يشارك الأنبا غبريال أسقف بني سويف، اليوم السبت، في فعاليات مشروعات حياة كريمة المقام حاليا في ببا التابعة للمحافظة.

تفاصيل مشاركة "الإنجيلية" في لقاء "في حب مصر" بالمنوفية بدء فعاليات "في حب مصر" بمشاركة الكنيسة الإنجيلية..شاهد

يتوافد إلي الفعاليات عدد من الآباء الكهنة ورموز وأحبار الكنيسة وممثلي الأرثوذكسية بالمحافظة على رأسهم نيافة الأنبا اسطفانوس أسقف ببا والفشن وتوابعها ومن المقرر أن يصل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومجموعة أعضاء الهيئات العامة بالمجتمع.

ترأس أسقف بني سويف، أمس العظة الأسبوعية ولقاء درس الكتاب المقدس بمقر المطرانية في كنيسة "العذراء مريم"،  حول الاصحاح ٢٢  سفر ملوك الثاني،  فضلا عن مشاركة فريق كورال  الدير "أم النور" في تقديم عدد من الترانيم والألحان الروحية.

جاء هذا بعد أيام من احتفالية رأس السنة القبطية وعيد النيروز الذي تخلل اقامة الطقس الفريحي ومن المقرر أن تستمر الكنيسة القبطية هذه الفعاليات لمدة 17 يومًا، من خلال الأعياد السيدية  وينتهى باقامة عيد الصليب المجيد بالتزامن مع تذكار القديس برسوم العريان المقرر في 27 سبتمبر الجاري.

 

تُرجع المصادر التاريخية لهذه المناسبة  حسب ماذكرت أن الاحتفال بـ"النيروز" أحد مظاهر والتقاليد بمصر القديمة ولاتزال الكنيسة القبطية تعيد إحيائها سنويًا لتتفرد بتراث عريق يحمل من عبق التاريخ ما يميزها عن نظيرتها من ذات العقيدة في بلاد الغرب.

وتعود أصل كلمة النيروز إلى اللغة السريانية وتعنى "العيد"، بينما تعني في اللغة القبطية الأنهار ولعل لهذا الإسم السبب وراء اقترانها  بموسم فيضان النيل الذي يُعد عصب الحضارة الفرعونية رمز الخير والخصوبة آنذاك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة مشروعات حياة كريمة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأنبا غبريال إيبارشية بني سويف

إقرأ أيضاً:

بدء تقنين العيادات والمراكز الطبية الخاصة ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اليوم اجتماعا موسعا لاستعراض موقف العيادات الخاصة والمراكز الطبية الخاصة ، التي غيرت استخدامها من سكني لإداري أو تجاري بدون ترخيص بكافة في المدن  والمراكز، وذلك  لتقنين أوضاعها وفقًا للقوانين التي صدرت مؤخرًا في مقدمتها  قانون التصالح على مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها ولائحته التنفيذية.

 حضر الإجتماع، كل من: اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة والدكتور أحمد عبد العظيم مدير العلاج الحر، والدكتور عماد البنا نقيب الأطباء، والدكتور ياسر شلبي نقيب الصيادلة،  والدكتورأحمد نبيل نقيب الأسنان، والدكتور محمد النصري نقيب العلاج الطبيعي  

 في بداية الاجتماع، رحب المحافظ  بنقباء النقابات الفرعية، مؤكدا  أهمية القطاع الطبي بمختلف تخصصاته لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين،  وثمن دور النقابات في دعم خطط الدولة الهادفة نحو تحسين مستوى وجودة مستوى الخدمات والمساهمة الفاعلة في تحقيق وتطبيق القانون بما يخدم كافة المطالب والاحتياجات والمصالح.

 خلال الاجتماع تم التأكيد على أهمية تقنين أوضاع تلك الوحدات، والتأكيد على أهمية دور النقابة في التوعية وحث الأطباء على الاستفادة من تلك القوانين بما يحقق مصلحة الدولة والأطباء وتقنين الأوضاع الخاصة بتلك بالعيادات والمراكز الطبية وكافة المنشآت الصحية الخاصة.

 وكلف المحافظ بعقد ورشة عمل في حضور المختصين من المحافظة والنقابات الفرعية للوقوف على أليات البدء في التقديم على التصالح والاجراءات والأوراق المطلوب استيفائها، وذلك لتسهيل تلك الاجراءت وتذليل كافة المعوقات التي قد تطرأ أثناء السير في الاجراءات. 

 

وتم التأكيد على أن قانون التصالح يشمل كافة الوحدات التي غيرت نشاطها من سكني لإداري أو تجاري ليشمل كافة المهن،  والتأكيد على دور كافة النقابات الفرعية ببني سويف في التوعية بضرورة وأهمية التقديم على التصالح على مخالفة تغيير نوع النشاط والالتزام بالإشتراطات البنائية حسب القانون ، وأن ذلك سيمنح الفرصة للحكومة في مراجعة كافة الاشتراطات بما يضمن تقديم الخدمات للمواطنين بالشكل المطلوب وسيقنن أوضاع تلك الوحدات قانونا

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • غلق إداري لأكاديمية تمريض غير مرخصة في حملة ببني سويف
  • الكنيسة القبطية الكاثوليكية تدعو الشعب للصلاة من أجل السلام في العالم
  • 10 معلومات عن مجلة الكرازة بعد دعوة البابا تواضروس لشرائها
  • الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاة من أجل السلام في العالم
  • اليوم.. الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 125 سنة على تأسيس مستشفى تابع لها في طنطا
  • فى ذكرى رحيله.. الأنبا بيشوي خادم أمين ورمز للعطاء في الكنيسة القبطية
  • بدء تقنين العيادات والمراكز الطبية الخاصة ببني سويف
  • الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 125 سنة على تأسيس مستشفى تابعة لها في طنطا
  • رهبان جدد بدير "الشايب" بالأقصر
  • الأنبا مارك يشارك في احتفالات الكنيسة الأرمينية الأرثوذكسية بتكريس زيت الميرون