أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" – مقيم بمحافظة الدقهلية) بإنشاء كيان وهمي "دون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنصورة واتخاذه وكرًا لمزاولة نشاطه الإجرامي فى اصطناع وتزوير الكارنيهات المنسوب صدورها لإحدى النقابات وترويجها على عملائه راغبي التعامل بها مقابل مبالغ مالية وإيهامهم بحصولهم على عضوية النقابة "على خلاف الحقيقة".

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الكيان الوهمي المُشار إليه وضبط المتهم وبالتفتيش تم العثور على (عدد 3 كارنيهات خاصين بالمتهم منسوب صدورهم لجهات مختلفة -  عدد 35 كارنيه بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لنقابات وجهات مختلفة – عدد 4 أكلاشيه بأسماء مختلفة – مجموعة من العلامات المائية الخاصة بالكيان المشار إليه – مجموعة من المحررات المتنوعة وبعضها ممهورة ببصمة خاتم الكيان غير مرخص يستخدمها المتهم فى نشاطه غير المشروع – عدد 4 جهاز كمبيوتر بمشتملاتهم – عدد 2 طابعة كمبيوتر – وحدة تخزين متنقلة – لوح بلاستيكى لصناعة الكارنيهات – جهاز قطع معدني – سخان حرارى – هاتف محمول- بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى).

وبمواجهة المتهم المذكور أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه مكافحة الأموال العامة خدمة نقابات محافظة الدقهلية النصب

إقرأ أيضاً:

استمرار حبس متهم بسرقة محتويات شقق سكنية فى القطامية 15 يوماً

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح القطامية، حبس عاطل ، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، لاتهامه بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة محتويات منازل المواطنين في القطامية بالقاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم له معلومات جنائية سابقة، واعترف بارتكاب جرائم سرقة من داخل المساكن بأسلوب "كسر الباب"،  واقر بارتكاب 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وتم ضبطه وبحوزته شاشة عرض "مجهولة المصدر"، و فرد خرطوش وطلقتين من ذات العيار للدفاع عن نشاطه الاثم، وبالضغط عليه أرشد عن المسروقات.

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية، بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة السرقة
 

عقوبة السرقة
 

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.







مقالات مشابهة

  • إسطنبول.. إحالة متهم بتسريب بيانات لاجئين سوريين إلى القضاء
  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالنصب على المواطنين فى حلوان
  • المؤبد لعامل متهم بالاتجار فى المخدرات بالإسكندرية
  • استمرار حبس متهم بسرقة محتويات شقق سكنية فى القطامية 15 يوماً
  • من أصحاب السوابق بالنصب والاحتيال.. هل وقعتم ضحيّته؟
  • بلاغ من فتاة يتهم سائق بشركة توصيل بالتعدى عليها فى حدائق أكتوبر
  • توقيف امرأتين متلبستين بممارسة السحر والشعوذة داخل مسكنهما بوهران
  • مالك كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى
  • تسوق إلكتروني وهمي.. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • بأسلوبي الخطف والمغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين بالجيزة