فريق الانقاذ الدولي الاردني يساعد ليبيا بإغاثة المتضريين من فيضانات في درنة

أعمال فريق الانقاذ الدولي الاردني التابع لمديرية الأمن العام، تستمر في ليبيا، لإغاثة المتضرّرين، والبحث تحت الأنقاد عن العالقين جراء الفيضانات والسيول التي ضربت مدينة درنة.

اقرأ أيضاً : القضاء الليبي يوعز بتشكيل لجنة للتقصي عن أسباب انهيار سدي درنة

وارتفع عدد القتلى في درنة، إلى أكثر من 11 ألف و300 قتيل ، بحسب الهلال الأحمر الليبي.

وأفاد الصليب الأحمر الدولي، السبت، بوجود أكثر من 10 آلاف مفقود في درنة.

وضربت عاصفة قوية المنطقة الشرقية لليبيا يوم الأحد الماضي، وأسفرت الأمطار الغزيرة عن انهيار سدّين في درنة، ما أدى إلى تدفّق مياه الفيضانات بقوة في مجرى نهر عادة ما يكون جافًا.

 وجرفت المياه أجزاء كبيرة من المدينة مع بنيتها التحتية والمباني، وارتفعت مياه الفيضانات بأمتار عديدة، مما أدى إلى تدمير الجسور التي تربط بين شرق المدينة وغربها.

 وكان يعيش في درنة حوالي مئة ألف نسمة، وبسبب صعوبة الوصول وانقطاع الاتصالات والفوضى العامة في ليبيا، تختلف التقديرات حول عدد الضحايا.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ليبيا الامن العام فی درنة

إقرأ أيضاً:

لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها

عُقد بمقر رئاسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، اجتماع برئاسة الدكتور أسامة حماد رئيس الحكومة الليبية، ومشاركة مدير عام صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة المهندس أبوالقاسم حفتر، وعميد جامعة درنة الدكتور نصر عياد.

جاء الاجتماع، في إطار تنفيذ ما تعهد به القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير أركان حرب خليفة أبوالقاسم حفتر خلال حضوره حفل التخرج بجامعة درنة، بتعيين خريجي الجامعة دفعة (عودة الأمل) في صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة والقطاعات الإدارية والخدمية المختلفة بمدينة درنة، حسب تخصصاتهم العلمية.

وأوضحت الحكومة الليبية في بيان، أن عميد الجامعة سلم كشوف بأسماء وتخصصات الخريجات والخريجين إلى رئيس الحكومة، الذي أصدر تعليماته الفورية بإعداد قرارات التعيين بشكل عاجل، مقدّماً التهنئة للخريجين الذين سيخدمون من خلال وظائفهم وطنهم ومدينتهم، ويساهمون في مشروع إعمار درنة وتطويرها.

وقدم مدير عام صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة الشكر والتقدير للقائد العام على هذه البادرة، ولرئيس الحكومة الليبية على هذه الاستجابة السريعة التي تقدم النموذج في الإرادة والإدارة.

ومن جانبه عبّر عميد جامعة درنة عن مشاعر التقدير والامتنان للقائد العام، ورئيس مجلس الوزراء، والمدير العام لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة على كل ما قدموه لدرنة من أيادٍ بيضاء ومبادرات وطنية وإنسانية جعلت درنة تتجاوز محنة الطوفان وتدخل مرحلة التنمية الشاملة والبناء والعمران، وتوجيه التحية بإسم درنة وأهلها إلى القائد العام للقوات المسلحة الذي أولى المدينة كل اهتمامه وعنايته.

الوسومحماد

مقالات مشابهة

  • الهامستر السوري يساعد العلماء في الكشف عن السر الجيني للسبات (تفاصيل)
  • خطأ بسيط يساعد مكتب التحقيق الفدرالي في القبض على هاكر ميت
  • الجيش الأمريكي يساعد في إسقاط الصواريخ الإيرانية.. وخامنئي في مكان آمن.. عاجل
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • بدء تركيب الأجزاء المعدنية لمشروع كوبري شارع البحر في درنة
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • رئيس مياه البحر الأحمر يتابع سير العمل بمحطة اليسر بالغردقة
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • عبدالله آل حامد: توجيهات محمد بن زايد بإغاثة لبنان تُجسد معدن الإمارات الأصيل
  • الصليب الأحمر الدولي: لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها