قالت المملكة المتحدة البريطانية إنها تعمل مع الأمم المتحدة من أجل تحقيق سلام شامل ومستدام في اليمن.

 

وذكرت السفارة البريطانية لدى اليمن -عبر حسابها على منصة إكس- أن المملكة تعمل مع مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ لتحقيق سلام شامل ومستدام في اليمن.

 

‏وأشارت بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية، إلى أن خلق بيئة ديمقراطية قوية يشعر فيها الشباب بأن أصواتهم مهمة أمر بالغ الأهمية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن بريطانيا الديمقراطية الأزمة اليمنية حل مستدام

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تكشف عن آخر تطورات محادثات ضرب الداخل الروسي

كشف وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، عن آخر تطورات محادثات ضرب الداخل الروسي.
وقال إن الغرب لن يخضع للترهيب بسبب تهديد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشن حرب شاملة مع حلف شمال الأطلسي (ناتو) في حال أعطي الإذن لأوكرانيا باستخدام أسلحة غربية لضرب الداخل الروسي.المحادثات مستمرةوأشار إلى أن المحادثات مستمرة مع الولايات المتحدة والحلفاء بشأن إعطاء كييف الإذن باستخدام صواريخ من طراز "ستورم شادو"، من المملكة المتحدة، لضرب القواعد الجوية الروسية والمواقع العسكرية التي تستخدم لشن الهجمات على أوكرانيا.
أخبار متعلقة يلتقي زيلينسكي قريبًا.. هل يوافق بايدن على ضرب العمق الروسي؟وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع نظيره الروسيوزير الخارجية ونظيره الجزائري يبحثان تطورات الأوضاع في فلسطينوكان وزير الخارجية جزءًا من محادثات دبلوماسية مكثفة جرت الأسبوع الماضي بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، في كييف وواشنطن، والتي فشلت حتى الآن في التوصل إلى قرار.
وضغط الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مرارًا على زعماء الغرب، للحصول على إذن باستخدام الأسلحة التي زودوه بها لضرب مواقع داخل روسيا.تحذيرات بوتينوحذر بوتين من أن السماح بشن ضربات بعيدة المدى "سيعني أن دول حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة والدول الأوروبية، في حرب مع روسيا".
وقال لامي إن هناك "الكثير من التهويل" من جانب بوتين، ولكن "لا يمكن أن ننحرف عن المسار بسبب فاشي إمبريالي... يرغب في دخول الدول كيفما شاء".
وأوضح أن المحادثات ستستمر مع رئيس الوزراء كير ستارمر، والرئيس الأمريكي جو بايدن، وزيلينسكي، في الأمم المتحدة بنيويورك، في وقت لاحق من الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • مفوض أممي لحقوق الإنسان يطالب بفتح تحقيق شامل عن تفجيرات لبنان
  • مسؤول أممي يطالب بفتح تحقيق شامل عن تفجيرات البيجر في لبنان
  • «الكرملين»: ضرورة إجراء تحقيق شامل عن واقعة انفجار أجهزة بيجر في لبنان
  • وزير التعليم: نعمل على التوسع في إنشاء المدارس اليابانية
  • «عبد الغفار»: نعمل على منع تسرب الأطفال من التعليم ومحو أمية الكبار
  • ڤودافون تشارك في بعثة الجمعية المصرية البريطانية للمملكة المتحدة
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • هدنة غزة.. الولايات المتحدة تعمل على اتفاق "منقح"
  • اليمن يبحث مع بريطانيا جهود خفض التصعيد وتحقيق السلام
  • بريطانيا تكشف عن آخر تطورات محادثات ضرب الداخل الروسي