قال الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهالى محافظة بنى سويف الذين احتشدوا لاستقباله في زيارته لقرية سدس الأمراء بمحافظة بنى سويف:" خلوا بالكم إن حياة كريمة بكم أنتم وأنا أشكركم جميعا".

 

وتابع السيسي:"إنه لا أحد يستطيع أن يوقفنا أبدا عن الطريق اللي احنا ماشيين فيه وإحنا قادرين نغير حياة أهالينا".

 

أهالي قرية سدس الأمراء:

 وكان أهالي قرية سدس الأمراء احتشدوا لاستقبال الرئيس السيسي، وذلك خلال زيارته لافتتاح العديد من المشروعات القومية في المحافظة وبعد المشاريع الصحية في القرية ضمن مبادرة حياة كريمة.

 

 محافظة بني سويف:

 ومن المشروعات التي يفتتحها الرئيس في محافظة بني سويف، مشروع إنشاء وتطوير ورفع كفاءة للوحدات الصحية ونقاط الإسعاف، وإنشاء مركز طب الأسرة، ووحدة الإسعاف بقرية سدس “إنشاء جديد”، الذي ينفذه جهاز التعمير، ضمن حزمة من المشروعات يجرى تنفيذها في القطاع الصحي لتحسين مستوى الخدمة المقدمة لأهالي مركز ومدينة ببا، علاوة على تفقد نقطة شرطة سدس.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسى السيسى محافظة بني سويف بنى سويف

إقرأ أيضاً:

أنا بنت الأسمرات مش تل العقارب.. «غرام» مواليد «الحي الراقي» بفضل حياة كريمة

داخل حي الأسمرات ولدت «غرام حسين» صاحبة الـ4 سنوات، التي روت لـ«الوطن» تفاصيل حياتها اليومية داخل الحي الراقي، وكيف ساعدتهم مبادرة حياة كريمة للعيش في سلام، وحكايات والديها عن طفولتهما والفرق بينهما وبينها، ليزرعوا بداخلها حب الوطن، بعد أن انتقلوا إلي سكن نظيف في أحد المناطق الراقية، بالتحديد داخل حي الأسمرات بمنطقة المقطم، بعد أن فقدوا الأمان في «تل العقارب»، وكيف غير الرئيس السيسي حياتهم.

حياة كريمة تغير حياة غرام وعائلتها

«بابا قالي إن السيسي منحنا حياة كريمة»، بكلمات عفوية بدأت غرام حديثها عن حياة كريمة وما منتحه لها قبل أن ترى الدنيا، إذ أخبرها والدها صاحب الـ45 عامًا أنها جاءت الدنيا وسط الخير بعد أن منحهم الرئيس السيسي مبادرة حياة كريمة والانتقال لحي الأسمرات، بعد العيش في تل العقارب، وأخبرتها والدتها أنها ولدت في مستشفى على يد طبيب على عكس اشقائها الـ3، بعد أن انتقلوا من منطقة عشوائية تدعى تل العقارب، للحي الراقي كما تطلق عائلتها على الأسمرات: «دلوقتي أنا عايشة في مكان زي اللي بيجوا في التليفزيون».

حسين والد غرام يعمل في مخبز، ووالدتها في محل لبيع الملابس، ليتمكنا من الإنفاق على أولادهما الـ4 في مراحل تعليمية مختلفة، بعد أن منحتهم حياة كريمة شقة لم تكن بالأحلام وفقًا لحديث والدة غرام: «كل يوم بخلي ولادي يعدوا النعم اللي معاهم، وأفرجهم كنا عايشين في إيه وهما عايشين في إيه، ومهما الحياة صعبت عليا، كفايا إننا مستورين بين 4 حيطان».

خدمات وآمان يعم منطقة الأسمرات 

كل صباح تستيقظ «غرام» من نفسها لتذهب إلي الحضانة، لتلعب مع صديقاتها، وأخدها لأماكن نزهة عدة: «الحضانة كلها لعب وبنروح الملعب اللي موجود في الأسمرات، ولما بنزل ألعب في الشارع وبيكونوا أهلي مطمنين عليا»، وخلال الحديث قالت والداتها: إن الشوراع في الأسمرات مؤمنة على أعلى درجة وبها جميع الخدمات وأقسام الشرطة والمدارس و الحضانات والمراكز الطبية والصحية، وأن مبادرة حياة كريمة ساعدت الجميع على العيش.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: الرئيس السيسي أمر بالإسراع بمعدلات إنجاز مشروعات مبادرة "حياة كريمة"
  • برلماني: بيان الحكومة يعكس توجيهات الرئيس السيسي بضرورة توفير حياة كريمة للمواطن
  • عضو بـ«النواب»: مبادرة حياة كريمة تسير في المسار الصحيح لتحسين حياة المواطن
  • عضو تأسيسية التحالف الوطني: الرئيس السيسي يهتم بملف تمكين الشباب
  • أنا بنت الأسمرات مش تل العقارب.. «غرام» مواليد «الحي الراقي» بفضل حياة كريمة
  • نائب محافظ دمياط تكشف مفاجأة عن مشروع "حياة كريمة"
  • محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات ومعدلات إنجاز مشروعات حياة كريمة
  • محافظ أسيوط يُشدد على تسريع وتيرة العمل في مشروعات "حياة كريمة"
  • الكشف على 1385 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «حياة كريمة» تُسلم 211 مشروعاً في أشمون بالمنوفية