غزة - صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم السبت، أن تجديد دعوة قادة في شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين لحمل السلاح هي تصريح علني للقتل، وتحريض على ارتكاب مزيد من الجرائم ضد شعبنا الفلسطيني.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريح صحفي اطلعت عليه وكالة "صفا": "إن هذه الدعوة الفاشية وغيرها من الدعوات المماثلة لمسؤولين صهاينة تستوجب إدانة واضحة من المجتمع الدولي، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمحاسبتهم أمام المحاكم الدولية".

والجمعة نقلت مصادر إسرائيلية عن قائد شرطة الاحتلال في "محطة موريا" بالقدس، شلومي باشر، دعوته للمستوطنين بأن "كل من لديه رخصة سلاح ناري لحمله" في ظل خشية إسرائيلية من تنفيذ عمليات فدائية خلال الأعياد اليهودية.

وكان مجلس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المُصغَّر (الكابنيت)، قرر في فبراير/ شباط الماضي،​​ توسيع نطاق منح تراخيص حمل السلاح والإسراع في إجراءات استلامها.

كما أعلن الوزير الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير في يونيو/ حزيران الماضي أن لديه "خطة تسهيل استصدار تراخيص سلاح للإسرائيليين"، بزعم أنها تأتي في إطار مواجهة الهجمات التي تتعرض لها "إسرائيل"

وبحسب خطته فسيكون بإمكان أي شخص خدم في جيش الاحتلال، أن يقدم طلبًا للحصول على رخصة حمل سلاح، وأيضًا للمتطوعين في خدمة الإسعاف الأولي، بالإضافة إلى من درسوا بالمستوطنات، ما يعنى كل المستوطنين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حركة حماس حمل السلاح المستوطنين

إقرأ أيضاً:

ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط

فقد واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية جهودها لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة بنطاق مديريتى أمن "الإسكندرية، دمياط"  وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-
 

فقد تمكنت مديرية أمن الإسكندرية من ضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، وبحوزته (25 كجم لمخدر الحشيش – سلاح أبيض).



نجحت مديرية أمن دمياط فى ضبط ( 3 عناصر إجرامية "لـ2 منهم معلومات جنائية") بدائرة مركز شرطة دمياط، وبحوزتهم ( 10 كجم لمخدر الهيدرو - 7 كجم لمخدر الحشيش – 2 كجم لمخدر الهيروين – كجم لمخدر الآيس "الشابو" – فرد خرطوش – طبنجة – عدد من الطلقات – 3 سلاح أبيض – 2 ميزان حساس – أدوات تجزئة وتغليف ). 
 

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ ( 4 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق صاروخين باليستيين من لبنان.. ومئات آلاف المستوطنين هرعوا إلى الملاجئ بحيفا (شاهد)
  • إطلاق صاروخين باليستيين من لبنان.. ومئات آلاف المستوطنين إلى الملاجئ بحيفا (شاهد)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو سيهاجم منشآت لحزب الله في الضاحية قريبا
  • ضبط 4 قطع سلاح ناري في أسوان
  • أمن دمياط يضبط 4 قطع سلاح ناري في حملة أمنية
  • حراس الأقصى يتصدون لتسلل اثنين من المستوطنين.. انبطحا أرضا ونفخا في البوق
  • ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط
  • ننشر أسباب الحكم على مُتهم بمقاومة ضابط بالعنف في دار السلام
  • ننشر حيثيات إدانة متهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • "سجود ملحمي" و"نفخ بالبوق".. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى