موقع 24:
2024-09-09@02:13:10 GMT

اعتقال 18 من أعضاء منظمة أجنبية غير حكومية في أفغانستان

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

اعتقال 18 من أعضاء منظمة أجنبية غير حكومية في أفغانستان

احتجزت سلطات طالبان في إقليم غور بغرب أفغانستان 18 شخصاً على الأقل، من أعضاء منظمة أجنبية غير حكومية.

وقالت منظمة مهمة المساعدة الدولية، اليوم السبت: "في هذه اللحظة ليس لدينا أي معلومات عن طبيعة المزاعم ضد طاقمنا، وبالتالي لا يمكننا التعقيب، أو التكهن بشأن الوضع الجاري"، مضيفة أنها تعمل من أجل "الإفراج السريع عن زملائنا الـ18 ".

وقال حاكم إقليم غور، عبد الواحد حماس، لقناة "طلوع نيوز"، أمس الجمعة، إنهم احتجزوا 21 موظفاً من المنظمة، وبينهم مواطن أمريكي، بناء على اتهامات بـ"الترويج والدعوة للمسيحية".

The Taliban have detained 18 staff, including a foreigner, from an Afghanistan-based NGO, it says https://t.co/T3aEIWtY0n

— The Globe and Mail (@globeandmail) September 16, 2023

وأوضحت المنظمة في بيان "تعمل مهمة المساعدة الدولية في أفغانستان مع المجتمعات الأفغانية منذ 57 عاماً، ونقدر ونحترم العادات المحلية، والثقافة المحلية.. ومبدأنا أن المساعدة لن تستخدم في تعزيز وجهة نظر سياسي أو ديني معينة".

وقالت الجماعة الدينية عبر موقعها الإلكتروني إنها تعمل في أفغانستان لتحسين الحياة وبناء الصحة المحلية والتطوير المجتمعي والتعليم، بالتعاون مع متطوعين مسيحيين دوليين.

ومنذ عودة طالبان إلى السلطة في أغسطس (آب) 2021، فرضت الحكومة سياسات صارمة على المنظمات الأجنبية، كان آخرها فرض حظر على عمل النساء الأفغانيات لدى وكالات الأمم المتحدة، مستشهدين بعدم امتثالها للقواعد واللوائح. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني طالبان أفغانستان

إقرأ أيضاً:

لندن تقرر إغلاق سفارة أفغانستان

قررت بريطانيا رسمياً إغلاق سفارة أفغانستان في لندن، وأبلغت وزارة الخارجية رسمياً، زلماي رسول، السفير الأفغاني السابق لديها بذلك.

وقالت تقارير إن رسول إلى وزارة الخارجية البريطانية، دعي أمس  الجمعة لإبلاغه بإغلاق السفارة في غضون 20 يوماً، حسب وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء اليوم الأحد.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن السفارة، لن تسلم إلى ممثلي طالبان وستغلق، وأنها أمهلت السفارة 90 يوماً لمغادرة المملكة المتحدة.

وتقيم في المملكة المتحدة واحدة من أكبر الجاليات الأفغانية في أوروبا. ومن شأن إغلاق السفارة أن يصعب على المهاجرين الوصول إلى الخدمات القنصلية.

مقالات مشابهة

  • لندن تقرر إغلاق سفارة أفغانستان
  • سفارة أفغانستان في لندن تغلق أبوابها
  • لجنة حكومية تفجر مفاجأة.. عشرات محطات الغاز في عدن تعمل بلا ترخيص!
  • إزفستيا: دول آسيا الوسطى تقيم علاقات مع حركة طالبان
  • لندن تغلق سفارة أفغانستان
  • ألمانيا لا ترفض التفاوض مع طالبان لترحيل اللاجئين الأفغان
  • طالبان تطلق سراح مُدانين مُرحلين من ألمانيا
  • مجلس الأمن يدعو طالبان أفغانستان إلى إلغاء قوانين التمييز فورا
  • مجلس الأمن الدولي يدين قوانين طالبان الجديدة في أفغانستان وتعتبرها تمييزا ضد النساء
  • قانون الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في أفغانستان.. ما مضامينه وتداعياته؟