اعترف المتهمين بالتنقب عن الآثار في المطرية، بجريمتهم ورغبتهم في الثراء الأمر الذي دفعهم لإرتكاب جريمتهم، حيث اعترف 4 أشخاص تم القبض عليهم، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار في منطقة المطرية، أن أحد الأشخاص أوهمهم بوجود كنز أسفل العقار، فاتفقوا على التشارك في أعمال الحفر والتنقيب، وتقسيم الكنز بينهم حال العثور عليه.

 

أضاف المتهمون أنهم جهزوا أدوات الحفر، وبدأوا في عملية التنقيب، حتى وصلت الحفرة إلى عمق 4 أمتار، وعقب ذلك فوجئوا برجال المباحث يلقون القبض عليهم.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأمرت جهات التحقيق بانتداب لجنة مختصة، لمعاينة مكان التنقيب، وبيان احتواءه على آثار من عدمه، وتم تعيين قوة أمنية لتأمين المكان، لحين انتهاء التحقيقات، وباشرت النيابة التحقيق.

 

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة قيام (4 أشخاص - مقيمين بالقاهرة) بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بدائرة القسم.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وضبط المتهمين حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل غرفة كائنة بالطابق الأرضى بالعقار المشار إليه ، وعثر بداخله على (حفرة بعمق 4 أمتار وأدوات التنقيب، وتحرر المحضر اللازم، لتباشر النيابة التحقيق.

 

بينما عقوبة التنقيب عن الآثار بقانون العقوبات بموجب المادة 41 من القانون ، تتضمن ان كل من حاول التنقيب عن الآثار أسفل منزله يعاقب بالسجن من سنة الـ3 سنوات بالإضافة إلى غرامة 50 ألف جنيه.

 

والعقوبة قد تصل إلى السجن المؤبد حال نجاح المتهم من خلال النبش والتنقيب فى استخراج قطع أثرية ففى هذه الحالة تقترن جريمة التنقيب بجريمة أخرى وهى الاتجار فى الآثار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة المطرية القاهرة بالتنقیب عن الآثار التنقیب عن الآثار

إقرأ أيضاً:

غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي سرقة تمثال أثري من المتحف المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستكمل غدا السبت  محكمة الجيزة ، محاكمة 3 مسؤولين كبار بالمتحف المصري الكبير، وذلك علي خلفيه اتهامهم بسرقة تمثال أثري من البرونز لـ أوزوريس من مقر عملهم بالمتحف المصري، وتزوير في أوراق ومستندات مخازن الأثار بالمتحف لستر جريمتهم.
وأسندت النيابه العامة لأحد المتهمين تهم اختلاس أموال وأوراق وُجدت في حيازته بصفته موظفا من الأمناء على الودائع "رئيس مخزن وأمين عهد أثرية بمخزن الآثار غير العضوية بمركز ترميم الآثار - بالمتحف المصري الكبير"، واتفق مع المتهمين الثاني والثالث على ارتكاب جريمة تزوير  في محرر رسمي إلكتروني  لإثبات بيانات الآثار، وذلك بطريقتي الحذف والإضافة بأن اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بأن أمدهما ببيانات التمثال الأثري المقيد بالرقم سالف البيان.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص أسفل حفرة أثناء التنقيب عن الآثار
  • لعنه الفراعنة.. انهيار حفرة على شخص أثناء التنقيب عن الآثار بالإسكندرية
  • تأجيل محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بسرقة تمثال أثري من المتحف المصري الكبير
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي سرقة تمثال أثري من المتحف المصري
  • "الدم بقى ميه".. سائق توك توك يطعن شقيقه ويقتل زوجته بالمطرية بسبب الفلوس
  • اعترافات لصوص بطاريات أبراج الاتصالات فى القليوبية: نفذنا 7 جرائم بأسلوب الخلع
  • «أمي ملهاش غيري وتعبانة».. اعترافات البلوجر روكي أحمد المتهمة بنشر فيديوهات مخلة
  • «رفضوا يسلفوه فلوس».. شاب يقتل زوجته ويصيب شقيقه بالمطرية
  • محطات فى قضية طفل أسيوط ضحية التنقيب عن الآثار