 20. الرباط

عكس كل الحملات التضامنية التي يقودها عاهل البلاد ومعه الشعب المغربي، لتقديم المساعدة للمتضررين من الزلزال، فضلت شركات الإتصالات الثلاث الفاعلة بالمغرب، الانزواء الى رفض الانخراط في هذه العملية التضامنية و الاعلان عن تضامن محتشم.

آخر هذه القرارات هي الاعلام اليوم السبت عن إطلاق ساعة واحدة فقط من خدمة الانترنت مجاناً لفائدة المتضررين من الزلزال بالمناطق المعنية، دون غيرها المحيطة.

وحسب مصادر Rue20 فإن شركات الإتصالات الثلاثاء فان الامر يعلق بكل من أقاليم الحوز، مراكش، شيشاوة، تارودانت، ورزازات، أزيلال، اليوسفية، حيث سيستفيد المواطنون بشاعة واحدة فقط من الانترنت مجاناً وهو ما خلق استياءاً عارماً من قبل المغاربة الذين استغربوا كيف لشركات الاتصالات الاوربية تتضامن مع المتضررين من الزلزال بالمغرب بتوفير مكالمات مجانية نحو المغرب طيلة اسبوع بينما ترفض الشركات المغربية التضامن مع المواطنين المغاربة بنفس الكرم.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: من الزلزال

إقرأ أيضاً:

الاحتفال بإطلاق "ترامب إنترناشيونال عُمان" ضمن "مشروعAIDA "

 

 

 

مسقط- الرؤية

رعى صاحب السُّمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، احتفال شركة "دار جلوبال"، المطور العالمي الرائد للمشاريع العقارية الفخمة، بإطلاق مجمع "ترامب إنترناشيونال عُمان"، وذلك ضمن مشروعها المذهل في سلطنة عُمان AIDA الذي يعتبر واحدًا أكبر المشاريع العقارية متعددة الاستخدامات في العالم.

ويبشّر هذا المجمع الفندقي- المقرر افتتاحه في ديسمبر 2028 وتصل قيمته إلى 500 مليون دولار- بإحداث نقلة نوعية في عالم الضيافة الفاخرة؛ حيث يضم فندقًا فخمًا، وأجنحةً مُعلّقة، وفللًا وشققًا مُجهزةً بأفضل الخدمات الفندقية، فضلًا عن ملعب جولف للبطولات العالمية مكون من 18 حفرة، ونادٍ مخصص للأعضاء فقط، ونادٍ ليلي مُعلّق. ويتمتع "ترامب إنترناشيونال عُمان" بموقع رائع على حافة البحر، ويضم ما مجموعه 140 غرفة يحظى ضيوفها جميعهم بفرصة الوصول إلى شاطئ خاص. ويعد هذا المجمع الفندقي ذو الخمس نجوم الإضافة الأحدث إلى مجموعة فنادق ترامب الحائزة على جوائز في جميع أنحاء العالم.

ويعد AIDA مشروعًا مشتركًا بين "منظمة ترامب" والشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عمران). ويقع هذا المشروع المذهل فوق تلة على ارتفاع 100 متر؛ وهو محاط بالمنحدرات الصخرية والشواطئ المترامية، ويتمتع بإطلالات بانورامية رائعة.

وقال زياد الشعار الرئيس التنفيذي لشركة "دار جلوبال": "يُعد إطلاق "ترامب إنترناشيونال عُمان"  في مشروع AIDA المذهل نقلة نوعية كبيرة في مساعينا لإنشاء محفظة ضيافة استثنائية في واحدةٍ من أكثر الوجهات طموحًا في العالم. وهذا المجمع الفريد نتاج القيم الأساسية لشركة ’دار جلوبال‘ و’منظمة ترامب‘ في توفير التميز في كل مشروع؛ وهو لا يساهم في الارتقاء بمعايير الضيافة الدولية فحسب، وإنما يساعد كذلك على تحقيق رؤية عُمان السياحية، واجتذاب جمهور عالمي أوسع إلى السلطنة، عدا عن دوره في حفز السياحة المحلية".

من جانبه، قال إريك ترامب نائب الرئيس التنفيذي لـ"منظمة ترامب": "نفخر بتعاوننا مع "دار جلوبال" لإطلاق مجمع "ترامب إنترناشيونال عُمان"  في مشروع AIDA، والذي نسعى من خلاله إلى إرساء عصر جديد من الخدمات الفندقية الراقية في المنطقة وفقًا لمعايير التميز العالمية التي تشتهر بها مجموعة ترامب. وتعكس هذه الشراكة التزامنا الراسخ بتوفير تجارب فاخرة للمسافرين والمستثمرين النخبة، فضلًا عن الارتقاء بمكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية رائدة عالميًا".

ويتفرّد مجمع "ترامب إنترناشيونال عُمان" بأجنحة مُعلّقة فريدة من نوعها مع حمامات سباحة خاصة لكل منها وغرف نوم مجهزة بحمامات داخلية، وتوفر جميعها إطلالات بانورامية استثنائية من خلال الواجهات الزجاجية الممتدة إلى السقف. ويُبشّر ملعب الجولف الرائع بإثراء تجربة عشاق الجولف متيحًا لهم مزيجًا استثنائيًا من التضاريس الوعرة والمستوية، والمنحدرات والنسب، والمسارات والفواصل الزمنية.

ولإرساء ثقافة الجولف بشكل أكبر، يضم المجمع أيضًا أكاديميةً للتدريب وناديًا مخصصًا للأعضاء فقط مع مرافق حصرية لتعزيز التواصل واستضافة الفعاليات الاجتماعية. كما يشكّل النادي الليلي المُعلّق تجربة غير مسبوقة في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث يوفر منصة لا مثيل لها لاستضافة الحفلات والمناسبات الخاصة. علاوةً على ذلك، يضم المجمع مجموعة متميزة من المطاعم والمقاهي، وقاعات مخصصة للحفلات والمؤتمرات، ومنتجع سبا واسع.

يُشار إلى أن مشروع AIDA تبلغ مساحته 5 ملايين متر مربع ويقع على بعد 10 دقائق من وسط مدينة مسقط، ومن المقرر استكمال المرحلة الأولى منه في عام 2027. ويساهم هذا المشروع الاستثنائي في تعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة عالمية مفضلة للسياح والمقيمين والمستثمرين على حدٍّ سواء.














 

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر فانواتو بالمحيط الهادئ
  • زلزال يضرب مقاطعة سولاويسي في إندونيسيا بقوة 5.5 درجة
  • ألمانيا تتبنى قانونا جديدا يسهل طرد الأجانب داعمي "الإرهاب"
  • تظاهرات أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة بإطلاق سراح المحتجزين
  • الاحتفال بإطلاق "ترامب إنترناشيونال عُمان" ضمن "مشروعAIDA "
  • إصابة امرأة بإطلاق نار وضبط صالتي تلخانة في بغداد (صور)
  • زلزال بقوة 4.9 درجات يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • اليوم.. "اتصالات البرلمان" تناقش الانقطاع المتكرر لشبكة الانترنت بالجيزة
  • زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب غرب إندونيسيا
  • زلزال مُدمِّر بقوة 5.7 درجة يضرب غرب إندونيسيا