ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض مسجل خطر لاتهامه بممارسة نشاط إجرامي في النصب وتزوير الكارنيهات المنسوبة لأحد النقابات على خلاف الحقيقة، والتحصل على أموال من الضحايا، وترويج الكارنيهات المزورة على عملائه راغبى التعامل بها مقابل مبالغ مالية ، وإيهامهم بحصولهم على عضوية النقابة .

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" – مقيم بمحافظة الدقهلية) بإنشاء كيان وهمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنصورة ، وإتخاذه وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامى فى إصطناع وتزوير الكارنيهات المنسوب صدورها لإحدى النقابات وترويجها على عملائه راغبى التعامل بها مقابل مبالغ مالية ، وإيهامهم بحصولهم على عضوية النقابة "على خلاف الحقيقة".

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف مقر الكيان الوهمى المُشار إليه وضبط المتهم وبالتفتيش تم العثور على ( 3 كارنيهات خاصين بالمتهم منسوب صدورهم لجهات مختلفة -  عدد 35 كارنيه بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لنقابات وجهات مختلفة – عدد 4 أكلاشيه بأسماء مختلفة – مجموعة من العلامات المائية الخاصة بالكيان المشار إليه – مجموعة من المحررات المتنوعة وبعضها ممهورة ببصمة خاتم الكيان الغير مرخص يستخدمها المتهم فى نشاطه غير المشروع – عدد 4 جهاز كمبيوتر بمشتملاتهم – عدد 2 طابعة كمبيوتر – وحدة تخزين متنقلة – لوح بلاستيكى لصناعة الكارنيهات – جهاز قطع معدنى – سخان حرارى – هاتف محمول- بفحصه فنياً تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى).

وبمواجهة المتهم المذكور أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تزوير الكارنيهات قطاع مكافحة كيان وهمي

إقرأ أيضاً:

الدلافين ضحية للجفاف في نهر الأمازون (تفاصيل)

تسبب أسوأ جفاف على الإطلاق في انخفاض منسوب المياه بأنهار حوض نهر الأمازون إلى مستويات لم يسبق لها مثيل، بينما جفت بعض مجاري الأنهار التي كانت تُستخدم في الملاحة سابقا.

وانخفض منسوب نهر سوليمويس، أحد الروافد الرئيسية لنهر الأمازون الذي تنبع مياهه من جبال الإنديز في بيرو، إلى أدنى مستوى له على الإطلاق في تاباتينغا، وهي مدينة برازيلية تقع على الحدود مع كولومبيا.

وجف فرع من نهر سوليمويس بالكامل في منطقة تيفي، بحسب مراسلي "رويترز" الذين حلقوا فوق النهر الأحد.

وجفت أيضا بحيرة تيفي القريبة، مما تسبب في نفوق أكثر من 200 دولفين في المياه العذبة من جراء الجفاف العام الماضي.

وقال المتحدث باسم منظمة السلام الأخضر رومولو باتيستا وهويشير إلى المكان الذي تحول فيه مجرى نهر سوليمويس إلى تلال من الرمال: "نمر بعام حرج. ما حدث في عدة أشهر هذا العام تغلب على ما شهده العام السابق".

وتسبب الجفاف الشديد للعام الثاني على التوالي في إتلاف الكثير من النباتات في البرازيل، ونشوب حرائق غابات في أنحاء دول أميركا الجنوبية لتغطي سحب من الدخان المدن.

وأضاف باتيستا: "لم يعد تغير المناخ شيئا نقلق حيال حدوثه في المستقبل بعد 10 أعوام أو 20 عاما مثلا. فهو بالفعل هنا، وتأثيره أكبر بكثير من توقعاتنا".

مقالات مشابهة

  • تفجير أجهزة pager في مناطق مختلفة.. هذا ما دعا إليه الجيش
  • إخلاء سبيل متهم بتزوير الأوراق الرسمية بكفالة مالية
  • الدلافين ضحية للجفاف في نهر الأمازون (تفاصيل)
  • السفارة الإيرانية في بيروت تنفي فقدان السفير أماني لإحدى عينيه بعد تفجيرات "البيجر"
  • حتى 31 يوليو.. قائمة بأسماء شهداء القطاع الصحي نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • إعلام أمريكي: إعادة 30 محتجزا أفضل ما تتطلع إليه إسرائيل
  • فريق الحملة الصحية للمرأة يواصل نشاطه التثقيفي في بلدية غات
  • قائمة بأسماء شهداء الإبادة الجماعية بغزة ضمت أكثر من 34 ألفا
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين عن طريق السحر والشعوذة
  • "كيان تعليمي وهمي".. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر