في تحول ملحوظ عن موقفه الأولي، الذي دعا فيه بقوة إلى إجراء الانتخابات في غضون 90 يوماً من حل المجالس الإقليمية، يبدو أن حزب الشعب الباكستاني الآن يتبنى موقفاً أكثر اعتدالاً، فيما يتعلق بموعد الانتخابات.

ودعت اللجنة التنفيذية المركزية في الحزب، في ختام جلستها الثانية، أمس الجمعة، إلى الإعلان عن جدول الانتخابات وموعدها في الوقت المناسب، طبقاً للمتطلبات الدستورية، مع استعداد للنظر في تمديد طفيف، إذا لزم الأمر، طبقاً لما ذكرته صحيفة "ذا نيشن" الباكستانية، اليوم السبت.

ISLAMABAD: The Pakistan Tehreek-e-Insaf (PTI) core committee has demanded President Dr Arif Alvi to announce the election date without a delay and unanimously passed a resolution during a session.#Pakistan #ArifAlvihttps://t.co/JeAMaNar1t

— The Pakistan Daily (@ThePakDaily) September 9, 2023

وقال رئيس حزب الشعب الباكستاني، بيلاوال بوتو زردري إن "شاغلنا الرئيسي في هذه اللحظة هو الإعلان الفوري عن جدول الانتخابات وموعدها من قبل لجنة الانتخابات الباكستانية، وسيتم تناول مسألة ما إذا كان يتعين أن تُجرى في غضون 90 يوماً أو بعد ذلك لاحقاً".

وجاء ذلك، فيما كان زردري يدلي بتصريحاته للصحافيين بشأن القرارات، الصادرة عن اللجنة التنفيذية المركزية للحزب حول قضايا متعلقة بالانتخابات المقبلة. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني باكستان

إقرأ أيضاً:

حماس: نتوقع ردًا إسرائيليًا سريعًا يشأن مقترح تبادل وقف إطلاق النار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم، عن مسؤول في حماس توقعه بوجود ردًا إسرائيليًا سريعًا اليوم أو غدًا بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين، وذلك بحسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

وفي سياق متصل أكدت حركة حماس، سابقًا رفضها أي خطط أو مقترحات تسعى لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل قطاع.


وأضافت الحركة أن إدارة قطاع غزة بعد دحر العدوان الإسرائيلي شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة، موضحًا أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية أو بفرض أي حلول أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكزة على حقه الخالص في نيل حريته وتقرير مصيره.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الباكستاني: نتطلع إلى التعاون مع الرئيس الإيراني الجديد لتعزيز السلام والازدهار في المنطقة
  • كدخدائي: الشعب الإيراني هو المنتصر في ساحة الانتخابات
  • رئيس وزراء بريطانيا يتخذ أول قرار له في المنصب
  • رئيس وزراء بريطانيا يتخذ أول قرار.. إلغاء "قانون رواندا"
  • حماس: نتوقع ردًا إسرائيليًا سريعًا يشأن مقترح تبادل وقف إطلاق النار
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بمحاسبة المحتل الإسرائيلي على جرائم الحرب
  • الحر في باكستان يودي بحياة أكثر من 50 شخص
  • ليفربول يتخذ قراره النهائي بشأن مستقبل نونيز
  • حزب الشعب الديمقراطي: الحكومة الجديدة جاءت لتجني الثمار