أكد النائب أشرف أمين عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب أن تهديدات سلطات الاحتلال الاسرائيلى لتدمير منظومة التعليم الفلسطينية هدفها الرئيسى تنفيذ الخطة الاسرائلية الخبيثة لتهويد مدينة القدس وطمس هويتها مطالباً من المجتمع الدولى بصفة عامة ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن واليونسكو ورابطة الجامعات الاسلامية بصفة خاصة مواجهة تهديدات وزارة المعارف الاسرائيلية بسحب تراخيص المدارس العربية بالقدس في حال تدريس "المنهاج الفلسطيني الأصلي" الذي تقوم بطباعته وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

 

تعليم النواب: جامعة القاهرة الدولية تتواكب مع أحدث النظم العالمية فى التعليم العالي دفاع النواب : مبادرة الداخلية "كلنا واحد" تنفيذ للتوجيهات الرئاسية وتأكيد على لُحمة الشعب وشرطته النواب الليبي: نشكر مصر حكومة وشعبًا على مساعدتها ومساندتنا (شاهد) عاصفة دانيال .. فى أول تحرك برلمانى.. محلية النواب تتساءل عن خطة الحكومة للمواجهة


وقال " أمين " فى بيان له أصدره اليوم إن هذه التهديدات الاسرائيلية الخطيرة وغير الشرعية هدفها احكام السيطرة على الاوضاع فى القدس وتعطيل الدراسة الفلسطينية الفترة المقبلة وهذه الاجراءات اقرتها الحكومة المصغرة وستدخل حيز التنفيذ الفترة القادمة وان كانت هناك بعض المدارس تتبع وكالة الغوث ولا يمكن سحب ترخيصها مؤكداً أن هدف هذه الاجراءات من جانب وزارة المعارف الاسرائيلية أيضاً التضييق على الحالة التعليمية فى القدس الى جانب مناكفة الجانب الأردني المشرف على مدينة القدس والمقدسات الاسلامية الى جانب ضرب البنية التحتية للمدارس فى القدس ودفعهم للرحيل وهذا لن يؤثر على العملية التعليمية.

 

تدخل المجتمع الدولى لوقف قرار وزارة المعارف الاسرائيلية


وطالب النائب أشرف أمين بضرورة أن يتدخل المجتمع الدولى لاتخاذ جميع الاجراءات التى تكفل الوقف الفورى لقرار وزارة المعارف الاسرائيلية لأنه من المؤكد سيؤدى الى طرد الالاف من الاسر الفلسطينية من القدس وبناء منظمات تعليمية مختلفة وسحب تراخيص المدارس لتنفيذ خطة تهويد القدس 2020 والتى انجزت مهامها وخطة 2050 التى يجرى تنفيذها بإنهاء الوجود الفلسطيني في القدس وبناء استراتيجية وتحرك جديد داخلها مؤكدا أن تنفيذ سلطات الاحتلال الإسرائيلي لخطة تهويد القدس يضرب مسيرة السلام في مقتل ويؤدى الى المزيد من العنف والعنف المضاد.

 


كما طالب النائب أشرف أمين من المجتمع الدولي مساندة ودعم رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والاسرائيليين والذى استمر لعقود طويلة مؤكداً أن رؤية مصر تتمثل فى ضرورة الاسراع فى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وانهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى.


وكانت وزارة المعارف الإسرائيلية هدّدت بسحب تراخيص المدارس العربية في مدينة القدس، في حال تدريس "المنهج الفلسطيني الأصلي"، الذي تقوم بطباعته وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، ووجهت وزارة المعارف الإسرائيلية كتبًا رسمية للمدارس العربية في مدينة القدس تفيد بضرورة "استلام كتب تعليمية  من قبل بلدية القدس"، وذلك لاعتمادها وإجبار الإدارات على توزيعها وتدريسها للطلبة.


وبحسب المصادر الفلسطينية، فإن بلدية القدس، تعمل على توزيع كتب المنهاج الفلسطيني المحرَّف وليس الكتب الأصلية، بعد أن  أعادت مؤسسات إسرائيلية طباعتها من جديد.


وأجرت البلدية على المناهج عدة تغييرات، أبرزها: إلغاء آيات قرآنية، وأحاديث، وأبيات شعرية، واستبدال الصور والمواقع والأسامي الجغرافية وغيرها، وتدّعي السلطات الإسرائيلية، أن المضامين التي حُذفت من المناهج الدراسية العربية هي "مضامين تحريضية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب النائب أشرف أمين الاحتلال الإسرائيلى القدس وزارة المعارف الاسرائیلیة التعلیم الفلسطینیة مدینة القدس

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يرأس اجتماعًا لمناقشة سبل تطوير منظومة التعليم والتدريب بالمنطقة بحضور وزير التعليم

المناطق_واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بمقر الإمارة اليوم, اجتماعًا بحضور معالي وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان، وعدد من مسؤولي التعليم بالوزارة والمنطقة ؛ لمناقشة سبل تطوير منظومة التعليم والتدريب بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يستقبل وزير التعليم 26 سبتمبر 2024 - 4:18 مساءً إنجاز وطني.. برنامج كفالة يتجاوز 100 مليار ريال لضمان المنشآت الصغيرة والمتوسطة 26 سبتمبر 2024 - 12:00 مساءً

 

وبحث سموه مع البنيان الخطط والبرامج التطويرية لوزارة التعليم في المنطقة ، لافتًا الانتباه إلى أن مثل هذه الاجتماعات تأتي لتذليل جميع الصعاب والوصول إلى تحقيق الأهداف، وتوفير الحلول للتميز على مستوى إدارات التعليم بالمنطقة وتحقيق رؤية المملكة 2030 .

 

 

ونوه أمير القصيم باهتمام بحرص وعناية القيادة الرشيدة بالتعليم في مختلف مجالاته، وبجهود وزارة التعليم التي أسهمت في رفع المستوى التعليمي سواءً للطلاب أو الهيئة التعليمية والإدارية , والوصول لأفضل المخرجات العلمية التي يعود نفعها على الوطن بشكل عام والمنطقة على وجه الخصوص.

 

 

واطلع سموه خلال الاجتماع على عرض مرئي قُدم فيه لمحة عن نطاق وأرقام التعليم والتدريب بالمنطقة، حيث بلغ عدد الطلبة أكثر من 460 ألف طالب وطالبة، وبلغ عدد المعلمين والمعلمات والمدربين والمدربات وأعضاء هيئة التدريس أكثر من 34 ألفًا، وأكثر من 2000 مدرسة وكلية وجامعة.

 

 

كما ناقش الاجتماع مستجدات الأعمال والتوجهات والتحولات في الأولويات الإستراتيجية لمنظومة التعليم والتدريب بالمنطقة ، والأهداف والطموح المأمولة في ذلك الجانب وتحقيق مبادرات رؤية المملكة 2030 ، التي هي أكثر من 56 مبادرة ، مشددًا سموه بأهمية إيجاد بيئة تعليمية محفزة مشجعة للطلاب والطالبات وتحسين وتجويد المنتج التعليمي ، ورفع مستوى الطموح , والمضي قدمًا في تحقيق تقدم في التصنيفات العالمية المتميزة، والعمل المستمر من أجل الحصول على معايير واضحة ومستدامة في الاختبارات الدولية والوطنية , وإبراز دور المعلم في العملية التعليمية وتكريمه حيّال تميزه , بالإضافة إلى الاستفادة من المتخصصين في عدة مجالات في المنطقة وتبادل الخبرات والكوادر بين إدارات التعليم.

مقالات مشابهة

  • النخالة ناعيًا السيد “نصر الله”: المقاومة الفلسطينية فقدت سندا كبيرا لها
  • برنامج تدريبي لمشروع منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي بالداخلية
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تستهدف دخولا بريا لتدمير بنية حزب الله
  • حدث في 8 ساعات| قرار جديد من التعليم بشأن الترقيات.. وتحرك من الحوار الوطني بشأن منظومة الدعم
  • أمير القصيم يرأس اجتماعًا لمناقشة سبل تطوير منظومة التعليم والتدريب بالمنطقة بحضور وزير التعليم
  • الرئيس الفلسطيني: القدس تتعرض لحملات تهويد بهدف تغيير وضعها التاريخي
  • للمرة الاولى.. الغارات الاسرائيلية تستهدف مدينة زحلة
  • وزير التعليم يتفقد مدارس الفترة المسائية بكفر الشيخ: نسعى لتوفير منظومة متميزة
  • عضو بـ«النواب»: التحول للدعم النقدي يتطلب قاعدة بيانات شاملة ودراسة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تحشيدات العدو الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل