وكالة بغداد اليوم:
2024-07-06@03:01:38 GMT

أسعار الذهب ترتفع خلال التعاملات الأسبوعية

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

أسعار الذهب ترتفع خلال التعاملات الأسبوعية

بغداد اليوم – متابعة  

ارتفعت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي، مع تراجع الدولار مقابل اليوان في آخر جلسات الأسبوع، بعد بيانات اقتصادية واعدة من الصين عززت آمال التعافي في أكبر مستهلك للذهب في العالم، رغم أن احتمالات رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة مرة أخرى يبقي المستثمرين في حالة قلق.

خلال الأسبوع الماضي، ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.25 بالمئة لتصل إلى 1923.91 دولار للأونصة.

وصعدت أسعار المعدن الأصفر بآخر جلسات الأسبوع الجمعة بنسبة 0.69 بالمئة.

وصعد اليوان إلى أعلى مستوياته في أسبوعين مقابل الدولار بعد أن أظهرت بيانات أن إنتاج المصانع الصينية ومبيعات التجزئة في أغسطس تجاوزت التوقعات.

وانخفاض الدولار يجعل الذهب المقوم بالعملة الامريكية أكثر جاذبية للمشترين الأجانب.

وقال يب جون رونج خبير الأسواق في "آي.جي" إن التوقعات بأن تظل أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول تجعل أسعار الذهب، الذي لا يدر عائدا، تحت ضغط.

وأضاف "لا يبدو أن الظروف الاقتصادية، التي لا تزال جيدة في الولايات المتحدة، تبرر الحاجة إلى خفض أسعار الفائدة قريبا، مع استمرار تأجيل موعد الخفض إلى منتصف العام المقبل".

وأظهرت بيانات الخميس أن مؤشر أسعار المنتجين الأمريكيين ارتفع بأكبر قدر الشهر الماضي في أكثر من عام، كما فاقت مبيعات التجزئة التوقعات مدعومة بارتفاع أسعار البنزين.

ويأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في أغسطس لأعلى مستوي في 14 شهرا، مما يغذي الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل بعد توقف مؤقت.

ودعمت البيانات الصينية المشجعة معادن نفيسة أخرى، فارتفعت الفضة خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.48 بالمئة إلى 23 دولار للأونصة.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع

بغداد اليوم - متابعة
سجلت أسعار الذهب ارتفاعا، خلال تعاملات اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، لتتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية، بينما يترقب المتعاملون بيانات الوظائف الأمريكية من أجل الحصول على مؤشرات بشأن مسار مجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 0045 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 بالمئة إلى 2358.14 دولار للأونصة. وصعد بأكثر من واحد بالمئة خلال الأسبوع. أما العقود الأمريكية الآجلة للذهب فانخفضت 0.1 بالمئة إلى 2366.30 دولار.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة في الساعة 1230 بتوقيت غرينتش.

وأشارت بيانات اقتصادية الأربعاء إلى تباطؤ الاقتصاد الأمريكي. وأظهر تقرير منفصل زيادة في عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة أسبوع الماضي.

ويتوقع المتداولون حاليا بنسبة 73 بالمئة تقريبا خفض سعر الفائدة الأمريكية في ايلول/ سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

ووفقا لمحضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لشهر حزيران/ يونيو، نصح المسؤولون باتباع نهج الانتظار والترقب قبل خفض أسعار الفائدة.

على صعيد الأوضاع الجيوسياسية، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس بأنه قرر إرسال وفد لاستئناف المفاوضات بشأن اتفاق لإطلاق سراح الرهائن مع حماس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 30.45 دولار للأونصة وتتجه لتحقيق أفضل مكاسب أسبوعية منذ 17 آيار/مايو.

فيما هبط البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1000.82 دولار. وارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1019.11 دولار. ويتجه كلا المعدنين لتحقيق مكاسب أسبوعية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة
  • الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع
  • بورصات أوروبا ترتفع و"ستوكس 600" عند أعلى مستوى في أسبوع
  • بورصات أوروبا ترتفع و"ستوكس 600" عند أعلى مستوى في أسبوع
  • 5 مفاتيح لفهم آلية تسعير الذهب في الأسواق المحلية والعالمية.. تعرف عليها
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • استقرار أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم.. ما السبب؟
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في حزيران