صحيفة الاتحاد:
2024-08-03@00:16:27 GMT

«حمزة» يخوض تحدي «البريدرز» للخيول العربية

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

 
عصام السيد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «قضاة ملاعبنا» يُديرون دوري أبطال آسيا الإمارات تشارك في منتدى منظمة التجارة العالمية بجنيف


يخوض المهر «حمزة» لياس لإدارة السباقات، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، يوم الأحد، تحدي سباق «البريدرز كب» الفرنسي للسرعة، للخيول العربية الأصيلة للفئة الثانية، بمضمار بوردو.


ويدخل «حمزة» السباق بإشراف المدرب توماس دوميللو، وقيادة جوليوم جودجاي، وفاز المهر المنحدر من نسل «هلال الزمان»، بسباق كأس الوثبة ستاليونز بري دجوارس تو لمسافة 1400 متر، بمضمار تولوز، بفارق 4 أطوال، كما حل في المركز الثاني 4 مرات.
ويواجه المهر البالغ من العمر 4 سنوات، أربعة أمهار ومهرات في سباق السرعة لمسافة 1400 متر، البالغ جائزته 45 ألف يورو، وأبرز المتحدين المهر «مدرسة» للشيخ خلف رباح الشمري، بإشراف دي جوليمين، وقيادة جان بيرنارد أيجوم، الفائز ثلاث مرات.
وتنافس على اللقب الفرس «فاتنة» للخيالة السلطانية العُمانية، بإشراف المدرب فردريك سانشيز، وقيادة مايكل فورست، وحققت ابنة «داحس» الفوز ثلاث مرات في مسيرتها، وجمعت مكاسب مالية بلغت 64676 يورو.
ومن أبرز المتحدين المهر «زامرتي» للشيخة إيمان آل ثاني، بإشراف المدرب توماس فورسي، وقيادة الفارس أنتوني كراستوس، وحقق ابن «نظام» 6 انتصارات في مسيرته، متضمنة سباقاً للفئة الثالثة.
ويكمل القائمة الجواد «أدالبار» لاكيوري جوليس اواكي، بإشراف توماس دوميللو، وقيادة فالنتين سيجوي، وفاز الجواد البالغ 5 سنوات، والمنحدر من نسل «ايه اف البحر»، 5 مرات.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات فرنسا الخيول سباقات الخيول

إقرأ أيضاً:

المركزي الأمريكي يثبت الفائدة ويلمح لخفض في سبتمبر

أبقى مجلس الاحتياطي الفدرالي «البنك المركزي الأمريكي» الفائدة بلا تغيير، لكنه فتح الباب أمام خفض تكاليف الاقتراض بحلول اجتماعه المقبل في سبتمبر مع استمرار التضخم في التحرك نحو هدف البنك البالغ 2%.

وقالت لجنة السوق المفتوحة التابعة للبنك في بيان «كان هناك بعض التقدم الإضافي نحو هدف اللجنة البالغ 2%».

وصدر بيان اللجنة بعد نهاية اجتماع السياسة النقدية الذي استمر يومين وأبقت فيه على سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة في نطاق 5.25% و5.5%، لكنها مهدت الطريق كذلك لخفض السعر في اجتماعها يومي 17 و18 سبتمبر المقبل، أي قبل 7 أسابيع فقط من الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في 5 نوفمبر المقبل.

وأضاف أعضاء مجلس المحافظين أنه سيكون من الملائم خفض تكاليف الاقتراض قبل أن يعود التضخم بالفعل إلى النسبة المستهدفة، وذلك لمراعاة الوقت الذي تستغرقه السياسة النقدية للتأثير على الاقتصاد.

مقالات مشابهة

  • ماكرون يشيد بجرأة حفل افتتاح الأولمبياد
  • «شباب» و«المبهر» بطلا كأس الوثبة بفرنسا
  • توماس فريدمان: بايدن قد يتخذ أصعب قرار في ولايته بشأن إيران
  • بعد انفصاله عن هنا الزاهد .. أحمد فهمي يثير الجدل حول عدد زيجاته
  • المركزي الأمريكي يثبت الفائدة ويلمح لخفض في سبتمبر
  • «زلزال باريس» يقتل شفيونتيك!
  • «جوجيتسو الإمارات» يخوض تحدي «غرب آسيا» في الأردن
  • غفران الجلاصي بطلة تحدي القراءة العربي في تونس
  • بريطانيا تحتفظ بذهبية التتابع أربع مرات 200 م حرة
  • 23 خيلاً في سباق على لقبي كأس الوثبة بفرنسا