شاءت العناية الإلهية أن ينجو مواطن ليبي وأسرته من الفيضان المدمر الي اجتاح مدينة درنة، شرق ليبيا، عقب الإعصار دانيال، الذي خلف وراء آلاف الضحايا والمناطق المنكوبة.
وروى المواطن الليبي، كيف تمكن وأسرته من النجاه، بعد أن داهمت مياه الفيضان الهائل، المبنى الذي يسكنه، وهروبه إلى أعلى سطح المبنى، ولحظات الحصار والرعب القاسية التي عاشوها، من هول المشهد الذي أكد أنه لم ير له مثيلا في حياته.

وفي تفاصيل الحادث، ذكر المواطن الليبي أنه في البداية ارتفع منسوب المياه حوالي 75 سم، وبناءً على ذلك، قام بسرعة بجهود كبيرة لإخراج أسرته، التي تتألف من زوجته وأربعة أبناء.

وأشار إلى أن المياه اقتحمت طوابق عليا في البناية السكنية، مما اضطرهم للفرار إلى الجزء العلوي من المنزل في محاولة يائسة للحفاظ على حياتهم. ورغم أنهم حاولوا الاحتماء هناك، إلا أن المياه غمرت المنزل بالكامل.

وفي مشهد مروع آخر، كان لديهم لقاء غير متوقع مع سيارة تصطدم بالمكان الذي كانوا يتحصنون فيه على السطح، وكانت قوة الفيضان ترفع السيارة لأعلى سطح البناية السكنية.

بالرغم من هذه اللحظات الرهيبة، تمكن المواطن الليبي من إنقاذ أسرته دون وقوع أي إصابات بينهم، مبينا أن السيارة لا تزال معلقة بين الطوابق، وأنها تظل شاهدة على مدى قسوة الفيضان.

وكان على المواطن الليبي أن يتخذ إجراءات عاجلة لرفع أبنائه فوق سطح المياه بتتابع مستخدمين قطعة خشبية للصعود إلى الجزء الأعلى من السطح، وبعد ذلك أدت العائلة صلاة الفجر في وقتها رغم صعوبة الوضع. ومع انحسار المياه تدريجيًا، بدأت الأسرة في النزول بشكل آمن.

في ختام حديثه، شارك المواطن الليبي نصيحة قيمة مع الجميع قائلاً: "نصيحة أود أن أقدمها لكل مسلم.. اللهم احفظنا.. هذا الحادث يجب أن يكون عبرة لنا جميعًا.. اجتنبوا الكبائر وابتعدوا عن الربا والزنا وقول الزور.. إن هذه الأمور هي مصدر لكثير من المصائب.. ولنتجنبها بكل تكاتف وعزم."
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ المواطن اللیبی

إقرأ أيضاً:

مشاهد إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة (فيديو)

يمانيون/ فيديو

مشاهد إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/09/مشاهد_إطلاق_الصاروخ_البالستي_الفرط_صوتي_الذي_استهدف_هدفاً_عسكرياً-1.mp4

مقالات مشابهة

  • مداه 2150 كيلومتراً..الحوثيون يكشفون تفاصيل الصاروخ الذي أطلق على إسرائيل
  • مشاهد إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة (فيديو)
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)
  • تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟
  • وقفة.. تطوير منظومة مرافق المياه
  • تفاصيل عن الصاروخ اليمني الذي انفجر قرب تل أبيب
  • بويصير من أمريكا: أنا سياسي ليبي في المنفى
  • عام على الفيضان المدمر.. جهود إعادة إعمار درنة لا تمحو المأساة
  • ‏ بعد نجاته من حادث طعن.. آخر التطورات الصحية لرئيس جزر القمر‏
  • تعرف على تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة المصري والهلال الليبي