أعلنت جامعة المنصورة الأهلية، اليوم، عن فتح باب التقديم إلى كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في برامج متعددة، وهي برنامج التسويق الرقمي والعمليات الإلكترونية، وبرنامج ريادة الأعمال الإلكترونية، لطلاب الثانوية العامة والأزهرية.

قبول دفعة جديدة بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية 

وأشارت جامعة المنصورة الأهلية، في بيان لها، أنه جرى قبول دفعة جديدة في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بداية من اليوم من خريجي الثانوية العامة هذا العام 2023 والعام الماضي 2022، وطلاب الثانوية الأزهرية هذا العام 2023 والعام الماضي 2022.

التقديم إلى كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بالمنصورة الأهلية

وأشارت الجامعة إلى أنه يمكن للطلاب التقديم في الكلية من خلال برنامج التسويق الرقمي والعمليات الإلكترونية، وبرنامج ريادة الأعمال الإلكترونية، عن طريق مقر الجامعة بالطريق الدولي بمدينة جمصة.

ويجري القبول في الكلية وفقا للآتي:

- للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة عام 2022 من مجموع 55%.

- الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة عام 2023 من مجموع 53%.

- الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية عام 2022 من مجموع 60%.

- الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية عام 2023 من مجموع 58%.

وحددت الجامعة عدة أوراق للتقديم في الكلية وهي:

- شهادة إتمام الثانوية العامة

- صور شخصية

- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب

- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر

- نموذج 6 جند للطلاب الذكور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة الأهلية المنصورة الأهلية جامعة المنصورة فتح التقديم الحاصلین على الثانویة الثانویة العامة من مجموع عام 2023

إقرأ أيضاً:

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان


أنشئت كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان في يونيو 1946 كمعهد عالي للخدمة الاجتماعية للفتيات، وفي عام 1975 تحول المعهد العالي للخدمة الاجتماعية إلى كلية تابعة لجامعة حلوان، وهي تعد أول كلية جامعية لتعليم الخدمة الاجتماعية في مصر والشرق الأوسط.

وتلعب كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان دورًا محوريًا في دعم المجالات الاجتماعية بمصر، وحصلت على الاعتماد الأكاديمي، كما تشارك في مشروعات التنمية المستدامة وينتشر خريجيها في مواقع صنع القرار المختلفة.


وتتمثل رؤية الكلية في أن تكون كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان رائدة وذات تصنيف مُتقدم اقليميًا في إعداد اخصائيين اجتماعيين قادرين على المُنافسة محليًا واقليميًا وعالميًا مُحققين لمجتمع المعرفة.

كما تسعى الكلية إلى إعداد خريج قادر على المنافسة محليًا وإقليميًا على كافة المستويات التعليمية، من خلال بيئة تعليمية وبحثية ذكية تقدم وفق معايير الجودة وتبنى الاتجاهات الحديثة في التعليم والممارسة وخدمة المجتمع ارتباطًا بمُستجدات التحول الرقمي مع الاهتمام بالشراكة مع الهيئات العلمية والبحثية المحلية والإقليمية والدولية المتنوعة لإنتاج المعرفة المتطورة، وتطوير أساليب التعامل مع الوحدات الإنسانية المُتعددة.

وتركز الأهداف الاستراتيجية الجديدة، على أربع غايات رئيسية لتعزيز مكانتها الأكاديمية والبحثية والمجتمعية.

حيث تتمثل الغاية الأولى في تحقيق الريادة في التعليم والتدريس الذكي للخدمة الاجتماعية، وذلك من خلال تحديث البرامج والمقررات الدراسية، وتطوير أساليب التعليم والتقويم، واستحداث برامج تعليمية جاذبة تلبي احتياجات سوق العمل.

أما الغاية الثانية فتهدف إلى زيادة القدرة التنافسية للكلية في البحث العلمي وإنتاج المعرفة، عبر تحديث قواعد الأبحاث، وتطوير الدوريات العلمية، وتشجيع النشر الدولي، وتشكيل فرق بحثية متعددة التخصصات.

وتركز الغاية الثالثة على التميز في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، من خلال تعزيز الشراكات مع المؤسسات المجتمعية، وتطوير آليات التعامل مع الأزمات، والمساهمة في تنمية المجتمع المحيط.

وأخيرًا، تسعى الغاية الرابعة إلى تعزيز التعاون الدولي للكلية في مجالي التعليم والبحث العلمي، عبر المشاركة في الأنشطة البحثية المشتركة، وإنشاء برامج تعليمية متطورة بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية الدولية، وتبادل الخبرات والزيارات.

وتعكس هذه الأهداف الاستراتيجية طموح الكلية في تحقيق التميز الأكاديمي والبحثي، وتعزيز دورها في خدمة المجتمع وتطوير التعاون الدولي.

وتضم الكلية العديد من الأقسام العلمية قسم العمل مع الأفراد والأسر ويختص هذا القسم بتدريس المقررات الدراسية التي تدخل ضمن إطار استراتيجيات التعامل مع الأفراد والأسر لمساعدتهم على حل مشكلاتهم وتحقيق توافقهم الاجتماعي والنفسي.

وكذلك قسم العمل مع الجماعات، ويختص هذا القسم بتدريس المقررات الدراسية التي تدخل ضمن إطار استراتيجيات التعامل مع الجماعات الصغيرة لمساعدة أعضائها على حل مشكلاتهم وتنمية مهاراتهم وتحقيق النمو النفسي والاجتماعي لهم.  

وقسم العمل مع المجتمعات والمنظمات، ويختص هذا القسم بتدريس المقررات الدراسية التي تدخل في إطار التعامل مع الأنساق الكبرى وهي المجتمعات والمنظمات وذلك بهدف حل المشكلات وتحقيق التغيرات الاجتماعية والاقتصادية المرغوبة والتي تخدم أغراض التنمية الشاملة في المجتمع المصري.

وقسم التخطيط الاجتماعي، ويختص هذا القسم بتدريس المقررات الدراسية التي تدخل في إطار عمليات التخطيط الاجتماعي والسياسات الاجتماعية على المستوى الأكبر، كما يختص بتدريس مقررات البحث في الخدمة الاجتماعية.

قسم مجالات الخدمة الاجتماعية، ويختص هذا القسم بتدريس المقررات الخاصة بمجالات ممارسة الخدمة الاجتماعية على كافة الأنساق والتطبيقات العملية لممارسة الخدمة الاجتماعية في هذا المجال، كما يختص بتدريس المداخل الخاصة للخدمة الاجتماعية وذلك في إطار الممارسة العامة.

وتتمثل البرامج الدراسية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بالكلية حيث تمنح الكلية برنامج البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية.

وايضا تم اعتماد اللائحة الداخلية لبرنامج تعليم الخدمة الاجتماعية على مستوى البكالوريوس وفق نظام الساعات المُعتمدة وسيتم تطبيقها خلال العام الجامعي 2024/2025.

كما تعد برامج الدراسات العليا (دبلوم – ماجستير – دكتوراه) نظام الساعات المُعتمدة.

مقالات مشابهة

  • تقرير يرصد تحديات الحكومة المرتقبة.. أبرزها تأثر الاقتصاد بالأحداث العالمية
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
  • جامعة الرباط الوطني تستقبل طلاب كلية التقنية والعلوم الصحية عبر النافذة التعليمية والتدريبية ببورتسودان
  • مدير عام مديرية المنصورة يدشن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في المديرية
  • الكلية الإكليريكية بالعباسية تفتح باب قبول دفعة جديدة.. اعرف التفاصيل
  • قبول طلاب الأزهري بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وفقا لحساب المجموع الاعتباري
  • "تضامن دمياط" تدشن مبادرة "نجاحنا في اتحادنا" لاستقبال طلبة الثانوية العامة
  • بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي