تقدم المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين بأحرّ التعازي في ضحايا الإعصار المُدمر الذي اجتاح عدد من مدن دولة ليبيا الشقيقة، وأسفر عن سقوط آلاف الضحايا والمصابين، وذلك خلال خطاب وجهه إلى  عادل الحديثي- الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب، والمهندس عبدالسلام عمار- رئيس النقابة العامة للمهن الهندسية بدولة ليبيا، معربًا خلاله عن تضامن نقابة المهندسين المصرية مع الأشقاء في ليبيا.

وقال النبراوي:" أؤكد أننا على استعداد تام لتقديم الدعم الفني والهندسي في إزالة آثار الإعصار من خسائر عمرانية كبيرة، وتدمير البنية التحتية التي ألحقها بمناطق واسعة من الجمهورية الليبية.

وأضاف نقيب المهندسين:" أود التأكيد أن نقابة المهندسين تضع كل خبراتها واستشاراتها لمساندة المهندسين الليبيين في مواجهة آثار الإعصار، ونحن على استعداد لتشكيل لجان فنية من مهندسي مصر ذوي الخبرات؛ لتقديم الدعم الفني والهندسي والتدخل السريع للعمل والزيارة الميدانية للمناطق المتضررة، والوقوف على حالتها، والمساهمة في إعادة بناء وإصلاح المدن المنكوبة.

وختم نقيب المهندسين خطابه قائلا:"  نؤكد أننا على يقين أن الشعب الليبي الصلب سيتجاوز هذه المحنة، ونعرب عن تطلعنا للتنسيق والتعاون الفوري لمواجهة هذه الكارثة.

IMG-20230916-WA0009 IMG-20230916-WA0010

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقيب المهندسين طارق النبراوي نقابة المهندسين ضحايا الاعصار المهندسين المصرية تدمير البنية التحتية

إقرأ أيضاً:

116 قتيلاً ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا

ارتفع عدد القتلى جراء الإعصار هيلين الذي ضرب عدداً من الولايات الأمريكية، وتسبب بدمار واسع النطاق في مناطق مختلفة من البلاد إلى 116 شخصاً.

ونقلت شبكة سي بي أس نيوز عن السلطات المحلية قولها اليوم: إن الإعصار تسبب بمصرع 46 شخصاً في ولاية كارولينا الشمالية، وهي واحدة من الولايات الأكثر تضرراً جراء الإعصار، فيما بلغت حالات الوفيات في جورجيا 25 حالة و27 في كارولينا الجنوبية و13 حالة في فلوريدا و4 في تينيسي وواحدة في فرجينيا.
وأجرت طواقم الطوارئ مئات مهام الإنقاذ وسارعت السلطات إلى إسقاط الإمدادات اللازمة جواً والعمل على استعادة التيار الكهربائي بعد أن تسبب الإعصار بانقطاعه عن ملايين الأشخاص وفتح الطرق التي أتلفها الإعصار، ما أدى إلى تقطع السبل بالعديد من السكان.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مصرع 63 شخصاً.

وضرب هيلين شمال غرب فلوريدا مساء الخميس الماضي كإعصار من الفئة الرابعة على مقياس من خمس درجات مصحوباً برياح بلغت سرعتها 225 كيلومترا في الساعة، وأعلنت ولايات ألاباما وفلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وتينيسى حالة الطوارئ الفدرالية.

مقالات مشابهة

  • بتعليمات ملكية، تمديد مدة صرف المساعدات الاستعجالية للسكان المتضررين جراء زلزال الحوز لخمسة أشهر
  • نقابة المهندسين "مستاءة" من ارتفاع عدد طلبة مدارس الهندسة
  • نقيب الأطباء يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية
  • نقابة المهندسين توقع عقد رعاية النقابة "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من 1100 متدرب بدار الكهرباء
  • محافظ القليوبية يشارك في تكريم 74 من أوائل الثانوية والماجستير والدكتوراه من أبناء نقابة المهندسين
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تكريم 74 من حملة الماجستير والدكتوراة
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تُكرم 74 من المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه
  • نقيب الصحفيين: بدأنا تعاونًا مبكرًا مع وزارة البيئة سيمتد لباقي الهيئات والوزارات
  • 116 قتيلاً ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة