قال محمد اللافي، نقيب محامين مدينة درنة، إنه يعتزم رفع دعوى جنائية ضد المسؤولين داخل مدينة درنة الذين لم يقوموا بصيانة السد الذي كان سببا في إزهاق أكثر من 26 ألف مواطن بدرنة، وذلك بصفته نقيب محامين المدينة، وإن لم يستجب مكتب النائب العام للتحقيق وفقا للتقارير المقدمة من ديوان المحاسبة سيعمل على تصعيد الأمر دوليا وتقديم مذكرة للمحكمة الجنائية الدولية.

حصر أسماء المفقودين في تزايد مستمر

وأضاف «اللافي»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنه من المرجح أن يصل عدد الشهداء والمفقودين في ليبيا جراء العاصفة دانيال التي ضربت البلاد الأسبوع الماضي لـ40 ألفًا، مشيرا إلى أن منظمة الهلال الأحمر تقوم بحصر أسماء المفقودين وهم في تزايد مستمر، موضحا أن عدد الشهداء الذين تم دفنهم يقدر بحوالي 17 ألف شهيد.

جهود مصر في دعم ليبيا

وتابع: «المجتمع الدولي سيجد نفسه أمام أرقام خالية جراء تداعيات عاصفة دانيال في ليبيا»، موجها الشكر للمصر شبعا ورئيسا على دعمهم السريع لليبيا، فضلا عن باق الدول كفرنسا وسويسرا وتونس والجزائر والكويت والإمارات، مشيرا إلى أن قوات الإنقاذ من مصر وتونس وتركيا تمكنت من انتشار أكثر من 1100 مواطن من تحت الأنقاض وذلك على مدار الـ3 أيام الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاصفة دانيال مصر ليبيا درنة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: سقوط قذائف المدفعية مستمر على رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير جبر مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من خان يونس، إن قصف طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر على مناطق واسعة داخل قطاع غزة، مشيرًا إلى أن قذائف المدفعية لم تتوقف عن التساقط تجاه مناطق واسعة على مدينة رفح الفلسطينية.

وأضاف «جبر»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأطراف الغربية لرفح من الجانب الفلسطيني تشهد حركة نشطة للآليات العسكرية الإسرائيلية التي تعيث فساد في أحياء المدينة مثل مخيم البرازيل والشابورة التي دمرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل كبير وواسع، موضحًا أن أصوات الانفجارات الناجمة عن تدمير المربعات السكنية ما زالت مستمرة.

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»: «كان هناك إطلاق نيران من الزوارق الحربية الإسرائيلية على المنطقة الغربية لرفح من الجانب الفلسطيني باتجاه الشريط الساحلي»، مشيرًا إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت المنطقة الشرقية من مدينة خان يونس خلال الساعات الماضية.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات السودان.. تضاؤل مستمر وتراجع في الخدمات وسط الحرب
  • حمادي الدو مستمر في قيادة النجم الساحلي التونسي
  • القاهرة الإخبارية: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج وسط غزة
  • أميركا ومايكروسوفت يسيطران على مواقع إلكترونية مرتبطة بقراصنة روس
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط قذائف المدفعية مستمر على رفح الفلسطينية
  • أبو النجا: تعاقدنا مع 669 معلما جديداً لتعويض النقص في درنة
  • «القاهرة الإخبارية»: نزوح مستمر لسكان الباشورة ببيروت جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • بدء صرف الإعاشة الشهرية لـ57 ألف من أبناء الشهداء والمفقودين
  • هيئة الشهداء تعلن صرف إعاشة شهر ربيع الأول لأبناء وأرامل وزوجات الشهداء والمفقودين
  • ابن أسطورة الأوسكار دانيال داي-لويس يعيده إلى السينما بعد سنوات من الاعتزال