قال الدكتور محمد أنيس الخبير الاقتصادي، إن الصعيد على مدار السنوات الماضية كان يعاني مشكلتين أساسيتين، الأولى تكمن في ضعف شديد لكل الخدمات الموجودة في محافظات إقليم الصعيد، والمشكلة الثانية هي كون هذه المحافظات طاردة للعمال وغير جاذبة للاستثمار.

"الطرق الحديثة والمتكاملة في مكافحة الحشائش الشتوية" ندوة بزراعة الشرقية دورة تدريبية عن الطرق الحديثة والمتكاملة في مكافحة الحشائش الشتوية بالشرقية خط السكة الحديد

وأضاف “أنيس” خلال مكالمة هاتفية على قناة “إكسترا نيوز” أنه لكي يكون هناك تنمية شاملة في محافظات إقليم الصعيد كان لابد من التركيز على التحديث الشامل والتطوير الكامل لكل الخدمات الموجودة في هذه المحافظات، فأصبح هناك تطوير في خط السكة الحديد سواء فيما يتعلق بكفاءة المحطات أو العربات أو أمن وسلام المزلقانات وغيرها.

 الطرق البرية 

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن الطرق البرية الرابطة بين محافظات الصعيد كان ضعيف الكفاءة إلى أقصى مدى، ويجري تطوير طريقي شرق النيل وغرب النيل، ومع اكتمال هذا التطوير سيتحول الطريقان إلى طرق سريعة وفقا للمعايير الدولية مثل باقي الطرق التي جرى إنشاؤها في السنوات الثماني الماضية.

ولفت أن هناك طرقاً عرضية على النيل تربط شرق وغرب النيل في كل مسافة متقاربة، كما يوجد تطوير شامل للخدمات المقدمة للمواطنين والمرتبطة بالصحة والتعليم وخدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكك الحديدية بوابة الوفد الوفد الاستثمار الصعيد

إقرأ أيضاً:

دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا

بغداد اليوم - بغداد

اتهمت دائرة الطرق والجسور اليوم الإثنين (30 أيلول 2024)، من وصفتهم بالأبواق، بمحاولة تأجيج الرأي العام وتشويه المنجز والنجاحات المتتالية وإشاعة اليأس بين المواطنين حول ما أشيع عن خطورة سقوط جزء من مجسر الطوبجي.

وقالت الدائرة في بيان تلقته "بغداد اليوم" إن "ما حدث هو حادث عمل عرضي واحتمالية حدوثه واردة لهكذا مشاريع ضخمة كنوع من مخاطر التنفيذ".

وأكدت أنه "لم تحصل أي خسائر بشرية او إصابات لأي من العاملين ضمن موقع المشروع، ونؤكد عدم وجود اي انحرافات دون المواصفات كما يشاع وان الحادث الذي حصل خلال تنفيذ الاعمال لم ولن يؤثر مستقبلا انشائيا على جسم المجسر وسلامته". 

وبينت الدائرة أنه "تم التعامل مع الشركة المقاولة وفقا لبنود العقد المبرم معها والتي تلزمها بتحمل المسؤولية الكاملة عن الخسائر المالية والمادية التي تتعلق بالحادث، إضافة لإعادة الاعمال وفق المواصفات الفنية دون اي تعويض".

وكانت تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الجمعة، مقطع فيديو يظهر فيه انهيار جسر الطوبجي قيد الانشاء في بغداد.

وأظهر المقطع المصور انهيار القالب الخشبي للجسر اثناء عمليات صب الخرسانة المسلحة.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار السلع
  • خبير اقتصادي: منظومة الدعم العيني عفا عليها الزمن
  • خبير اقتصادي: الاستثمارات الأجنبية حافز لاستقرار سعر الدولار بمصر
  • خبير اقتصادي: الهدف من إلغاء الضريبة على العملة الأجنبية تحقيق مصلحة سياسية لمن قاموا بتعيين غفار
  • خبير اقتصادي: توقعات بمزيد من الارتفاعات في أسعار الذهب عالميا
  • خبير اقتصادي برازيلي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • هل هناك ضريبة على الودائع والشهادات بالبنوك؟.. خبير مصرفي يوضح
  • مع انطلاق الجامعات.. مواعيد القطارات من محافظات الصعيد إلى القاهرة
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو